المملكة العربية السعودية

افضل مطاعم مشويات في جدة

مشويات

افضل مطاعم مشويات في جدة.. جدة هي العاصمة السياحية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية ، ولهذا تنتشر فيها العديد من المطاعم والمولات وأماكن الخروج والنزهات للمجموعات الشبابية أو العائلات “العوائل” كما يسميها أهل السعودية في شبه الجزيرة العربية.

وتتنوع مطاعم المشاوي في جدة ما بين المشاوي التركية واللبنانية والسورية ، ولكنك ستجد أيضًا مطاعم برازيلية أو أرجنتينية أخرى لها اسم مميز وتفضيل في أطباق الشواء ، لذلك نقدم لك في هذا المجال أفضل المطاعم المشوية في جدة.

مطاعم المشويات التقليدية في جدة

  • مطعم الباشا للمشويات يقع المطعم في شارع عبد الرحمن بن أحمد السديري ، حي السلامة ، جدة.
  • مطعم مانشو عامر محمد جريل ، يقع في طريق السلامة.
  • مطعم قدورة جريل بحي المروة بجوار اسواق المملكة وهي متخصصة في المشاوي الشامية وخاصة المشاوي السورية والحلبية.
  • مطعم كابيبو للكباب والمشويات البلدية والذي يتخصص في الكباب والمشاوي على الطراز الحجازي وله عدة فروع في جدة منها حي السامر (شارع عبدالله بن عطاء) ، حي الصفا (شارع أم القرى) ، حي المروة (شارع عبدالرحمن الخزاعي ، مخطط الحرمين) ، وحي المروة حي النزهه (شارع حراء) حي الاجاويد (شارع قطبه بن مالك مشروع الامير فواز).
  • مطعم بالم بيتش ، وهو مطعم متخصص في المشاوي على الفحم ، بالإضافة إلى الأطباق الشرقية الأخرى.
  • يعتبر مطعم ناجي الحربي للكباب من أقدم المطاعم المتخصصة في تقديم الكباب والمشاوي في جدة يقع بجوار مبنى البريد الرئيسي ، زقاق المتحف.
  • يعتبر مطعم الوزان جريل من أشهر المطاعم. يقع في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (شارع التحلية) مقابل ايكيا.
  • مطعم الحمرا للمشويات وهو من أجمل المطاعم المتخصصة في تقديم المشاوي في مدينة جدة وكذلك المقبلات وأطباق السلطات.

مطاعم مشويات عالمية في جدة

  • مطعم بامباس: وهو مطعم أرجنتيني فاخر ، بإطلالة رائعة ، يقدم مشاوي (ستيك) عالية الجودة يقع في فندق أصيلة على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية) الأندلس.
  • مطعم سلطان ستيك هاوس للأطباق المشوية العالمية ، متخصص بأشكال الستيك المختلفة.
  • مطعم سبيرز برازيليان هو مطعم برازيلي تقليدي يقدم اللحوم المشوية على الطريقة البرازيلية يعتبر من أفضل المطاعم في جدة لما يتمتع به من مذاق شهي للمشاوي وموقعه المميز بالقرب من النافورة.
  • فوغو دي تشاو برازيليان ستيك هاوس هو مطعم ستيك هاوس على الطراز البرازيلي ، ويقع على طريق الأمير سلطان ، حي الزهراء تتراوح المشاوي من لحوم البقر والدواجن والمأكولات البحرية أيضًا.
  • مطعم HWA-RO الذي يختص بأطباق الشواء الكورية ، له طراز جديد ومميز ، حيث يتم الشواء مباشرة على مائدتك ، مع استخدام فحم خاص يعطي نكهة رائعة يقع المطعم في شارع الأمير سعود الفيصل بمنطقة الروضة. يقدم أطباقًا شهية بما في ذلك شرائح اللحم المشوية على الفحم ، والسلمون المشوي ، والسوشي ، بالإضافة إلى المقبلات الكورية الشعبية والأطباق الجانبية مثل الحساء الكوري والمعكرونة والأرز المقلي والمزيد.
  • مطعم سموك هاوس للأطباق المشوية العالمية.
  • مطعم العم خليل والذي يقع في شارع عبد الرحمن داخل حي النهضة.
  • يقدم مطعم Bar B Q Tonight أشهى الأطباق المشوية العالمية ، وخاصة شرائح اللحم.

