المملكة العربية السعودية

إذا صادفت إجازة العيد الإجازة الأسبوعية

إذا صادفت إجازة العيد الإجاز الأسبوعية

إذا صادفت إجازة العيد الإجازة الأسبوعية.. مع اقتراب موعد العيد الأضحى المبارك فالكثير من موظفي المملكة العربية السعودية يتساءلون عن موعد إجازة العيد ومتى يبدأ الدوام بعد انتهاء إجازة العيد الأضحى المبارك.

وتكون إجازة عيد الأضحى المبارك هي إجازة غير مجانية ولكنها إجازة مدفوعة الأجر مثلها مثل باقي الإجازات الوطنية والمناسبات القويمة.

إجازة عيد الأضحى المبارك

من المقرر أن تبدأ إجازة العيد الأضحى المبارك يوم عرفة وهو اليوم الذي يسبق أول أيام العيد مباشرة.

ولكن سوف تكون إجازة العيد الأضحى لعام 1443 بداية من يوم الإثنين الموافق 5 ذو الحجة و4 يوليو لعام 2022، وذلك بقرار من المملكة العربية السعودية.

عدد أيام الإجازة بالنسبة للقطاع الحكومي

كما تحدثنا عن قرار المملكة العربية السعودية تبدأ إجازة العيد الأضحى المبارك يوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2022 على أن تستمر حتى يوم 13 من نفس الشهر، فلذلك سوف تتكون إجازة العيد الأضحى للعام الجاري من 9 أيام وهذا بالنسبة للقطاع الحكومي فقط.

إقرأ أيضا:قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض

عدد أيام الإجازة بالنسبة للقطاع الخاص

تختلف إجازة القطاع الخاص عن القطاع الحكومي كلياً.

فمن المقرر أن تبدأ إجازة القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية منذ يوم 9 ذي الحجة 1443 الموافق 8 يوليو 2022، حتى يوم 12 يوليو الموافق 13 ذي الحجة، لذلك سوف تستمر إجازة عيد بالنسبة للقطاع الخاص 5 أيام فقط.

بداية دوام الموظفين بعد نهاية إجازة عيد الأضحى

من المقرر أن يكون بداية الدوام للموظفين بعد نهاية إجازة عيد الأضحى بشكل مباشر.

لذا من المقرر أن يعود الموظفين لدوامهم صباح يوم الأربعاء الموافق 14 من ذي الحجة الموافق 13 يوليو الجاري.

العيد الأضحى المبارك

يعد العيد الأضحى من الأعياد الإسلامية التي ينتظرها المسلمين والذي يكون في العاشر من شهر ذي الحجة لكل عام وتعد العشر الأوائل من ذي الحجة عشر ايام مباركة فيقوم المسلمون بالتقرب من الله عن طريق الزكاة أو الصلاة أو الصوم والصوم في تلك الأيام المقترحة سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضا:افضل مطاعم الخبر للعشاء
السابق
إعتقال لجين عمران حقيقة أم شائعة
التالي
ما هي قصة آمال ماهر