معلومات طبية

تجربتي مع الكلوروفيل

تجربتي مع الكلوروفيل

تجربتي مع الكلوروفيل، لعلك سمعت كثيراً عن شراب الكلوروفيل ولكنك لا تعلم طريقة الاستعمال الصحيحة للكلوروفيل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على شراب الكلوروفيل.

ما هو الكلوروفيل

تعتبر مادة الكلوروفيل مشتقة من النباتات والأعشاب، ويميل إلى اللون الأخضر.

يساعد الكلوروفيل في حماية الجسم من الكثير من الأمراض مثل القولون وعلاج مشاكل الجلد.

يحتوي الكلوروفيل على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات المفيدة للجسم فهو يجعله أكثر صحة، وتوجد مادة الكلوروفيل في العديد من الخضروات مثل البقدونس والسبانخ، ولكن قد تتعرض إلى نقص في هذه المادة، وفي هذه الحالة تلجأ إلى تناول شراب الكلوروفيل.

فوائد الكلوروفيل

يوجد الكثير من الفوائد للكلوروفيل وأبرزها ما يلي :

  • علاج القولون.
  • أمراض الكبد.
  • التئام الجروح.
  • يساعد في تحسين عملية الهضم.
  • يساعد في إنقاص وزن الجسم.
  • يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان.
  • يساعد في جعل البشرة أكثر نضارة وجمالاً.

الكلوروفيل للكبد

يساعد الكلوروفيل في تحسين وظائف الكبد في الجسم ويساعده في التخلص من السموم الضارة المتراكمة، مما ينتج عنه حماية الجسم من الإصابة بمرض سرطان الكبد.

إقرأ أيضا:الفرق بين الليزك والفيمتو ليزك والفيمتو سمايل

الكلوروفيل لمتلازمة القولون العصبي

يدعم الكلوروفيل الجهاز المناعي بشكل كبير، ويمنع تكون الحصوات في الجسم، بالإضافة إلى ذلك، يساعد في إزالة الرائحة الكريهة مثل العرق ورائحة الفم.

يساعد الكلوروفيل في قتل الجراثيم والبكتيريا الضارة، كما يخفف من آلام الدورة الشهرية.

تجربتي مع الكلوروفيل

يتم تناول ملعقة من الكلوروفيل السائل يومياً ويتم ذلك عن طريق وضع ملعقة من شراب الكلوروفيل في كوب من الماء ثم يتم تناول ملعقة من هذا السائل يومياً.

أضرار شراب الكلوروفيل

توجد بعض الآثار الجانبية لمشروب الكلوروفيل ومن أبرزها ما يلي :

  • حدوث تشنجات في الجهاز العصبي.
  • الغثيان.
  • إسهال.

لذا يجب عليك استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء لتجنب ظهور الأعراض الجانبية.

مكونات مشروب الكلوروفيل

يحتوي الكلوروفيل على العديد من المواد الفعالة والمفيدة لجسم الإنسان مثل الزنك، وفيتامين أ، الفسفور، الكروم، الكالسيوم، البروتين، الماغنسيوم، وحامض الفوليك.

فوائد الكلوروفيل للقولون

مشاكل القولون كثيرة، لذا إذا كنت تريد حلاً سريعاً وفعالاً لعلاج القولون، عليك حينئذ باستعمال الكلوروفيل تحت استشارة الطبيب.

يتم استعمال شراب الكلوروفيل في علاج مشاكل القناة الهضمية مثل الإمساك وعلاج مشاكل البطن.

إقرأ أيضا:طرق علاج فطريات اللسان بالأعشاب

تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

يتم استخدام سائل الكلوروفيل في علاج مشاكل البشرة والتخلص من شحوب الوجه وإصفراره، كما يكون مضاداً قوياً للقضاء على الجراثيم ويساعد في سرعة التئام الجروح.

لذا سوف تجد أن كثير من المراهم الطبية متوفر بها مادة الكلوروفيل.

الكلورفيل للمناعة

يساعد الكلوروفيل في تنشيط كريات الدم الحمراء وكذلك البيضاء ويرجع ذلك بسبب المادة الفعالة المشابهة للهيموجلوبين، تشير إحدى الأبحاث الطبية أن 70%  من المكملات الغذائية متوفر بها مادة الكلوروفيل، وذلك من أجل التقليل من نسبة نقل الدم للمرضى المصابين بفقر الدم.

ومن جهة أخرى، فإن هناك بعض الدراسات الطبية التي أثبتت القيمة التي تضفيها مادة الكلوروفيل في زيادة إنتاج عدد كريات الدم الحمراء والبيضاء في الجسم ويحسن مناعة جسم الإنسان ويقلل حاجة الإنسان إلى نقل الدم.

يتمتع سائل الكلوروفيل بعدد كبير من مضادات الأكسدة، وبالتالي لديه القدرة على محاربة جميع السموم في الجسم، لذا يساعد في الحد من الإصابة بسرطان القولون.

الكلوروفيل للتنحيف

يساعد الكلوروفيل في تحسين عملية الأيض، وفي الوقت نفسه يساهم في ضبط مستوى السوائل بالجسم، لذا تجد له دوراً كبيراً في سد شهية الجسم وخفض مستوى الكوليسترول مما يؤدي إلى إنقاص وزن الجسم، وهذه كانت تجربتي مع الكلوروفيل التي استطعت من خلالها إنقاص الوزن الزائد.

إقرأ أيضا:فوائد المحلب للرحم والدورة الشهرية

الكلوروفيل للكبد

يساعد الكلوروفيل في بناء خلايا الجسم بشكل فعال وقوي وذلك عن طريق زيادة إنزيم bio transformation وبالتالي يحمي الجسم من أي سموم ضارة.

الكلوروفيل جابر القحطاني

نصح الدكتور جابر القحطاني بتناول شراب الكلوروفيل وذلك لأن له تأثير كبير على طرد السموم من الجسم، كما له القدرة على سرعة التئام الجروح والتخلص من روائح الفم الكريهة.

بالإضافة إلى ذلك، تم استعمال الكلوروفيل منذ القدم في الطب التقليدي لعلاج روائح الفم الغير محببة وحماية الجروح من التلوث وعلاج مشاكل القناة الهضمية.

كما أشار الدكتور جابر القحطاني أن مادة الكلوروفيل يتم استخدامها في تصنيع الكثير من المراهم الجلدية والتي تعالج الكثير من الالتهابات.

هل يوجد الكلوروفيل في الصيدليات

حتى الآن لا يوجد سائل الكلوروفيل في الصيدليات، ولكن توجد بعض الأدوية التي تحتوي على هذه المادة مثل Derifil  و Chloresium.

مكونات مشروب الكلوروفيل أي هيرب

  • ماء منزوع الأيونات.
  • زيت النعناع الفلفلي.
  • جلسرين نباتي.
  • سوربات البوتاسيوم.

سعر مشروب الكلوروفيل

يوجد مشروب الكلوروفيل أي هيرب بسعر 45.34  ريال سعودي، وقد يتفاوت السعر من منطقة لأخرى.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا عن تجربتي مع الكلوروفيل، كما قدمنا إليكم أبرز الفوائد التي تقدمها مادة الكلوروفيل للجسم.

السابق
أسعار تذاكر قطار الرياض الدمام درجة اولى
التالي
اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم