أشهى الوصفات والأكلات

افضل مطاعم الخبر على البحر

البحر

افضل مطاعم الخبر على البحر.. يوجد العديد من مطاعم الخبر المطلة على البحر والتي تم إنشاؤها في السنوات الخمس الماضية ، وكلها مطاعم راقية تناسب جميع الأذواق ، وتقع في حي الكورنيش في الخبر على البحر ، لذلك فهي تتميز بالمناظر الساحرة التي تجذب الزائرين إليها ، حيث يمكن للعائلة تناول الأطعمة المختلفة أثناء الاستماع إلى الموسيقى الهادئة في بعض هذه المطاعم ، والاستمتاع بإطلالة البحر والمناظر الطبيعية الساحرة ، كما يوجد في بعض المطاعم أماكن خارجية أماكن جلوس ومصممة لتناول الطعام خارج المبنى المطل على البحر في الهواء الطلق للاستمتاع بالجو اللطيف.

تحرص هذه المطاعم على التنوع والتنوع والحداثة ، لتناسب جميع المستويات والفئات العمرية لزوار المطاعم استطاعت هذه المطاعم في فترات قصيرة أن تحصل على تقييمات عالية وشهرة واسعة للزوار ، نظرا لتميز جودة الخدمة المقدمة وجودة صناعة المواد الغذائية المختلفة وتميزها عن المطاعم التقليدية الأخرى في المملكة العربية السعودية كما تمتعت هذه المطاعم بتوفير عامل وقائي للأطفال ، حيث توجد ساحات داخلية في هذه المطاعم ، كما أنها توفر أسعارًا مناسبة للخدمات المقدمة في المطعم.

إقرأ أيضا:العنوان الوطني ادارة الحساب

نبذة عن مدينة الخبر

مدينة الخبر هي مدينة سعودية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية تتميز بموقعها الجميل على شاطئ الخليج العربي ، ووفرة المجمعات التجارية فيها تقع الخبر في جنوب الدمام ، وتعتبر منفذاً للخليج تبعد عن الدمام 17 كيلومترًا ، وحوالي عشرة كيلومترات عن مدينة الظهران. تقدر مساحة مدينة الخبر بحوالي 750 كيلو متراً.

ازدهرت المناطق المجاورة بعد اكتشاف البترول ومشتقاته ، حيث أقيمت المدن الصناعية في هذه المنطقة في الماضي كان الميناء العربي ، وبعد اكتشاف الحقول النفطية ، أصبح من أهم الموانئ الصناعية والمراكز التجارية في المنطقة الشرقية.

يبلغ عدد سكان مدينة الخبر (457.748) نسمة يعيشون في المحافظة ، منهم (281340) ذكور و (176408) إناث (56٪) من السكان.

أصل اسم مدينة الخبر غير معروف على وجه التحديد. فبينما يرى البعض أنها جمع (الخبر) وهي المكان الذي تتجمع فيه السيول والأمطار ، يعتقد البعض الآخر أن كلمة (الخبر) تعني أشجار السدر والأراك ، وقد سميت المدينة بكثرة هذه الأشجار على الساحل.

يوصف مناخ مدينة الخبر بأنه حار صيفاً ومعتدل شتاءً ، وتصل درجة الحرارة في الصيف إلى 50 درجة مئوية ، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة شتاءً 15 درجة مئوية ، وتصل الرطوبة إلى (83٪) صيفاً. و (48٪) في الشتاء

إقرأ أيضا:الاستعلام عن مخالفات مرورية برقم الهوية او رقم الاقامة 1442/2021

افضل مطاعم الخبر على البحر

مطعم ذا بانتري الخبر

يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم الموجودة في الخبر على البحر في الخبر مما يوحي بالجمال والسحر المطعم الرائع الذي يمكنه اصطحاب الأسرة والأطفال إليه دون زحام أو زحام ، كما يتميز المطعم بعدة أنواع من الوجبات العربية الرئيسية بالإضافة إلى الوجبات السريعة ووجبات الأطفال بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة اللذيذة.

مطعم لاجونا الخبر

عندما تريد زيارة المطاعم المطلة على البحر في الخبر فعليك الذهاب الى مطعم لاجونا وهو احد مطاعم الخبر المطلة على البحر ويقع في قرية الدغيثر التي تتميز بأروعها مناظر للجميع ، مع وجبات شهية ووقت هادئ ومريح أثناء تناول وجبات عربية مختلفة ولذيذة ، والتي تناسب جميع الأعمار ، وما يميز المطعم أنه يمكنك زيارته نهارًا أو ليلًا لأنكما على حد سواء سوف تستمتع بسحر الأجواء من حولك ، ورغم الأسعار المرتفعة قليلاً للوجبات إلا أن الخدمة جيدة ومميزة.

