تفسير الاحلام

تفسير حلم سقوط الاسنان السفلية

تفسير حلم سقوط الاسنان السفلية

تفسير حلم سقوط الاسنان السفلية، وفق كلام مفسري الأحلام يدل سقوط الأسنان بشكلٍ عام على فقدان شخص عزيز على الرائي، وربما على خصومة بين الحالم وأهله، ومن الممكن أن يعني الرزق وسداد الدين وذلك على حسب حالة الرائي وأحواله، في مقال اليوم سنتعرف هذه الأحوال ومعانيها.

تفسير حلم سقوط الاسنان السفلية

  • يرى ابن شاهين أن الأسنان السفلية في المنام أنها تدل على أقارب الحالم من النساء أو تدل على أقاربه من جانب أمّه، وتُفسر سقوط الأسنان السفلية جميعها في المنام قد يعني أن الرائي سيشهد موت أحد من أقاربه من جهة الأم من الممكن أخوال أو خالات أو أبنائهم وبناتهم، ويطول عمر الحالم عن عمرهم.
  • الشيخ النابلسي يرى أن سقوط الأسنان السفلية في الحلم يمكن أن تدل على الهموم التي تدور حول الحالم، ووجود مرض معه ألمٌ ووجع، ومن سقطت أسنانه الصفلية جميعها في المنام فهذا يدل على أنه يقطع رحمه ويصيبه الكرب والضيق، فإذا رأى أنه يمسك أسنانه في يده بعد سقوطها من فمه تزول عنه همومه بعد مدة.
  • تفسير سقوط الأنياب السفلية في الحلم يعني موت الأمِّ أو الجدّة أو كبيرة العائلة من النسوة، كما يعني سقوط الأسنان السفلى في الحلم على ضرر يتسبب به الحالم لبعض قريباته من النساء، وربما قد يدل سقوط الأسنان السفلية في المنام أن الحالم يقطع رحمه لجهة أقاربه من أمّه.

تفسير حلم سقوط الاسنان العلوية

  • يرى ابن سيرين أن الأسنان العلوية في الحلم تدل على أقارب الحالم من الرجال أو تدل على أقاربه من جانب أبيه، وتُفسر سقوط الأسنان العلوية جميعها في المنام قد يدل أن الحالم سيشهد موت أقاربه من جهة أبيه كلهم، ويطول عمره على عمرهم، والله هو الأعلم بالأعمار.
  • تُفسر سقوط الأنياب العلوية في الحلم أن مصيبة ستحل برب البيت، وقد قيل سقوط الناب في الحلم من الممكن أن يرمز لضعف القوة وقلة الحيلة، ومن سقطت أنيابه في المنام فقد فقد حكمه وسيطرته.
  • ومن المحتمل أن تدل سقوط الأسنان العلوية في المنام على ضرر وأذى يتسبب به الحالم لبعض أصدقائه من الرجال، وقد يدل سقوط الأسنان العلوية في المنام أن الحالم يقطع رحمه بأقاربه لأبيه.
  • ويرى الشيخ النابلسي أن سقوط الأسنان العلوية في اليد في الحلم يدل على مال يناله الشخص، وأما من رأى أسنانه العليا تسقط في حضنه؛ فإن ذلك يدل على أن الله يرزقه ولداً ذكر، ولا وجه خير في رؤية سقوط الأسنان على الأرض في المنام إن كانت العليا أو السفلى.

تفسير سقوط الأسنان في الحلم للعزباء

يرى المفسرين أن سقوط الأسنان في المنام للعزباء أفضل في تفسيره من سقوط الأسنان للمتزوجة والحامل، وسقوط السن في الحلم للفتاة العزباء يدل على زواجها أو على رزق تجمعه، خاصّةً إن بقية الأسنان أمان عينها في المنام، أو سقطت الأسنان في يدها أو حضنهه أو أعادت الأسنان إلى فمها بعد سقوطها.
وسقوط الأسنان في الحلم للعزباء؛ إن شاهدت معه الدم أو النزيف فيدل على نضوجها وحيضها، أو يمن الممكن أن يدل سقوط الأسنان مع الدم على الفتنة من الكلام، كذلك إن رأت العزباء أنها تدفع أسنانها بلسانها حتى تسقط؛ فالمتاعب ستدور حولها بسبب الكلام الذي تقوله.

إقرأ أيضا:تفسير حلم سقوط خصلة كبيرة من الشعر للمتزوجة

تفسير سقوط الأسنان في الحلم للمتزوجة

  • ويُفسر سقوط الأسنان في المنام للمرأة المتزوجة بوجود الخلافات في عائلتها، أو المشاكل بينها وبين أهل زوجها، وقد يدل سقوط الأسنان في الحلم للمتزوجة على فقدانها لعزيز، وسقوط أسنان زوجها إن لم يدل على فقدان أحد أهله؛ فقد يدل أنه سيوفي بعض دينه وسينال مالاً ورزقاً، شرط ألا تفارق الأسنان عين الرائية في المنام.
  • وأما من رأت أنها أمسكت بسنها الواحد الذي وقع من فمها في منامها، فإنه يدل ذلك على حملها إن كانت أهلاً، أو يدل على رزق، ومن رأت أنها تجمع أسنانها في المنام بعد أن سقطت وأخفتها، فيدل ذلك على كلام سيء تقوله وتتراجع عنه.

ورؤية سقوط السن المريض أو المنخور في المنام للمرأة المتزوجة تدل على نهاية خلاف ما ممكن مع أهلها أو أهل زوجها أو مع زوجها.

تساقط الأسنان في المنام للحامل

وسقوط سن في المنام للحامل سن واحدة إن وقع في يدها أو حضنها يدل على مولودها، ومن الممكن رؤية سقوط الأسنان جميعها في المنام للحامل فقد يدل على تعبها ومرضها وعدم قدرتها على الأكل بسبب المرض، أو قد يدل على طول عمرها حسب شواهد الرؤى وحال الحالم، والله تعالى واسع االعلم وهو الأعلم، والجدير ذكره أن سقوط أسنان الحامل في المنام يدل على حاجتها للغذاء والعناية بصحتها أكثر، وذلك وفق ما تقول مفسرة الأحلام في حِلّوها.

إقرأ أيضا:حلمت ان ابنتي جاها خطيب

 

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم تفسير حلم سقوط الاسنان السفلية، وفق الحالات التي يمكن تأويلها التي تخص الرائي أو الحالم، تابع موقع عنوان لتُحاط بالمعرفة.

السابق
اسم تحليل السكر التراكمي بالانجليزي
التالي
لحظة الغروب عبارات عن غروب الشمس قصيرة