الحمل والولادة

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

الحمل

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين.. وتشتبه المرأة في أنها حامل ، ما يدفعها للجوء إلى بعض الأساليب الغريبة ، للكشف عن الحمل في المنزل ، باستخدام المواد الغذائية ومستحضرات التجميل ، معتقدة أنها بديل فعال للفحوصات المخبرية.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين

أجهزة الحمل المنزلية التي تستخدم لإجراء تحليل الحمل في البول تكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) أو موجهة الغدد التناسلية (هرمون الحمل) التي تفرزها المشيمة في المراحل المبكرة من الحمل بعد انغراس البويضة في جدار الرحم وبدء تكوين المشيمة ، وتزداد مستويات هذا الهرمون بمعدل مرتين يوميًا لفترة محددة أثناء الحمل.

يمكن لمحللي الحمل في المنزل اكتشاف الحمل قبل عدة أيام من تاريخ الفترة المحتملة ، ولكن على الرغم من ذلك يفضل الانتظار لمدة أسبوعين من تاريخ الفترة التالية لإجراء تحليل الحمل المنزلي حتى تصل مستويات هرمونات الحمل إلى مستويات يمكن اكتشافها في أجهزة تحليل الحمل بالمنزل بدقة ، بالإضافة إلى ما سبق ، يمكن لبعض العوامل أن تؤثر على دقة تحليل الحمل المنزلي ، ومنها:

إقرأ أيضا:علامات الحمل الكاذب وتحليل الدم
  • قومي بإجراء اختبار الحمل في وقت متأخر من النهار أو في الليل عندما تكون مستويات الهرمون منخفضة.
  • شرب الكثير من الماء يقلل من تركيز هرمون hCG في البول.

بناءً على ما تقدم ، يفضل إجراء تحليل الحمل بالبول بعد فترة متأخرة وفي الصباح الباكر عندما تكون مستويات هرمون الحمل في أعلى تركيز لها. أيضا في هذه الحالة يفضل الانتظار لمدة عشرة أيام على الأقل من تاريخ الفترة القادمة المحتملة لإجراء تحليل الحمل في الدم حتى تصل مستويات هرمون الحمل إلى التراكيز التي يمكن الكشف عنها في الفحص.

طرق تحليل الحمل المنزلي

تعتمد اختبارات الحمل عن طريق الدم أو البول على الكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hcG) ، وهو الهرمون الذي يفرزه جسم المرأة الحامل بعد استقرار البويضة الملقحة داخل الرحم.

يزعم المروجون لاختبارات الحمل المنزلية أن مبدأ عملهم هو التفاعل مع هذا الهرمون نفسه ، حيث يعطي كل منهم نتيجة بناءً على التفاعل بين مادة الاختبار و hCG.

  • اختبار الحمل بالكلور

طريقة الاختبار حسب المحفزات هي وضع نصف كوب من البول في وعاء صغير وإضافة نصف كوب من الكلور إليه ثم الانتظار من ثلاث إلى خمس دقائق. في حالة الرغوة والفوار ، يشير هذا إلى اختبار إيجابي والحمل – وفقًا لمؤيدي هذا الاختبار – يُعتقد أن هذه الرغوة تتكون نتيجة تفاعل الكلور مع هرمون HCG ، ويشير عدم وجود الرغوة إلى نتيجة سلبية.

إقرأ أيضا:هل وجع الجنب الأيسر من أعراض الحمل

إذا قررت تجربة هذا الاختبار ، فاستخدم القفازات عند التعامل مع الكلور ، وتأكد من تجنب التعرض لأبخرة ، ولا تتبول مباشرة في كوب يحتوي على الكلور ، حيث يمكن للأبخرة أن تهيج بشرتك. اختبار الحمل بالخل حسب مروجيه يتم إجراء هذا الاختبار عن طريق إضافة كوب من الخل الأبيض إلى نصف كوب من البول ، ثم الانتظار من ثلاث إلى خمس دقائق ، فإذا حدث تغير في اللون فهذا يدل على نتيجة إيجابية وغياب يشير تغيير اللون إلى نتيجة سلبية.

يقال أن هذا التغيير في اللون يرجع إلى تفاعل الخل مع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية ، ولكن لا يوجد دليل على صحة ذلك.

  • اختبار الحمل بالسكر

وبحسب الإشاعة ، يتم إجراء هذا الاختبار عن طريق وضع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء بلاستيكي ثم إضافة ملعقة كبيرة من البول ، والاهتمام بكيفية تفاعلهما.

يُعتقد أن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) تمنع انحلال السكر ، ولكن لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك أيضًا.

  • طريقة اختبار الحمل بالملح

عادة ، لإجراء هذا الاختبار ، اجمع كمية صغيرة من بولك الصباحي الأول في وعاء نظيف ومعقم.

