الثقافة العامة

أفضل الروايات الرومانسية المترجمة

أفضل الروايات الرومانسية المترجمة

أفضل الروايات الرومانسية المترجمة تستحق القراءة، حيث أننا في زمن لا نستطيع الاستغناء عن القراءة سواء كان ثقافياً، أدبياً أو الروايات الرومانسية.

نبحث دائماً عن الروايات الرومانسية التي تحرك مشاعرنا دائماً اتجاه الشخص الذي نتقاسم معه الحب.

بدأت الروايات الرومانسية في الظهور منذ القرن الثامن عشر وقد لاقت الروايات الرومانسية إعجاباً كبيراً حتى توغلت في أعماق نفوس الجميع فأصبح لا غنى عن قراءة الروايات الرومانسية.

يوجد العديد من الروايات الأدبية الرومانسية التي أُعجب بها الجميع وقد تم ترجمتها إلى لغات كثيرة مما أدى إلى انتشارها.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أشهر الروايات الرومانسية المترجمة.

أفضل الروايات الرومانسية المترجمة تستحق القراءة

  • رواية الحب والظلال

رواية الحب والظلال من أشهر الروايات الرومانسية وتم كتابتها من قبل الكاتبة المشهورة إيزابيل الليندي وتدور أحداث الرواية حول شخصين وقعوا في حب بعضهما كثيراً وكان الرجل مصوراً وهي صحفية ثم يجمع بينهما الزمن تحت ظل جريمة، ومع ذلك أكدت هذه الحادثة على صدق المحبة بينهما واشتدت الرابطة بين الشخصين.

إقرأ أيضا:صفات وسمات الشخصية الضعيفة في علم النفس

تم نشر الرواية لأول مرة عام 1984 وتم ترجمتها إلى العديد من اللغات المتنوعة، بعد ذلك تم تحويلها إلى فيلم سينمائي كبير يحمل نفس اسم الرواية.

  • رواية كبرياء وهوى

تعد رواية كبرياء وهوى من الروايات الكلاسيكية في الأدب الإنجليزي والتي تحمل الطابع الرومانسي وتم إصدارها في عام 1813 وتم ترجمتها إلى عدد كبير من اللغات الأخرى وهي واحدة من كتابات جين اوستن.

تتمركز أحداث الرواية حول عائلة صغيرة تسكن في الريف ويوجد بها خمسة بنات ، ومع مرور أحداث الرواية تقابل واحدة من الفتيات رجلاً غنياً فيعجب بها وتبدأ العلاقة العاطفية بينهما من هذه اللحظة.

كما ركزت هذه الرواية على العنصرية والفرق بين طبقات المجتمع فهناك العديد من العائلات الغنية التي ترفض تماماً الزواج من الطبقات الدنيا.

حظيت هذه الرواية إعجاب عدد كبير من القراء في جميع أنحاء العالم.

روايات رومانسية مترجمة

  • رواية Me Before you

عندما نذكر أفضل الروايات الرومانسية المترجمة تستحق القراءة ، لا بد من ذكر هذه الرواية العظيمة التي حققت نجاحاً باهراً في فترة وجيرة. تم كتابة هذه الرواية من قبل الكاتبة المشهورة jojo Moeys  وهي من أكثر الروايات التي حظيت بإعجاب الجميع في بريطانيا وبهذا تكون رواية Me  Before you من الروايات الناجحة والمشوقة.

إقرأ أيضا:بحث عن علامات الترقيم

تم تحويل هذه الرواية إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم في عام 2016.

تم إصدار رواية Me Before you في عام 2016 أي أنها من الروايات الرومانسية الحديثة في عصرنا هذا وتدور أحداث الرواية حول فتاة تُدعى لويزا وهي تبلغ العشرين من عمرها وهي من الطبقة العاملة التي تكد وتجتهد في سبيل الحصول على حياة كريمة.

وتتوالى أحداث الرواية ويعرض على لويزا الاعتناء بشاب ثري يُدعى ويل بعدما تعرض لحادث شنيع لم يستطع التحرك بعده، ثم يقع الشخصان في الحب.

  • رواية Jane Eyre

مما لا شك فيه أن رواية Jane Eyre من الروايات الرومانسية العميقة وتم إصدارها من قبل شارولت برونتي وهي تعتبر من الروايات الرومانسية الكلاسيكية، كما أنها من قصص الحب المليئة بالكثير من المشاحنات والعداوة.