افضل مطاعم مشويات في جدة للعائلات

يهتم الكثير من الناس بكون المطعم مطعم شواء عائلي ، أي أنه يحتوي على غرفة عائلية ، وهذه قائمة من المطاعم التي تأكدنا من وجود غرفة عائلية فيها.

إقرأ أيضا:من هو يزيد الراجحي

بالرغم من ذلك يجب معرفة الخبر الجديد وهو الغاء شرط دخول العزاب واخر للعائلات في المطاعم.

  • مطعم عبدالوهاب بن حسين الحلبي بار الحلبي. ب. يقدم هذا المطعم العربي أشهى المشاوي الشرقية في جدة له فرعين أحدهما في حي السلامة شارع عبد الرحمن بن أحمد السديري وفرع أبحر شارع الأمير عبد المجيد وفيه قسم عائلي يقدم العديد من الأطباق الشهية من كباب ودجاج ودجاج مبشور ولحوم وأطباق أخرى مضاف إليها أنواع مختلفة من الجبن وكذلك الأوصال والكبة والكبدة والسجق وغيرها.
  • يعد مطعم أشواج من أقدم مطاعم المشويات التركية في جدة وله أكثر من فرع في المنطقة الغربية أكبرها فرع جدة على طريق الملك فهد بالمشرف يتكون من قسمين أحدهما للأفراد والآخر للعائلات تحتوي القائمة على العديد من الأصناف التركية المميزة مثل كباب الباذنجان ، ريش لحم ، كباب لحم ، أوصال دجاج ، كباب دجاج ، شرائح سمك مشوي ، جمبري مشوي ، لحم اسكندر “من أشهر أطباقها” ، مشاوي مشكلة ، شيش طاووق ، لحم أوصال بالخضار ، ولحم بالباذنجان ، ولحم بالعجين ، بالإضافة إلى أطباق المقبلات والشوربات والمعجنات التركية الشهيرة.
  • مطعم Bar B Q Tonight ذكرناه في قائمة المطاعم العالمية أعلاه.
  • مطعم الفيروز وهو من اشهر المطاعم المشوية يقع الفرع الرئيسي في العزيزية طريق الملك فهد وله أكثر من فرع غير الرئيسي منها حي النهضة وشارع حراء وحي الصفا شارع سعود الفيصل المطعم مشهور حقًا ، وعلى الرغم من أن اسم المطعم يوحي بأنه مطعم عربي ، إلا أنه من أقدم مطاعم المشاوي التركية في جدة ، والذي يقدم العديد من أطباق المشاوي التقليدية بالإضافة إلى الأطباق التركية المشوية مثل كباب اللحم وكباب دجاج ، أوصال لحم ودجاج أوصال ، وطبق إسكندر التركي الشهير ، سندويشات تركية مشوية ، كالدونر وشاورما تركية ، وكذلك أنواع الفطائر التركية الشهيرة مثل فطائر اللحم والدجاج والجبن ، وكذلك الطواجن التركية المشوية ، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من وجبات الأطفال والمشروبات والحلويات.
  • مطعم بامباس ذكرناه في قائمة المطاعم العالمية أعلاه.
  • مطعم رمسيس جريل على الطريقة المصرية ويعتبر من افضل المطاعم المطلة على الكورنيش بجدة حيث يقع مباشرة امام النافورة بإطلالة رائعة ويشتهر باشهى الاطباق المشوية المصرية من لحم الضأن المشوي مثل الكباب والريش والكفتة بالإضافة إلى الدجاج المحضر على الفحم على طريقة الشيش وطاجن الخضار باللحم وقائمة متنوعة من المقبلات الشهية مثل الملوخية المصرية المميزة والمومبار والمحاشي والسلطات المشوية مثل الطحينة ، سلطة خضراء ، باذنجان مقلي ومخلل وسلطة بابا غنوج المميزة كما يتم تقديم الخبز البلدي ، كما يتم تقديم طبق كبيبة الشامية بالخبز الشامي لمن يحبونه يقع المطعم على طريق الكورنيش في جدة.
  • مطعم المحروسة للمشويات جدة هو من المطاعم المعروفة بقسم للأفراد وآخر للعائلات. يقع المطعم في شارع علي سلامة بالعزيزية بجدة ولكنه مغلق حاليا لفترة مؤقتة لذلك من المهم متابعة صفحة مطعم المحروسة جريل جدة على انستجرام.