مطعم آيولي لاونج الخبر

يعتبر من أفضل المطاعم في الخبر المطلة على البحر ، حيث لاقى الكثير من التعليقات الإيجابية ، بالإضافة إلى تصنيفه ضمن المطاعم الممتازة من المطاعم المطلة على البحر في الخبر كما يقدم المقهى أجمل وألذ وصفات القهوة ، الصالحة لاجتماعات العائلة والأصدقاء ، حيث يحتوي على أماكن جلوس خارجية في الطابقين الأول والثاني بالإضافة إلى إطلالته الساحرة ، ويبدأ المطعم العمل من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

إقرأ أيضا:من هو غريب ال مخلص

مطعم سوق السمك الخبر

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم المطلة على البحر في الخبر والذي يقدم وجبات الأسماك والمأكولات البحرية بطعم تايلاندي وأشكال مميزة ، بالإضافة إلى النكهات اللذيذة الرائعة. تقييمات إيجابية عالية بين الزوار ، كما يمكن للزائر الاستمتاع بالموسيقى بسحر منظر المطعم أثناء تناول الطعام يبدأ المطعم العمل من الظهر إلى الغداء حتى منتصف الليل ، ويتم حجزه مسبقًا بسبب أقدام الزوار خاصة في المواسم والأعياد.

مطعم بلو جاردن الخبر

يقدم هذا المطعم وجبات ذات طابع عربي ولبناني ، ويوجد العديد من الوجبات والأطباق الجانبية التي يتم تقديمها بجانب الوجبات الرئيسية كما أنه من أفضل مطاعم الخبر المطلة على البحر. بالإضافة إلى أنه مطعم للعائلات والمجموعات من الصعب الحجز فيه بشكل فردي كما يوجد بالمطعم أماكن جلوس خارجية مطلة على البحر ، لذلك لا يمكن للأطفال دون سن الثالثة عشر دخول هذه الجلسات ، كما يوفر المطعم فروعًا في الرياض.

مطعم السنبوك الخبر

يعتبر هذا المطعم من أشهر مطاعم الخبر على البحر. كما يوفر استقبال رائع للزوار ويمكن حجزه للعائلات والأفراد بشكل فردي.

مطعم ضوء القمر الخبر

من المطاعم المتميزة في قائمة مطاعم بحر الخبر التي تم إنشاؤها ، حيث يعتبر هذا المطعم شامل ومتكامل ، حيث يتم تقديم وجبات الطعام التي تتعدد ومختلفة ، حيث يقدم وجبات رئيسية ومشاوي ، مأكولات لبنانية وأطباق جانبية ووجبات سريعة ، يتميز المطعم بالجلوس في الهواء الطلق على البحر بالإضافة إلى ساحات داخلية في المطعم يوجد قسم للعائلات والأفراد والمحجبات بشكل خاص ، والمطعم لديه إمكانية التوصيل للمنازل بعد طلب الطعام عن طريق رقم المطعم.

مطعم بياتو الخبر

ديكور المطعم مصمم على طراز المطاعم والمقاهي الريفية الإيطالية ، والمطعم يقدم أشهى الوجبات الإيطالية ، ويوجد قسم للعائلات ، ويوجد أماكن للأطفال وهناك العديد من الألعاب التي تجعلهم يستمتعون بوقتهم ، يتميز المطعم بوجباته المتنوعة ، ويقدم المطعم العديد من الخدمات للزوار مثل الإنترنت والوجبات الجاهزة والتوصيل. إنه أحد مطاعم الخبر المطلة على البحر كما أن للمطعم عدة فروع في الرياض وجدة والقصيم ، بالإضافة إلى فروع الخبر في حي الكورنيش تم تصنيف المطعم بأربع نجوم من أصل خمسة نجوم.

سولت البحر الخبر

حاز هذا المطعم على إعجاب الشباب بشكل خاص ، والأشخاص الذين يفضلون تناول الوجبات السريعة ، وهو من مطاعم الخبر المطلة على البحر. النكهات المتميزة من الآيس كريم والمشروبات الباردة والساخنة يتميز المطعم بجلساته على البحر مما يدعو للاستمتاع بالمنظر المميز بالإضافة إلى الأجواء الساحرة وجودة الخدمة التي يقدمها الجميع. للمطعم العديد من الفروع داخل المملكة العربية السعودية في الرياض وجدة وغيرها وخارج المملكة العربية السعودية أيضًا.

مطعم ارمين الخبر

وهو من أشهر المطاعم المطلة على البحر في الخبر حيث يقدم المأكولات الأرمينية والمشاوي وبعض الأطباق الجانبية الأخرى وحظي بتعليقات إيجابية من الزوار ، وهو من المطاعم التي لها عدة فروع أخرى ، حيث توجد ثلاثة فروع للمطعم في مدينة الرياض ، مما يدل على إعجاب الزوار بالطعام والوصفات الأرمنية اللذيذة ، والمطعم كما يقدم بعض الوجبات الجانبية الأخرى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا افضل مطاعم الخبر على البحر بالإضافة إلى نبذة عن مدينة الخبر.

السابق
افضل مطاعم برجر في الخبر
التالي
افضل مطاعم الخبر للعشاء