تدور أحداث رواية جين إير عن فتاة تعرضت لليتم منذ الصغر وقد أجبرتها الحياة على العيش مع بيت عمها، كانت طفولتها حزينة للغاية، ولكن عندما كبرت وجدت وظيفة كمربية للأطفال فذهبت للعمل مع السيد هول والسيد روتشستر وهو صاحب المنزل الذي سوف تذهب إليه هذه الفتاة.

وتدور أحداث الرواية حول الكثير من الغموض والعديد من المنعطفات التي جعلتها واحدة من أبرز الروايات الرومانسية.

إقرأ أيضا:بحث عن علامات الترقيم

روايات رومانسية مصرية كاملة للقراءة

لا أحد يخفى عليه الطابع الرومانسي الموجود في الروايات المصرية فدائما تشعرك كأنك مع علاقة حب عميقة أثناء القراءة وفيما يلي أبرز الروايات الرومانسية المصرية:

  • رواية عصر الحب

تم كتابة رواية عصر الحب للكاتب الكبير نجيب محفوظ وهي تتناول أنواع متعددة من قصص الحب والعديد من الصراعات بين أبطال الرواية.

وتدور أحداث الرواية حول الصديقين حمدون وعزت ويقعان في حب وعشق نفس الفتاة في وقت واحد، ولكن الفتاة تميل إلى حمدون دوناً عن غيره.

وقد اغضب هذا القرار عزت كثيراً واعتبره طعنة لا يغفر لها لأنها أتت من صديقه.

  • رواية في بيتنا رجل

إذا كنت مولعاً بالقراءة، بكل تأكيد تكون قد سمعت عن رواية في بيتنا رجل للكاتب الكبر إحسان عبدالقدوس وهو معروف بإسلوبه السلس الممتع ونتج عن ذلك إعجاب الجميع بروايته بمجرد نزولها في الأسواق.

تدور أحداث الرواية حول بطلها وهو محي الدين الذي جسده في كل رجل مصري مخلص.

على الرغم من مرور عدد كبير من السنوات على إصدار هذه الرواية إلا أنها مازالت الأشهر في عالم الروايات الرومانسية.

روايات رومانسية محترمة

  • رواية فلتغفري
  • رواية الأسود يليق بك
  • رواية الحب في المنفى
  • رواية انكسار الروح
  • في قلبي أنثى عبرية
  • رواية أنت لي

روايات حب مشهورة

  • رواية Notebook

تعد رواية Notebook من الروايات التي تحويلها إلى فيلم سينمائي بعدما حظيت بنجاح كبير وهي من كتابات الروائي  Nicholas Sparks وتدور أحداث الرواية حول شاب يعيش في قرية صغيرة ويعمل جاهداً حتى يحصل على قوت يومه، وفي يوم ما من إجازاته الصيفية يقابل فتاة جميلة تُدعى إيلي وهي من الطبقة العليا التي تعشق الحياة وتقضي حياتها مع أسرة ثرية.

يقع الطرفان في حب بعضهما ولكن بسبب فرق الطبقات يمتنع أهل إيلي من ارتباطهما ، فيقرران مغادرة البلد، وتعود إيلى كما كانت من ذي قبل ولكنها لم تستطع نسيان حبيبها، أما نوح ذلك الشاب الذي ظل وفياً لها ولم تنسيه السنوات حب عمره.

وبعد مرور السنوات قد مات والد نوح، ثم قرر شراء البيت الذي كان يلتقي فيه مع إيلي ثم أعاد ترميمه من جديد، أما إيلي فقد تقدم لخطبتها شاب ثري مثلها وقد وافق أهلها عليه ولكن عندما سمعت بترميم نوح لهذا البيت ذهبت إليه بعد هذه السنوات الطويلة لتقابله وترفض الشاب المتقدم لخطبتها.

هناك العديد من روايات الحب المشهورة وأبرزها ما يلي:

  • رواية زهور من العاصمة
  • رواية الأميرة العروس
  • رواية أوتلاندر
  • رواية ذهب مع الريح
  • رواية مجد الصباح

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قدمنا فيه أفضل الروايات الرومانسية المترجمة تستحق القراءة، كما قدمنا إليكم مزيجاً من أنواع الروايات المختلفة التي تحمل طابع الرومانسية الكلاسيكية والحديثة.

السابق
روايات متنوعة ممتعة ومشوّقة تستحق القراءة
التالي
اهم معلومات عن زهرة الونكا واستخداماتها