العناية بالبشرة

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي

واقي شمس

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي.. الواقي الشمسي من أهم منتجات العناية بالبشرة قد يؤدي عدم تطبيق هذا المنتج إلى الكثير من الأضرار التي تلحق بالجلد وفقدان نضارتها وصحتها وشبابها ، خاصة في فصل الصيف للاستفادة بشكل أكبر من فوائد الواقي من الشمس ، يجب عليك تطبيقه بالطريقة الصحيحة باتباع بعض الخطوات الأساسية.

افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي

واقي شمس فيشي للبشرة المختلطة

واقي شمس فيشي للبشرة المختلطة
واقي شمس فيشي للبشرة المختلطة

يحتوي واقي الشمس من Vichy على العديد من الخصائص ، بما في ذلك عامل حماية من الشمس عالي للغاية ،

يحتوي أيضًا على أكسيد التيتانيوم وخالي تمامًا من البارابين.

ينعم ويغذي ويحمي من التعرق.

تستخدم للحماية من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء مباشرة يوضع كريم فيشي الواقي من الشمس قبل التعرض للشمس ويوضع على الجلد كل ساعتين ويجب وضعه مباشرة بعد تنظيف البشرة وتجفيفها.

إقرأ أيضا:افضل واقي شمس للبشرة الجافة

سعر واقي الشمس في السعودية 200 ريال وزجاجة 50 مل.

واقي شمس يوسيرين للبشره المختلطة النهدي

واقي شمس يوسيرين للبشره المختلطة النهدي
واقي شمس يوسيرين للبشره المختلطة النهدي

صُنف الواقي من الشمس Eucerin على أنه أفضل واقي من الشمس للبشرة المختلطة والدهنية ولديه أيضًا عامل حماية من الشمس SPF 50 ويشارك في علاج حروق الشمس ومشاكل التعرض لأشعة الشمس وهو متوفر بسعة 50 مل.

سعر Eucerin sunscreen في السعودية. 146 ريال سعودي.

طريقة استخدام واقي الشمس

اختر واقيًا من الشمس بمعامل حماية 100

صحيح أنه يمكنك اختيار واقي من الشمس بمؤشر حماية لا يقل عن 30 ، لكن يفضل اللجوء إلى المنتج الذي يحتوي على SPF 100 لماذا؟ لأنه أكثر فاعلية من واقي الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو 50 ، لأنه يحمي البشرة مرتين من حروق الشمس.

ضع الكريم الواقي من الشمس بعد وضع المرطب

يجب عليك وضع كريم مرطب قبل وضع واقي الشمس لماذا ا؟ لأن خصائص الواقي من الشمس قد تتغير إذا قمت بتطبيقه قبل كريم الترطيب بمعنى آخر ، لن تتمكن من حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة عادةً ما يمتص واقي الشمس الكيميائي الأشعة فوق البنفسجية ويمنعها من اختراق الجلد أما الواقي من الشمس فهو يحتوي على عناصر معدنية تعكس أشعة الشمس الخطرة وتبددها قبل أن تخترق الجلد ، أي أنها تحمي البشرة فور وضعها من هنا ، عليك توفير الحماية اللازمة لبشرتك عن طريق وضع واقي الشمس بعد وضع الكريم المرطب هذا الأخير سيوفر لك الترطيب اللازم كما يوحي اسمه ، بينما سيقف الواقي من أشعة الشمس ضد أشعة الشمس الضارة ننصحك بالانتظار لمدة 10 دقائق أو أكثر بين وضع المرطب والواقي من الشمس ، حتى تمتص بشرتك جميع عناصر الترطيب والتغذية.

