الطب البديل

علاج الكحة المستمرة بالاعشاب 3 مشروبات سحرية بينهم عصير البصل

علاج الكحة المستمرة بالاعشاب 3 مشروبات سحرية بينهم عصير البصل

علاج الكحة المستمرة بالاعشاب 3 مشروبات سحرية بينهم عصير البصل، تعد الكحة من الأموار المرافقة للسعال، وتعتبر من الأشياء المزعجة التي تؤرق الأشخاص؛ ولأن الطبيعة هي الملاذ الأول للإنسان فمنها يسعى ليستخرج علاجه، وفي مقال اليوم سنستعرض لكم بعض المشروبات السحرية التي تعد كعلاج للكحة المستمرة.

علاج الكحة المستمرة بالمشروبات سحرية

تعد المشروبات الطبيعية سحرية جداً ويعود ذلك لتأثيرها الفعال في التخلص من الكحة المرافقة للسعال، وتعود ميزة هذه المشروبات بأنها آمنة وليس لها أي آثار جانبية، ولا تحتاج باستعمالها إلى وصفة طبية. والآن سنعرض أهم هذه المشروبات:

مسحوق البصل أو مشروب البصل

أفضل الوصفات الطبيعية في علاج الكحة بدايةً هو البصل أو مشروب البصل، وإليك كيفية الإفادة من خصائص البصل العلاجية، ولك أن تختار إحدى هذه الطرق الآتية:

  • قم بأخذ ملعقة صغيرة من مسحوق البصل بالإضافة لملعقة عسل يوميًّا.
  • أو خلط عصير حبة ليمون وملعقة عسل أبيض مع ملعقة كبيرة من البصل المبشور، ومن ثم وضع الخليط في وعاء مغطَّى فوق وعاء من الماء المغلي ويتم تركها لمدة ساعتين، ومن ثم قم بتصفية الخليط من الشوائب ووضعه في زجاجة محكمة الغلق، ثم تناول ملعقة كبيرة كل ساعتين.
  • شرب شوربة البصل، ويمكنك تحضرها بتقشير البصل ومن ثم تقطيعه وغليه في الماء.

مشروب الليمون مع العسل لعلاج الكحة

في الواقع مشروب الليمون يعد من مشرويات التي قد تساعد في علاج الكحة المستمرة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين c حيث يعد من مهامه رفع المناعة، ومكافحة هذه الانفلونزا. فهو يعالج السعال والتهابات الحلق بواسطة وقفه لانتشار هذه الفيروس، إليك بعض طرق العلاج المستخدمة من الليمون:

إقرأ أيضا:فوائد الكمون المطحون للقولون
  • اعصر حبة ليمون مع ملعقة عسل وتناولها صباحاً غلى الريق.
  • أو  امزج عصير حبة ليمون مع الفلفل الحار والعسل.
  • قم بغلي الليمون مع العسل لتحصل على شراب مركز وفعال لعلاج السعال، ومن ثم تناول ملعقة كبيرة منه كل ساعتين على مدار اليوم .

 وصفة وعصير الجزر الطبيعي لعلاج الكحة

يعد الجزر من الخضروات الغنية بالفيتامينات المساعدة في تخفيف الكحة، ومن هذه الفيتامينات فيتامين (A) فهو يعمل على القضاء على الاتفلونزا، والمساعدة على الحفاظ على الأسطح المخاطية كالرئتين، وأيضاً نت هذه الفيتامينات فيتامين (C) فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويمكنك الاستفادة منه كالآتي:

  • من الممكن طهي نصف كيلو من الجزر المقطع بالإضافة لملعقتين صغيرتين من الزنجبيل الطازج، ومن ثم خلط المزيج في الخلاط، وإضافة الغسل لتحليته  وثم حفظه بالثلاجة، ولك أن تتناول 3 ملاعق من الخليط على مدار اليوم.
  • عصر عصير الجزر الطازج ومن ثم خلطه بالماء من دون إضافة سكر، شربه مراتٍ عدة في اليوم.

الأسباب الأكثر شيوعاً للسعال

  1. تهيج القصبات من مصادر، مثل: دخان السجائر أو الملوثات.
  2.  الالتهابات البكتيرية، مثل: التهاب بعض الشعب الهوائية أو التهاب الجيوب الأنفية.
  3. أمراض فيروسية تنقل بالعدوى، مثل: البرد أو الإنفلونزا.
  4. الحساسية.
السابق
كيف يكتب اسم فهد بالانجليزي
التالي
هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية بالاعشاب