تمارين رياضية

تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة

تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة

ما هي أهم تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة؟ سؤال يشغل العديد من الناس ويدور في أذهان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، ولا يوجد أي حل سوى ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة بالإضافة إلى أهمية الالتزام بنظام غذائي صحي، حيث أن ممارسة الرياضة في المنزل أو الساحات الرياضية تساهم في تخليص الجسم من الوزن الزائد، لمعرفة أفضل وأسهل هذه التمارين تابع المقال أدناه:

تمارين المشي

المشي لفترة محددة من الوقت يومياً يساعد على حرق 50٪ من السعرات الحرارية التي تنتج عن الدهون، لذلك ينصح الأطباء بالمشي لمدة 45 دقيقة 4 مرات في الأسبوع ويعتبر من أفضل تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة.

تمارين زومبا

الزومبا هي أحد أفضل تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة الفعالة التي تلجأ إليها الكثير من النساء لكي تتمكن من التخلص من مختلف الدهون في كل من منطقتي البطن والأرداف على الخصوص، وزومبا هي حركة رقص تساهم في التخلص من الوزن الزائد وحرق الكثير الدهون بسرعة، وتعود رقصة الزومبا إلى اللغة اللاتينية القديمة حيث تعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية ممارسة رقصة الزومبا لمدة ساعة كاملة تحرق أكثر من ٥٠٠ سعرة حرارية، وتعمل على التخلص من الوزن الزائد من جهة، ومن جهة أخرى تمنح الفرد إحساس سعادة وتساعد على مرونة الجسم وتحسين اداءه.

إقرأ أيضا:فوائد السير الكهربائي لشد الجسم

تمارين الكرش

تعتبر تمارين الكرش من أهم التمارين المفيدة في التخلص من دهون البطن وحرقها بسرعة، حيث تستلقي على الظهر مع تمديد الساقين، ورفع اليدين ووضعهما خلف الرأس، وتأخذ نفس الشهيق أثناء رفع الجزء العلوي من الجسم ثم الزفير وتكرر العملية على 3 مراحل في كل مرحلة 10 مرات يوميا.

تمارين كرسي القبطان

كرسي القبطان هو تمرين بسيط يعمل على تقليل الدهون المتراكمة في الجسم. يتم التمرين بالجلوس على كرسي، وإرخاء الكتفين، وتقويم العمود الفقري، ومد اليدين إلى جانب الفخذين، والاستنشاق ثم الزفير، ثم رفع القدمين لأعلى، حتى تقترب الركبتان من الصدر، وانتظر حتى حوالي 5 ثوان مع الحفاظ على ثبات الظهر، ثم النزول ببطء مع القدمين، وكرر التمرين مرة أخرى.

تمارين ركوب الدراجة الهوائية

تعتبر الدراجة الهوائية من أفضل الرياضات المفيدة في حرق الدهون والسعرات الحرارية، وينصح بركوبها 4 مرات أسبوعياً للتخلص من الدهون الزائدة والتخلص من السعرات الحرارية.

تمارين الضغط

تمارين الضغط من التمارين المعروفة للتخلص من الدهون التي تتراكم بسرعة في الصدر والمعدة والكتفين، كما أن تمارين الضغط تساعد على تعزيز أداء الدورة الدموية، ولها القدرة على تقوية الأعصاب، و يمكنك القيام بتمارين الضغط عن طريق الاستلقاء على الأرض مع فرد الذراعين، ورفع الجسم عن الأرض، مع الحفاظ على وضع ثابت على أصابع اليدين والقدمين، ثم النزول إلى الأرض في نفس الوضع، والتمارين تتم لمدة نصف ساعة تقريبًا للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ أيضا:افضل رياضة لشد الجسم بالكامل

في هذا التمرين، يمكنك الوقوف مع وضع الخطوات بعيدًا ووضع اليدين في المنتصف واليمين واليسار، ثم الالتفاف إلى اليمين في الجزء العلوي من الجسم، والعودة مرة أخرى، ثم التدحرج مرة أخرى إلى اليسار، والعودة مرة أخرى، ويتكرر التمرين 3 مرات.

إقرأ أيضا:فوائد السير الكهربائي لشد الجسم

وهكذا عزيزي القارئ، نكون قد قدمنا لحضراتكم تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة التي تمارس لتقوية عضلات البطن الأمر الذي يحسن صحة الانسان ومظهره ولا يمككنا ان نجهل دور الغذاء الصحيح السليم للوصول الى الوزن المثالي، ونختم بحديث النبي محمد وهو “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

السابق
جدول نظام الكيتو دايت
التالي
ما هي اول اعراض الحمل ظهورا