الشروط و الاحكام

إن استعمال موقع عنوان الرسمي الالكتروني محكوم بشروط الاستعمال التالية:

الخدمات والمزايا:
إن هذا الموقع يعطي فرصا عديدة من أجل نقلك رسائل بالترابط مع مزايات وخدمات مختلفة مثل الايميل (البريد الالكتروني) و صالات الدردشة وساحات الرسائل في المنتديات. ويجب عليك استعمال هذه الفرصة والخدمات بشكل مسؤول فأنت الوحيد المسؤول عن أي مادة تقوم بنشرها. ويمنع عليك منعا باتا استعمال الرسائل التي تتصف بما يلي:
– مواد تضع حملا كبير على الموقع دون وجود سبب لهذا، أو تكون بشكل معادي يمنع أو يحد من استمتاع الاخرين واستعمالهم للموقع.
– أن تكون المواد عدوانية أو سوقية أو باحية أو جنسية أو تشهيرية أو مغيظة لغالبية مستعملي الموقع.
– أن تكون المواد مشجعة للارهاب أو الجرائم المخالفة للقانون المدني أو الوطني أو الدولي.
– انتهاك أو سرقة حقوق اطراف أخرى مثل الملكية الفكرية والعلامات التجارية وبراءات الاختراع، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.
– أن تحتوي على معلومات أو برامج أو مواد ذات طبيعة تجارية أو تسويقية.
– أن تحتوي على مواد دعائية أو اعلانية أو طلبات تجارية من أي نوع.
– تشكل أو تحتوي على بيانات خاطئة أو مظللة عن الأصل والحقائق.
– أن تكون هذه الرسائل غير ذات صلة بموضوع الخدمة المقدمة من أجلها.
– أن تكون محتوية على فيروسات أو تروجانز أو أي تهديد الكتروني مضر وبرمجي خطير على الجهاز الشخص للزوار وسيرفر الموقع.
من أجل المشاركة في ميزة الرسائل فإنه سيتم الطلب منك التسجيل في الموقع مما يعني تزويدك لنا بمعلومات شخصية عنك مثل اسمك أو بريدك الالكتروني. سياسة الخصوصية في الموقع تشرح كيفية استخدام هذه المعلومات أو التصرف بها. كما أن التسجيل يتطلب منك استخدام اسم دخول من أجل غايات التحديد، ويجب أن لا يخالف هذا الاسم أي شرط وارد في الموقع ضمن سياسات الخصوصية وشروط الاستعمال وحقوق الملكية لموقع عنوان وأي تعليمات واردة في الموقع.

ترخيص عنوان:
بنقلك أي رسال أو استخدام اسم دخول (اسم مستخدم) فان عنوان تعتبر قد حصلت على حق مجاني ودائم وغير حصري وغير قابل للاسترجاع من أجل اعادة الانتاج وتحضير أعمال متعلقة بها وتجهيز وعرض هذه الرسالة أو اسم المتسخدم (اسم الدخول) في كافة انواع وسائل الاعلام والتكنولوجيا الموجودة حاليا أو قد يتم خلقها مستقبلا، وباي شكل كان مراجعة اسم المستخدم والرسالة.
تعمل عنوان كقناة وصل بين استعمالك خاصية الرسائلة الموجود في عنوان. فتمتلك الحق ليس في إلزام من أجل مراجعة وتحرير أو شطب أي رسالة أو اسم مستخدم يجدان فيهما أو في احدهما (الرسالة او اسم المستخدم) قد تخلق مسؤولية قانونية عليهما أو احدهما، أو لمنع استخدام سلبي لخاصية الرسائل. إن عرض أي رسالة أو اسم مستخدم في أي رسالة لا يعني مسؤولية عنوان عليه أو تاييده لما ورد فيها، وأنت تدرك أن الرسالة واسم المستخدم التي تقوم باضافته ليس سريا ويمكن قراءتهما حول العالم من قبل الزوار الاخرين. وأنت تدرك أنه باضافتك رسالة إلى هذا الموقع فإنه لا يوجد هنا سرية أو ائتمانية أو خلق علاقة تعاقدية أو شكل من اشكال هذه العلاقات بينك وبين عنوان غير ما ورد في هذه الاتفاقية.
عنوان قد تغير أو تمنع أي جزء من هذا الموقع، وهذا يشمل الغاء وجود أي ميزة أو خدمة مقدمة من هذا الموقع، أو قاعدة البيانات أو المحتوى. كما أنه يمكنهم وضع حدود لاستعمال أو منع أي ميزة أو خدمات متوفرة في هذا الموقع دون إنذار أو مسؤولية.

التصويت، المسابقات، والمراهنات:
هذا الموقع قد يمنحك فرصة للتصويت على احداث معينة أو دخول مسابقات ومراهنات. وباشتراكك في أي حدث منهم فإنك تعلن قبولك وموافقتك على كافة القوانين والشروط الخاصة بالموقع والمطبقة على هذه الاحداث اضافة الى شروط وقوانين استعمال الموقع الواردة هنا.