إقرأ أيضا:كريم بيلوما للمناطق الحساسة

ضع الكمية المناسبة من واقي الشمس على الجلد

إذا كنت تعتقد أن الاستخدام المفرط للواقي من الشمس سيعطيك نتيجة سريعة ويحميك من أشعة الشمس ، فأنت مخطئ جدًا! على العكس من ذلك ، لن تتمكن بشرتك من امتصاص تلك الكمية الكبيرة مما قد يمنع البشرة من الاستفادة من هذا المنتج كل ما عليك فعله هو وضع الكمية المناسبة من الكريم الواقي من الشمس ، وذلك بوضع ملعقة صغيرة منه على وجهك ، وملعقتين كبيرتين من المنتج على جسمك.

لا تضع واقي الشمس في حركة دائرية على الجلد

لا تضعي الكريم الواقي من الشمس على بشرتك بحركة دائرية ، بل في اتجاه مستقيم وواحد ، أي من أنفك باتجاه أذنك على سبيل المثال ، وبنفس الاتجاه.

ضع واقٍ من الشمس على الجسم بالكامل

لا يكفي وضع واقي من الشمس على وجهك فقط ، ولكن يجب أيضًا تطبيقه على جسمك بالكامل لتجنب الحروق والتصبغ اليدين وظهر العنق والشفتين والأذنين والقدمين والكوع والركبة … كلها أماكن يجب أن يصل إليها الواقي من الشمس.

ضع الكريم الواقي من الشمس قبل 15-20 دقيقة من التعرض للشمس

أفضل طريقة للاستفادة من واقي الشمس هو وضعه قبل 15-20 دقيقة من التعرض للشمس ، بحيث تتغلغل عناصر المنتج في الجلد.

إقرأ أيضا:كريم التفتيح من فير اند وايت

أعد وضع الكريم الواقي من الشمس طوال اليوم

إذا كنت تعتقد أن واقي الشمس سوف يستمر لفترة طويلة على بشرتك ولن تضطر إلى وضعه عدة مرات خلال اليوم ، فأنت مخطئ يجب إعادة وضعه كل ساعتين لتجنب حروق الشمس وحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس كما أنه من الضروري تطبيقه بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة ، لأن فاعلية واقي الشمس تقل.

فوائد واقي الشمس للبشرة المختلطة

  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة
  • تؤدي الأشعة الضارة إلى بعض المخاطر ، مثل: سرطان الجلد ، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية.
  • منع الشيخوخة المبكرة
  • يساعد الواقي من الشمس على حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة ، وبالتالي تساعد واقيات الشمس الشاملة في الحصول على بشرة أكثر شبابًا.
  • منع حروق الشمس.
  • يقلل الواقي من الشمس بشكل عام من ظهور البقع الداكنة والمزعجة ، مما يجعله بدوره فعالًا في منع حروق الشمس والتقشر والتورم والاحمرار والحكة.
  • تعزيز صحة الجلد
  • تحتوي العديد من واقيات الشمس على بروتينات أساسية ، مثل الكولاجين والكيراتين والإيلاستين ، والتي تساعد في الحصول على بشرة أكثر نعومة وصحة.

نصائح لاختيار افضل واقي شمس

  • يُنصح بالتحقق من العمر الافتراضي للواقي من الشمس ، حيث يوصى بعدم استخدام واقي الشمس لأكثر من 3 سنوات بعد الشراء.
  • يأتي الكريم الواقي من الشمس بتركيبات متنوعة مثل: البخاخات أو الكريمات أو الجل وغيرها ، لذا يفضل اختيار التركيبة المناسبة حسب نوع البشرة.
  • من الأفضل تجنب أشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا ، لأن هذه الأشعة غالبًا ما تكون ضارة وقد تتلف الجلد على المدى الطويل.
  • يوصى بارتداء ملابس فضفاضة بأكمام طويلة وسراويل طويلة خاصة عند التعرض للشمس لفترات طويلة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي بالإضافة إلى كيفية استخدام واقي الشمس وفوائده.

السابق
متى يبدأ ألم الثدي في الحمل
التالي
افضل مطاعم مشويات في جدة