المملكة العربية السعودية

صيغة خطاب موجه للسفارة

صيغة خطاب موجه للسفارة

صيغة خطاب موجه للسفارة، حيث يريد العديد من الأشخاص إلى معرفة شكل الخطاب المقدم للسفارة حتي يتكمنوا من معرفة شكله الصحيح كما إنها تعد من الأشياء الهامة ويتم إرساله إلى السفارة في الدولة التي يعيشون فيها سواء كانت دولة عربية أو آسيوية، لذلك قمنا بإعداد هذه المقالة للتعرف على تنسيق الرسالة إلى السفارة وجميع المعلومات المتعلقة بها.

خطاب العمل الموجه للسفارة

خطاب العمل هو نموذج رسمي يتم إرساله إلى السفارة لإثبات أن الموظف لا يزال يعمل، كما أنه يقوم بتحديد العمل الذي يشغله مقدم الخطاب والراتب الذي يتقاضاه، كما أن هذا الخطاب من أهم الأوراق المقدمة للسفارة للانتقال من دولة إلى أخرى، بعد أن ثبت أن المتقدم لديه عمل وراتب ثابت لضمان عودته إلى البلاد مرة أخرى.

شروط يجب توافرها في خطاب العمل الموجه للسفارة

يوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في خطاب العمل المقدم للسفارة، وهذه الشروط هي كما يلي:

إقرأ أيضا:افضل مجموعة ادوات العناية الشخصية النسائية
  • يجب أن يتطابق الاسم المشار إليه في خطاب العمل مع الاسم المشار إليه في جواز السفر المقدم للسفارة، على سبيل المثال إذا كان الاسم يحتوي على ()، فيكون تسجيله في جواز السفر بكلمة واحدة بدون فواصل، ويكتب في جواز السفر دون أي تمييز، لأن السفارة في ذلك الوقت تعتبر الطلب على أنه مخصص لشخصين مختلفين.
  • يجب أن يتم كتابة الخطاب على ورق رسمي للشركة، ويجب كتابة الموقع الإلكتروني واسم الشركة والعنوان والشعار ورقم الهاتف، بالإضافة إلى رقم البطاقة الضريبية والسجل التجاري للتحقق من صحة البيانات المكتوبة في خطاب للسفارة، وأن الورقة المقدمة صالحة وليست مزورة.

صيغة خطاب موجه للسفارة

سنزودك بتنسيق خطاب العمل التالي للسفارة:

سعادة السفير …… .. نعلمكم أن السيد / ………… .. يعمل في شركة ………………… و يشتغل في منصب ……………… .. إبتداءًا من…. /… ../… قبل الموعد، وأن يدفع له  اجمالي الراتب الشهري (صافي) ….. جنيه مصري ورقم تأمينه ……

كانت إجازته من …… / …… / ……. إلى ذلك اليوم… ../ ……. / …… والعودة للعمل بعد انتهاء الإجازة، وهذه الشهادة قدمت بناء على طلبه لتقديمها لكم في سفارة الدولة …… .. دون أي مسؤولية من جانب الشركة.

إقرأ أيضا:صيغة خطاب تفويض رسمي بصيغة صحيحة

تفضلوا بقبول فائق الاحترام…

التوقيع/………

ختم الشركة/…….

صيغة خطاب موجه للسفارة السعودية

للحصول على تأشيرة لأداء فريضة الحج عندما يريد أي شخص خارج المملكة العربية السعودية، يجب عليك تقديم خطاب محتواه كالآتي:

سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية ……. بعد التحية ……

لقد قدمت …………………… . للحصول على تأشيرة للسفر خارج الدولة امتثالًا لأحكام الشريعة الإسلامية للحج … .. ثم يتم كتابة باقي التفاصيل، وإذا كان يوجد جوازي سفر، فيجب عليه الإشارة بوضوح في خطاب به سجل مكتوب إلى أنه يعتبر غير صالح بدون تأشيرة تسمح له بالدخول، ومرفقة نسخة من جواز السفر الرسالة.

البيانات الواجب توافرها في خطاب العمل الموجه للسفارة

في هذه الفقرة سوف نقوم بالتعرف على البيانات التي يجب توافرها في خطاب العمل المقدم إلى السفارة، وفيما يلي أهم هذه البيانات التي يجب عليك اتباعها:

  • يجب إرسال الخطاب إلى السفارة المراد تقديم الطلب إليها، وهذا أفضل من كتابة اقتراح قد يهمه الأمر.
  • يجب أن يكتب عنوان الخطاب الرئيسي وفقًا لعمله في الشركة وقت تقديم الخطاب.
  • تاريخ التوظيف.
  • الراتب الشهري الذي يتقاضاه مضيف الخطاب.
  • إعطاء الشركة الإذن بمنحه إجازة خلال فترة السفر المتوقعة وتقديم موعد السفر المتوقع.
  • عند رحلة الهجرة يجب أن تتوافر بعض المعلومات عن الشركة وهي رقم البطاقة الضريبية ورقم السجل التجاري للتأكد من وجودها، كما يجب توفير سنوات.

الحالات المستنثاه من تقديم خطاب العمل للسفارة

يوجد بعض الحالات التي لا يجب فيها تقديم خطاب عمل للسفارة للسفر خارج البلاد، وهذه هي الحالات التالية:

إقرأ أيضا:كيف اعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي

أصحاب الشركات والأعمال الخاصة

في هذه الحالة، لن يتم تقديم خطاب عمل للسفارة، بشرط وجود البطاقة الضريبية والسجل التجاري وميزانية الشركة، بشرط أن تكون مختومة بمرجع قانوني لإثبات ذلك الوجود وأنه ليس مزيفًا.

أصحاب العمل الحر

من ميزة أصحاب المهن الحرة يمكن للعامل المستقل الحصول على تأشيرة سفر لمدة شهر أو ثلاثة أشهر نظرًا لأن العامل المستقل لا يقتصر على وظيفة معينة ولا يقتصر على فترة إجازة من العمل.

على الرغم من ذلك توجد مشكلة بسبب عدم وجود عمل مستقر ومصدر دخل ثابت، وهكذا يمكن أن يكون سبب الرحلة هو الهجرة، فضلًا عن حقيقة أنه سوف ينتهك التأشيرة والبحث عن عمل في الدولة التي سيذهب إليها والتي لا ينوي العودة إليها بعد الآن، وحل هذه المشكلة.

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا صيغة خطاب موجه للسفارة، وهذا الخطاب يمكن استخدامه لتقديمه إلى السفارة.

السابق
صيغة خطاب رسمي لوزير العمل
التالي
صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة