كتب وروايات

روايات رومانسية سعودية

روايات رومانسية سعودية

روايات رومانسية سعودية من أكثر عمليات البحث التي تتم يومياً عبر محركات بحث جوجل، فدائماً نحتاج بين الحين والآخر إلى قراءة بعض الروايات التي تدخل السرور على قلوبنا وتمنحنا الحب لشريك حياتنا.

في هذا المقال سوف نتعرف على أشهر الروايات الرومانسية الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي يمكنك الاستمتاع بالقراءة فيها مع شريك حياتك لتبادل الحب وأجواء الرومانسية في ليالي الحب الجميلة، فلنتابع معاً خلال السطور المقبلة.

روايات رومانسية سعودية

يحتوي التاريخ السعودي منذ القدم على العديد من الروايات بشتى أنواعها التي تتميز بالطابع الجميل والمؤثر ومن أبرزها الروايات الرومانسية التي تضفي على جميع القراء لمسة حب رائعة تجذبهم نحو محبوبهم مما جعلها واحدة من أهم الروايات على المستوى العربي، وخلال السطور المقبلة سوف نتعرف على أبرز الروايات الرومانسية السعودية.

تعد الروايات الرومانسية السعودية من أشهر الروايات على صعيد الخليج العربي ويتزايد عليها الاقبال يوماً بعد يوم ، فهي تركز على طابع الإثارة والتشويق فلا يشعر القارئ بالملل مطلقاً ولا الركاكة أثناء القراءة.

إقرأ أيضا:من خطوات القراءة المتعمقة المراجعة

تعتمد الروايات الرومانسية السعودية على ما يلي :

  • الجمع بين الواقع والخيال.
  • زيادة نسبة التشويق والإثارة أثناء سرد الأحداث.
  • تشويق القارىء للوصول إلى نهاية الأحداث.

رواية موت صغير

تعد رواية موت صغير من أشهر الروايات المتوفرة في الوطن العربي،  وعلى وجه التحديد تعد رواية رومانسية سعودية من الطابع الفريد،  وفيما يلي أبرز المعلومات حول رواية موت صغير.

قام بكتابتها الكاتب السعودي الكبير محمد حسن علوان والذي ولد في المملكة العربية السعودية عام 1972 والذي أعلن نفسه من ضمن أشهر الكتاب في المملكة العربية السعودية.

تحتوي رواية موت صغير على العديد من السفريات، فهي تعتمد على سرد قصة محي الدين بن عربي، حيث تتناول تفاصيل سفره حتى تمام وصوله إلى مصر والشام والسعودية ثم إلى دولة أذربيجان حتى مات فيها.

رواية قلوب من ورق

تعد رواية قلوب من ورق من أفضل الروايات المتوفرة في المملكة العربية السعودية والتي تحرك فيك كثير من المشاعر الجياشة وفيما يلي أبرز المعلومات حول هذه الرواية:

  • تمتاز هذه الرواية بالمزج بين الخيال والواقع.
  • قامت بكتابتها الكاتبة دعاء الشميري.

تدور أحداث هذه الرواية حول فتاتين يعيشان معاً حتى دخلوا المدرسة سوياً ويتفاجىء الجميع أن هذه الفتاة تحب نفس الشخص الذي تحبه صديقتها مما نتج عنه صراع فكري شديد بينهما، ومع ذلك وجدنا أن كل فتاة كانت تحاول تقديم الكثير من التنازلات حتى يظفر به الطرف الآخر.

إقرأ أيضا:من خطوات القراءة المتعمقة المراجعة

تعتبر رواية قلوب من ورق من الروايات الرومانسية ولكنها مؤثرة للغاية.

رواية أحببتك أكثر مما ينبغي

تعد رواية أحببتك أكثر مما ينبغي من الروايات الرومانسية والمشهورة في جميع أنحاء العالم وذلك لأنها لمست جوانب عديدة من الحياة الواقعية وفيما يلي أبرز المعلومات عن هذه الرواية:

  • قامت بكتابتها الكاتبة السعودية أثير النشمي.
  • تدور أحداث الرواية في أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • تدور أحداث الرواية حول شخص يحب فتاة وتبادله نفس الشعور أيضاً.
  • ومع مرور الوقت سوف تكتشف هذه الفتاة أن هذا الشخص الذي تحبه مع علاقة مع امرأة أخرى.

عندما علمت الفتاة بهذه العلاقة حزنت كثيراً ودمرت نفسيتها للغاية وسوف تفضل الانعزال عن العالم نهائيًا.

ومع مرور الأحداث سوف يتعرض هذا الشخص إلى حادث أليم نتج عنه عدم القدرة على التحرك مثلما كان يفعل وتتركه الفتاة الأخرى نتيجة ما أصيب به لأنها كانت تحبه لجماله فقط.

وسوف تعود الفتاة الأولى إلى هذا الرجل ليس لتقديم المساعدة ولكن لتذكره عما فعله بها حتى تترك في قلبه الحسرة والألم مثلما فعل هو من قبل.

رواية لا تظلم القدر

هي من أشهر الروايات الرومانسية في المملكة العربية السعودية وتمتاز بالكثير من الأحداث المثيرة وهي تحكي قصة فتاة كانت تحب شخص ما ولكن هذا الرجل لم يكن صادقاً معها ، بل كان يتغزل في كثير من الفتيات ليس هي فحسب.

إقرأ أيضا:استراتيجية زيادة التركيز والفهم التلخيص

وكلما كرر الرجل أعماله الدنيئة هذه يفضحه القدر مباشرة أمام الفتيات، ومع ذلك تظل الفتاة تسامحه مرات عديدة حتى تنتهي رغبتها في الاستمرار فأصبحت غير قادرة على ما يقوم به.

ومع التوغل في أحداث الرواية سوف تجد أن الفتاة قد قررت الاستغناء عنه نهائياً فظل يبحث عنها في كل مكان حتى يعتذر عما بدر منه ولكن تخفق جميع محاولاته.

وفي نهاية الرواية سوف يجد الفتاة التي كانت تحبه ولكن سوف تكون حاملة لطفل لأنها تزوجت من شخص آخر فيظل هذا الرجل يندب حظه ليلاً ونهاراً لأنه أهدر فرصة عظيمة.

رواية فلتغفري

تعتبر رواية فلتغفري جزءاً ثانياً لرواية أحببتك أكثر مما ينبغي للكاتبة الشهيرة أثير عبدالله النشمي، وتستكمل أحداث هذه الرواية نفس محور رواية أحببتك أكثر مما ينبغي فمن أراد قراءة أحببتك أكثر مما ينبغي لا بد من استكمالها برواية فلتغفري.

رواية في ديسمبر تنتهي الأحلام

تعد من روايات رومانسية سعودية التي حظيت بإعجاب عدد كبير من القراء ليس في المملكة العربية السعودية فقط بل في جميع الوطن العربي، وتم إصدار هذه الرواية في عام 2011 للكاتبة أثير النشمي، وتدور أحداث هذه الرواية حول كاتب سعودي ترك ماضيه خلف ظهره نهائياً وسافر إلى لندن لأن عائلته رفضت تماماً أن يتزوج من الفتاة التي أحبها منذ سنوات.

تدور أحداث رواية في ديسمبر تنتهي الأحلام ما بين ألم الغربة وألم الاشتياق للمحبوبة، وهي من الروايات الرومانسية الحزينة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه روايات رومانسية سعودية والتي حظيت بنسبة عالية من القراءة في فترة وجيزة.

السابق
اهم معلومات عن زهرة الونكا واستخداماتها
التالي
اهم معلومات عن زهرة دوار الشمس