مطاعم مشويات تركية في جدة

البعض ، وربما كثيرون ، يحبون الشواء التركي ، سواء بسبب المسلسلات التي سلطت الضوء على جمال المطبخ التركي ، أو بسبب السفر إلى تركيا التي انتشرت كثيرًا في السنوات السابقة. لذلك قمنا بجمع أفضل مطاعم الباربكيو التركية في جدة في القائمة التالية.

إقرأ أيضا:متى يتم دمج مكاتب التعليم في السعودية؟
  • مطعم سرايا لطيف هو مطعم مشاوي تركي معروف في جدة وله 3 فروع في حي الخالدية وحي الحمراء ومول البحر الأحمر. يتميز المطعم بأطباقه التركية الأصيلة مثل كاراتشيك طاووق ، طاووق كباب ، باذنجان كباب ، يوغرتلو كباب ، تشوب شيش فيليه ، طاووق شيش ، سرايا مشكل ، شيش فيليه ، دومة كباب ، كوزو إنجيك ، كوزو بيرزولا ، فستالي كباب ، أورفا كباب ، أضنة كباب ، هشهش كباب ، بالإضافة إلى الحلويات التركية الشهيرة والمقبلات والسلطات والحلويات.
  • مطعم خيال التركي مطعم خيال المطعم بالفعل عالم من الخيال ، وله عدة فروع في المنطقة الغربية ، ليس فقط في جدة ، بل له فروع في الطائف وينبع أيضًا. يقدم المطعم الأطباق التركية الشهيرة مثل أوصال اللحم ، أوصال الدجاج ، كباب اللحم ، كباب الدجاج ، ستيك اللحم وشرائح الدجاج ، مع أطباق أخرى مميزة مثل الطاجين التركي ، لحم إسكندر ، دجاج إسكندر ، نازك كباب ، كباب فستق باللحم و دجاج وكباب خيال بالجبن وكباب باذنجان على طريقة أهل غازي عنتاب. وكذلك بعض الأطباق الشامية مثل الكباب الحلبي وكذلك الضلوع والسمك والروبيان المشوي والشاورما والسندويتشات الشهيرة.
  • مطعم اشواج هو مطعم تركي وقد ذكرناه في قائمة العائلات.
  • مطعم الفيروز وذكرناه في قائمة العائلات.
  • مطعم طرابزون تركش جريل ، يقع في شارع أم المؤمنين ، السودة ، ويقدم أشهى الأطباق المشوية ، لكن المطعم صغير بعض الشيء ولا يوجد مكان للعائلات.
  • مطعم أطياب ازاد هو أحد مطاعم المشاوي التركية الشهيرة في جدة ويقع على طريق الكورنيش حي الشاطئ.
  • مطعم شرائح وهو افضل مطعم يقدم الاطباق التركية و الشاورما التركية و الدونر ويقع في شارع احمد العطاس بحي الزهراء.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا افضل مطاعم مشويات في جدة بالإضافة إلى أفضل مطاعم المشويات للعائلات والمطاعم التركية للمشويات.

إقرأ أيضا:إذا صادفت إجازة العيد الإجازة الأسبوعية
السابق
افضل واقي شمس للبشرة المختلطة من النهدي
التالي
افضل مطاعم شاورما في جدة