المملكة العربية السعودية

خطبة وطنية مؤثرة وقصيرة عن المملكة العربية السعودية

خطبة وطنية مؤثرة وقصيرة عن المملكة العربية السعودية

خطبة وطنية مؤثرة وقصيرة عن المملكة العربية السعودية، الشعور بالوطنية ينبع من مشاعر الانتماء الصادقة إلى الوطن الأصلي الذي نشأ فيه، وهو أشرف شعور يمر به الإنسان، وليس هناك حديث أفضل من الحديث عن الوطن، وفي هذا المقال سنقدم لكم خطبة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية.

خطبة وطنية مؤثرة وقصيرة عن المملكة العربية السعودية

نقدم لكم بالصيغة التالية خطبة وطنية قصيرة عن المملكة العربية السعودية:

مقدمة خطبة وطنية عن المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية أكبر دولة في الشرق الأوسط من حيث المساحة، وتبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع، وهي دولة عربية تقع في جنوب غرب القارة الآسيوية وتشكل معظم شبه الجزيرة العربية، جمهورية العراق والأردن في الشمال، ودولة الكويت في الشمال الشرقي، واليمن في الجنوب، وسلطنة عمان في الجنوب الشرقي، وجزء كبير من شبه الجزيرة العربية على الحدود مع الأردن، ومن الشرق دولة قطر والإمارات العربية المتحدة، وكذلك مملكة البحرين التي ترتبط بالمملكة العربية السعودية عبر الملك فهد الذي يقع على مياه الخليج الفارسي والبحر الأحمر غربًا.

إقرأ أيضا:كيف اعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

خطبة وطنية عن المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد والشكر لله، يا عباد الله الوطن أغلى ما نمتلكه فاحرصوا عليه واتقوا الله فيه من حقوق تقواك، واعلموا أن من ليس له وطن فليس له كرامة، اليتيم هو من لا وطن له، والخاسر الأكبر هو من خسر الوطن، والوطن الحقيقي هو الذي يحمي أولاده ويؤمن لهم حياة كريمة يكتنفها العزة والسمو.

وأرض المملكة العربية السعودية هي أجمل الأمم، وقد كرمها الله تعالى بالمقدسات التي تملكها، ولا عزة أعظم من أن تكون معكم الكعبة المشرفة الجليلة وأرض النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ونسأل الله تعالى أن يوطدنا في وطننا، ويحفظ بلادنا وكل بلاد المسلمين، ونساعد حكامنا في ما هو خير للوطن والعباد، وأستغفر الله لي ولكم، فاستغفروا منه، على انتصار المستغفرين.

خاتمة خطبة وطنية عن المملكة العربية السعودية

وفي ختام هذه الخطبة يجب أن نقول إن أرض المملكة العربية السعودية أنعم الله عليها وأعطاها الكثير من النعم، وهذا واجبنا كأفراد ومواطنين ومقيمين على هذه الأرض، فهي أرض نقية للحفاظ عليها، والوقوف جنبًا إلى جنب مع أبناء الفريق، نساعدهم على تصحيح أعمالهم، وتصحيحها إذا كانت معوجة، ونوضح لهم الصواب والباطل، ونشتكي لهم من مظالمنا، فإنهم يحكمون بالعدل بإذن الله تعالى.

خطبة عن المعالم الأثرية في السعودية

سنقدم لكم في هذه الفقرة خطبة عن المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية، وهي كما يلي:

إقرأ أيضا:كيفية تسديد رسوم رخصة العمل عن طريق الصراف

مقدمة خطبة عن المعالم الأثرية في السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في جزء كبير من شبه الجزيرة العربية وتتكون من سلاسل جبلية تمتد عبر البلاد إلى الشرق وسهول ساحلية شاسعة على طول الخليج العربي، والسهول الضيقة على ساحل البحر الأحمر، ثم صحار والهضاب الصخرية في الوسط.

