المملكة العربية السعودية

كم عدد زوجات الامير مشعل بن عبدالعزيز

كم عدد زوجات الامير مشعل بن عبدالعزيز، سؤال راود الكثير بعد معرفتهم بهذا الأمير وعدد أولاده الهائل وفي مقالنا سنحكي لك كل تفاصيل زوجاته.

السيرة الذاتية لمشعل بن عبد العزيز آل سعود

يعد مشعل هو الابن الرابع عشر للملك المعروف عبد العزيز آل سعود وبعد أن تقلد مناصب عديدة منذ العام 2006 وحتى العام 2017 تولى فيها منصب وزير الدفاع والطيرات ومنصب المفتش العام في المملكة العربية السعودية لمدة قدرها 5 سنوات وشغل بعدها منصب أمير لمكة حوالي سبع سنين.

ولد مشعل في المملكة العربية السعودية مدينة الرياض في سنة 1929 وقد كانت الرياض حينها تابعة لمملكة الحجاز. مشعل له أخوة كثر أهمهم متعب ومنصور والأميرة قماش ومنذ صغره كان مولعاً بالطيران وقد تدرب على يد والده على فنون الحرب.

زوجات الأمير مشعل

الجدير بالذكر أن الأمير مشعل قد تزوج 8 مرات وقد كانت الأولى هي الاميرة عذيبة بنت خلف وقد أنجبت له الأميرة نوف وانفصل عنها بعدها. فتزوج من الاميرة دليل بنت سلمان وقضى معها سنوات عدة ثم وافتها المنية. وقد ولدت له الأمير فيصل والأميرة لعنود وتزوج مرة ثانية من الأميرة شيخة بنت سعود وقد توفيت بعد أن أنجبت له ابنه محمد والأمير تركي ومنصور. وفيما بعدها تزوج من الأميرة المعروفة زهور بنت حمود سلمان وهي الآن قد توفيت بعد أن أنجبت له أكثر من فتاة وصبي منهم نورة ونوف ولؤلؤة.

إقرأ أيضا:الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم 1442 برقم الإقامة

وفي ختام مقالنا نكون قد عرضنا لك جميع زوجات الأمير مشعل بن عبد العزيز ال سعود. تابع موقعنا لتتعرف على أخر الأخبار ليس في العالم العربي فقط بل في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:منصة مدرستي تسجيل دخول للمعلم
السابق
متى نتائج الدبلوم العام 2022 سلطنة عمان
التالي
قصيدة لاصكت الناس بيبان العمل والدوام