المملكة العربية السعودية

كم دورة حرس الحدود 2022

حرس الحدود السعودي

كم دورة حرس الحدود 2022.. يعد هذا السؤال الأكثر بحثاً عن إجابته في المملكة العربية السعودية وذلك مع اقتراب فتح باب التسجيل للوظائف في حرس الحدود المعلن عنها من قبل.

حرس الحدود السعودي

يعد حرس الحدود السعودي من أهم الأجهزة التي تعمل على حماية الحدود البحرية والبرية للمملكة العربية السعودية والتي تعمل أيضاً على منع التهريب والتسلل، وتعد أحد أقدم الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

كما أن حرس الحدود من أقدم الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية فهو يعد الحصن المنيع للبلاد من أي خطر، وتأسس في 1 يونيو لعام 1913 ومن ذلك الحين فهو من أقوى الأجهزة في السعودية.

موعد التقديم على وظائف حرس الحدود

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود عن موعد فتح باب التسجيل للوظائف والذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 14 مايو 2022، على أن يتم التسجيل بشكل إلكتروني عن طريق منصة التوظيف.

إقرأ أيضا:طريقة التقديم على قرض الزواج في السعودية

ومن المقرر أن ينتهي موعد التسجيل يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022.

كم مدة دورة حرس الحدود

أعلنت مديرية حرس الحدود للأمن والحماية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن مدة دورة حرس الحدود والتي تمتد حتى 9 أشهر وتنقسم إلى فترتين كالتالي:

الفترة الأولى تمتد حتى 6 أشهر للتدريب العسكري العام.

الفترة الثانية تمتد 3 أشهر حيث يكون أول 45 يوم تدريب مغلق ويتم منح إجازة للمتدرب لمدة 10 أيام ثم يعود بعد ذلك لاستكمال التدريبات.

كم راتب حرس الحدود السعودي

أن سلم اجور حرس الحدود السعودي 1443 – 2022 تختلف باختلاف درجة الرُتبة وأيضاً المؤهل العلمي (الدراسي) الذي حصل عليه المُتقدم، وسوف نُوضح لكم فيما يلي سلم رواتب العسكريين في حرس الحدود لعام 1443 سواء كان جندي – عريف – رقيب – وكيل رقيب:

راتب حرس الحدود السعودي
راتب حرس الحدود السعودي
راتب حرس الحدود السعودي
راتب حرس الحدود السعودي
راتب حرس الحدود السعودي
راتب حرس الحدود السعودي

أماكن وظائف حرس الحدود

أعلنت مديرية حرس الحدود للأمن والحماية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن استقبال تقديم الوظائف لسد النقص من الموارد البشرية في العديد من المناطق ومنها: (المنطقة الشرقية، المدينة المنورة ، مكة المكرمة ، جازان، تبوك، عسير ، نجران).

إقرأ أيضا:بنك الاردن في السعودية
السابق
نتيجة رؤية الهلال اليوم في السعودية
التالي
تفاصيل وفاة مشجع أهلاوي