كان للموقع الجغرافي تأثير كبير على ظهور الحضارة في المملكة العربية السعودية من خلال حضارات الصين والهند وساحل البحر الأحمر والحبشة والخليج العربي والعراق والشام ومصر، نظرًا لوجود العديد من الحضارات العظيمة في المملكة العربية السعودية، مثل مديان وعاد وثمود ودلمون والمقر، فهي طريق تجاري ومسار رئيسي للقوافل.

خطبة عن المعالم الأثرية في السعودية

الحمد لله رب العالمين، والشكر لله، عباد الله تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من المواقع الأثرية التي نفخر بها، بما في ذلك مدائن صالح، التي أصبحت أول موقع سعودي يتم اختياره كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2008 كمعالم في تاريخ العالم، والمنطقة هي تشتهر ببيوت قوم ثمود المذكورة في القرآن الكريم.

إلى جانب نقش رمسيس الثالث، أول كتابة هيروغليفية وجدت على صخرة مستقرة في شبه الجزيرة العربية، إلى جانب جدة التاريخية، هناك أيضًا توقيع الملك رمسيس الثالث، أحد ملوك الفراعنة المصريين، وفي عام 2014 تم إدراجه في قائمة التراث العالمي، وتضم العديد من المباني والمعالم السياحية والمواقع الأثرية الهامة، وأشهر هذه المساجد التاريخية ذات الطراز المعماري الفريد وغيرها من المواقع التراثية والحضارية مثل الدرعية وقرية رجال ألمع وذي عين وقرية الفاو وآبار حماة التاريخية.

إقرأ أيضا:تجربتي مع دراية وشركة دراية جلوبل

خاتمة خطبة عن المعالم الأثرية في السعودية

في نهاية خطبنا يجب أن نقول: يجب الحفاظ على المواقع الأثرية وحمايتها، لأنها الهوية التاريخية لكل بلد، فالوطن الذي ليس به آثار للثقافة القديمة، ليس له تاريخ يفخر به، وفخر الفرد هو فخر الأمة، ومملكتنا الحبيبة لها توازن كبير في التاريخ والآثار، وجذورها لها تاريخ عظيم، وهذا يعطينا هوية واضحة، وبفضلها نقف بكل فخر واعتزاز بين البلدان والأماكن والحضارات الأخرى.

عبارات وطنية عن المملكة العربية السعودية

نقدم لكم أجمل عبارات العزة والاعتزاز الوطني من خلال ما يلي:

  • أثمن ما في الإنسان وطنه، ومن خسر وطنه مثل من فقد حياته وماضيه وحاضره ومستقبله، فلا كبرياء الا بوجود الوطن الام الذي يحمينا.
  • في أرض المملكة العربية السعودية وطننا العزيز، أمن وسلام وطمأنينة، ونسأل الله تعالى أن يحفظها لنا ويحفظها من كل المصائب.
  • إذا سألت عن الماضي والتاريخ ستجد السعودية، وإذا سألت عن الحاضر والمستقبل ستجد المملكة العربية السعودية، وهي دولة صديقة نرفع فيها رؤوسنا عالياً لأننا من أبنائها.
  • في المملكة العربية السعودية وطننا الغالي وتراثنا وهويتنا موضع حسد، ونرفع جباهنا إلى الجنة، لأننا الأرض المقدسة، أرض رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • كل من يعيش على أراضي المملكة العربية السعودية يعرف المعنى الحقيقي لكلمة “الوطن” لما فيه من أمن وأمان وشرف ومجد داخل حدود المملكة العزيزة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا لكم من خلاله خطبة وطنية مؤثرة وقصيرة عن المملكة العربية السعودية، وقدمنا لكم أيضًا خطبة عن المعالم الأثرية في السعودية.

السابق
دعاء دخول السنة الجديدة
التالي
صفات وسمات الشخصية المغرورة في علم النفس