حميات وتخسيس

اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم

اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم

اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم يرغب في معرفتها العديد من الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي معين أو مرضى السكر والقلب؛ لأن سكر ستيفيا للرجيم مستخلص من أوراق نبات طبيعي يطلق عليه اسم ستيفيا ريبواديانا الذي يحتوي على مركبات جليوكسيدات الستيفيول التي تعطي الطعام والمشروبات الحلاوة المناسبة بدون عدد سعرات حرارية كبيرة.

معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم

يعتبر سكر ستيفيا من أهم أنواع السكر النباتي الطبيعي حيث أن تناوله لا يمنح الجسم عدد سعرات حرارية كبير مما يجعله مناسب للغاية لمرضى السكر والأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن لعدة أسباب من ضمنها:

  • لا يحتوي على أي سعرات حرارية حيث تتضمن معلقة الطعام ما يماثل 12 جرام نحو 45 سعر حراري.
  • يمنح الجسم شعور بالشبع حيث لاحظ أنه عند أكل الشخص وجبة خفيفة محلاة بستيفيا فإنها تحتوي على 290 سعر حراري بينما في حالة أكل الشخص نفس الوجبة محلاة بالسكر العادي فإنها تحتوي على 500 سعر حراري.
  • يقلل من شهية الإنسان لأن عنصر الستيفيول جليوكوزيد ريبوديوسيدا الموجود في سكر ستيفيا يزيد من إنتاج الجسم للهرمونات المسؤولة عن تثبيت الشهية.
  • يقلل من مستوى سكر الدم حيث لاحظ أن تناول حلوي جوز الهند المحلاة ب 50% من سكر ستيفيا أدت إلى تقليل مستوى السكر في الدم مقارنة بتناول نفس الحلوى المصنوعة بالسكر العادي.
  • تعمل على تحسن حساسية الأنسولين فهو عبارة عن هرمون يقلل من مستوى السكر بالدم الذي يسمح له بالدخول للخلايا واستخدامه في إنتاج الطاقة بالجسم.
  • كما أنه يساعد على خفض نسبة الدهون الثلاثية ويزيد من مستوى الكوليسترول الجيدة.
اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم
اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم

تجربتي مع سكر ستيفيانا

من ضمن معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم فإن معرفة تجارب بعض الأشخاص معه يساعدك على اتخاذ القرار بشأن تناول سكرستيفيا أم لا

إقرأ أيضا:صفات وسمات الشخصية الايجابية
  • فالتجربة الأولي لسيدة كانت ترغب في خسارة وزنها الزائد بشكل آمن وطبيعي دون أن يسبب ذلك أي ضرر على صحتها، وعندما سمعت من احدى صديقاتها عن سكر سيتفيا وهو عبارة عن محلي بديل عن السكر لأنه خالي من الاسبرتام، قررت تناوله مع اتباع نظام رجيم معين، وعقب مرور 3 شهور من تناول هذا السكر نقص وزنها 5 كيلو جرام من وزن جسمها.
  • أما التجربة الثانية لفتاة في العشرينيات من عمرها قررت عدم تناول أي سكر أبيض بشكل نهائي، وتناولت بدلًا منه سكر ستيفيا، وعقب مرور فترة من الزمن قد لاحظت أن صحتها أصبحت أفضل بكثير كما أثر بالإيجاب على بشرتها، فجعلها أكثر نقاء ونضارة مما جعلها تنصح العديد من صديقاتها بضرورة تناول سكر ستيفيا بدلًا من السكر الأبيض.

السعرات الحرارية في سكر ستيفيا

يعد سكر ستيفيا واحد من أنواع السكر الطبيعية لأنه مستخرج من أوراق نبات الستيفيا، وعلى الرغم من أنه أحلى من السكر الأبيض بنسبة تتراوح ب 100 أو 300 مرة، ولكنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية أو كربوهيدات، لذلك فهو بديل السكر الأنسب لمرضى السكر ومرضى السمنة الراغبين في فقدان الوزن الزائد

سعر سكر ستيفيا في الصيدليات

تتوفر عبوات سكر ستيفيا في جميع الصيدليات المنتشرة في أراضي المملكة حيث:

إقرأ أيضا:تجربتي مع علاج انتفاخ تحت العين
  • تتوفر علبة أكياس سكر ستيفيا تحتوي على 100 كيس في صيدليات النهدي بسعر 32 ريال سعودي.
  • توجد في صيدليات علبة أكياس سكر ستيفيا تحتوى على 25 كيس بسعر 32.80 ريال سعودي.

الكمية المسموح بها من سكر ستيفيا

من ضمن معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم يرغب الكثيرون في معرفة الكمية المسموح بتناولها منه، فقد أوصى أخصائي التغذية وأطباء التخسيس ينبغي ألا تزيد كمية سكر ستيفيا عن 5 مللي جرام لكل 1 كيلو جرام من وزن الجسم لأنه يتكون من محليات تزيد بمقدار 200 مرة عن السكر العادي.

فمثالًا إذا كان وزنك نحو 75 كيلو جرام فإنك ينبغي أن تتناول من سكر ستيفيا كمية تتراوح ما بين 75 و150 مللي جرام لأن هذه الكمية كبيرة ومناسبة خاصة وأن حلاوة سكر ستيفيا يعادل 300 ضعف حلاوة السكر الأبيض.

أما بالنسبة للكمية المسموح للشخص بتناولها من سكر ستيفيا خلال اليوم هي 750 مللي غرام خاصة وأن الزيادة سوف تصيب الجسم بآثار جانبية كبيرة مثل عسر الهضم والشعور الغثيان وأصعبها التعرض لتليف الكلي.

إقرأ أيضا:فوائد الترمس المر للتنحيف

وفي النهاية بعد أن أوضحنا اهم معلومات عن سكر ستيفيا للرجيم فإنه يعتبر من الوسائل التي تساعد الجسم على فقدان الوزن الزائد مع تنظيم وجبات الطعام من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وخلال فترة بسيطة سوف تلاحظ الفرق في وزن جسمك.

السابق
تجربتي مع الكلوروفيل
التالي
اهم معلومات عن زيت اللافندر واستخداماته