الربط:
هذا الموقع قد يحتوي على روابط ومؤشرات الى مواقع حول العالم ومصادر مختلفة، وعملية الربط بين هذه المواقع وموقعنا (من وإلى موقعنا) يتم الاشراف عليها من قبل طرف ثالث دون مصادقة موقع عنوان أو مواقع الطرف الثالث أو محتوياته. موقع عنوان ليس مسؤول عن توفر مصادر هذا الطرف الثالث أو محتوياته. وعليك اخبارنا بمخاوفك عن هذه الروابط الخارجية عبر مشرفي الموقع أو مدير الموقع.

التنازل عن الضمانات:
إن استعمال هذا الموقع، الخدمات، التذاكر والبضائع تكون حسب مسؤوليتك الخاصة، وإن عملية تعرضك للايذاء عبر ما سبق هو مسؤولية الحصرية والخاصة فقط.
باستثاء اي ضمانات صريحة يمكن تطبيقها من قبل المزود، فان الموقع شاملا (على سبيل المثال لا الحصر) جميع البضائع والتذكراء والخدمات يتم تقديمها دون ضمانات من اي نوع صريحة أو ضمنية، وهذي يشمل على سبيل المثال لا الحصر أي ضمانات للملكية أو ضمانات السلعة أو ملائمتها لاي هدف كان.

موقع عنوان لا يضمن ما يلي:
أن يكون الموقع خاليا من الأخطاء أو خاليا من اوقات الانقطاع.
ان يتم اصلاح الاخطاء والعيوب في الموقع.
أن يكون الموقع، خاليا من الفيروسات أو المواد المؤذية.
أن تكون أية معلومات التي يتم بثها في الموقع دقيقة ومعتمدة.

القيود المفروضة على المسؤولية:
بصرف النظر عن المصطلحات المستخدمة في هذا الموقع، فانك المسؤول الوحيد عن محتويات كل رسالة تقوم بارسالها لهذا الموقع ويشمل هذا اسم المستخدم.
لا يكون موقع عنوان مسؤولة عن اي اذى او دمار مباشر او غير مباشر ناتج عن استعمال هذا الموقع مهما كانت الظروف. ويشمل هذا اخلاء المسوؤلية عند التعاقد او الاهمال او الاساءات داخل الموقع حتى لو تم اعلام عنوان باحتمال مثل هذه المخاطر.لأن بعض القوانين القضائية لا تسمح باستثناء بعض هذه الاضرار لذلك كان لا بد من حصر مسؤوليتان لتكون على الحد الأدنى الذي يسمح به القانون.

التعويض:
إنك توافق هنا على تعويض موقع عنوان وممثليه بشكل عام وشركاءه المحدودين والاعضاء والمساهمين والمدراء والموظفين والوكلاء المتعرضين للأذى والضرر عن كافة الادعاءات والمسؤوليات والاضرار والتكاليف شاملا هذا تكاليف المحامين ورسوم القضايا والشكاوى الناتج عن استخدامك لهذا الموقع، أو عن انتهاكك لهذه الاتفاقية.

إنهاء هذه الاتفاقية:
يمكن الغاء هذه الاتفاقية بشكل فوري من قبل موقع عنوان من طرف واحد. بالاضافة الى وبدون اجحاف لأية طريقة لاستعادة حقوق موقع عنوان، ويمكن لهما انهاء هذه الاتفاقية بشكل فوري عند انتهاكك او مخالفتك لهذه الاتفاقية أو غيرها من الاتفاقيات المنشورة عن طريق موقع عنوان .
الموافقة على شروط الاستخدام: إن استعمالك لهذا الموقع يعني موافقتك على هذه الاتفاقية، وإن عدم قبولك لهذه الشروط يوجب عليك عدم استعمال هذا الموقع. وإن موقع عنوان قد تقوم بتغيير بعض بنود هذه الاتفاقية واستخدامك هذا الموقع بعد التغيير يعني أنك تقبل الشكل الجديد والبنود الجديدة في الاتفاقية.

سلامة وفصاحة التعليقات:
و من أجل ضمان جودة عالية وكذلك استمرارية على المدى البعيد لموقع “عنوان”، نلتمس من متصفحي وزوار الموقع أن يعملوا على احترام الخصوصيات والقوانين الموضوعة وذلك بالالتزام من أجل إنجاح الموقع، ونريد كذلك أن يقوم الزوار بمشاركة فعالة في الموقع من خلال كتابة التعليقات والتي من الواجب أن تكون بلغة فصحى سواء كانت عربية، فرنسية أو انجليزية وإنما الابتعاد عن التعبير بالكلام النابي واحترام الآراء من أجل إعطاء الموقع مكانة محترمة بين المواقع العربية والعالمية.

آخر تحديث لهذه النسخة كان في 6 أبريل, 2019