إقرأ أيضا:متى يظهر الحمل بعد العلاقة الزوجية

ضعي ملعقتين كبيرتين من الملح في وعاء نظيف آخر ، وصبي البول فوق الملح وانتظري بضع دقائق ، تعمل الطرق الشائعة الأخرى على إطالة وقت الانتظار إلى ثماني ساعات أو أكثر.

إذا لم يكن هناك تغيير ، فهذا يعني أن نتيجة الاختبار سلبية ، ولكن إذا أصبح الخليط حليبيًا أو جبنيًا في المظهر ، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية ، ويُزعم أن هذا التغيير يحدث نتيجة تفاعل الملح مع هرمون HCG.

طريقة إجراء تحليل الحمل

يتم إجراء اختبار الحمل بطريقتين:

اختبار حمل الدم: يساعد اختبار حمل الدم في الكشف عن الحمل بعد 6-8 أيام من الإخصاب. ينقسم تحليل حمل الدم إلى نوعين من التحليلات وهما:

اختبار hCG النوعي: مبدأ هذا الاختبار هو إعطاء نتيجة الحمل بنعم أو لا.

اختبار الحمل الرقمي (باللغة الإنجليزية: اختبار hCG الكمي): هذا الاختبار هو اختبار دقيق يقيس مستوى هرمون hCG في الدم بالأرقام ، ويساعد هذا الاختبار في مراقبة الحمل بشكل أفضل ، وتتبع المشكلات التي قد تحدث أثناء الحمل ، مثل الإجهاض أو الحمل خارج الرحم (بالإنجليزية) الحمل خارج الرحم ، والذي يتسبب في انخفاض مستوى هرمون الحمل بسرعة.

اختبار الحمل عن طريق البول: يمكن إجراء اختبار الحمل بالبول في المنزل باستخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي Baby Check مثل Clear Blue ؛ إنه سريع وسهل الاستخدام ، واختبار الحمل المنزلي دقيق بنسبة 99٪ عند استخدامه بالطريقة الصحيحة ، ويتم اتباع التعليمات المرفقة به.

متى يمكن اجراء تحليل الحمل

غياب الدورة الشهرية: هو السبب الأكثر شيوعًا لإجراء اختبار الحمل ، على الرغم من وجود العديد من الأسباب لتغيب الدورة الشهرية ، ولكن إذا كانت المرأة نشطة جنسيًا ، فإن غياب الدورة الشهرية قد يشير إلى الحمل.

تغيرات الثدي: التهاب وتورم الثديين شائعان جدًا في بداية الحمل ، ولكنه غالبًا ما يحدث قبل الدورة الشهرية أيضًا ، تلاحظ بعض النساء أيضًا أن حلماتهن تصبح أكبر قليلاً أو أغمق في بداية الحمل.

نزيف خفيف: تعاني بعض النساء من نزيف خفيف عند غرس البويضة في جدار الرحم ، ويكون نزيف الانغراس أخف وأقصر من نزيف الحيض.

تقلصات البطن: قد تكون تقلصات البطن شائعة قبل أو أثناء الحيض ، لكن بعض النساء يشعرن بتشنجات عندما تنغرس البويضة في جدار الرحم أيضًا. مع نزيف أخف من المعتاد ، قد يكون اختبار الحمل مهمًا.

الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ: يميل غثيان الصباح ، أو الغثيان والقيء المصاحب للحمل ، إلى البدء بين الأسبوعين الثاني والثامن من الحمل ، ولا يحدث الغثيان إلا في الصباح ، فقد تشعر العديد من النساء بالغثيان طوال اليوم أو أثناء الحمل. ساعات المساء.

الشعور بالتعب والرغبة في الراحة: الإرهاق والشعور بالتعب من الأعراض الشائعة للحمل ، ويحدث عادة بسبب التغيرات في مستويات هرمون البروجسترون في الجسم ، وغالبًا ما يزداد الشعور بالإرهاق والطاقة عند المرأة الحامل بدءًا من الثانية. الثلث.

النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة في الطعام: الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، أو النفور من بعض أنواع الطعام الأخرى ، أمر شائع في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وقد يستمر أحيانًا طوال فترة الحمل.

تغيرات في الجهاز الهضمي: مثل الإمساك ، والإسهال ، والانتفاخ والغازات ، وكثرة التبول أحيانًا.

تغير في شعور المرأة أو إحساسها بالحمل.

عدم تناول حبوب منع الحمل أو عدم استخدام وسائل منع الحمل بشكل عام.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين بالإضافة إلى طرق تحليل الحمل المنزلي ومتى يمكن اجراء تحليل الحمل المنزلي.

السابق
تحليل الحمل المنزلي لازم الصباح
التالي
هل يكون دم الحمل لزج