معلومات طبية

اهم المعلومات عن لصقات مسمار القدم

اهم المعلومات عن لصقات مسمار القدم

اهم المعلومات عن لصقات مسمار القدم يرغب في معرفتها العديد من المصابين بمسمار القدم وخاصة الذين يعانون من مرض السكر والضغط لمعرفة هل تتسبب في إحداث مضاعفات بحالتهم الصحية وهل تساعدهم في التخلص من مسمار القدم نهائيًا.

اهم المعلومات عن لصقات مسمار القدم

هي عبارة عن لصقات طبية تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على ترطيب طبقات الجلد الميتة الصلبة لتكون أكثر ليونة مما يجعل عملية إزالتها بسهولة كما أنها تساعد على الحد من الشعور بالألم لأن إزالة الجلد الميت يؤدي إلى خفض نسبة ضغط مسمار القدم على الأعصاب الموجودة في هذه المنطقة.

وعلى الرغم من أن لصقات مسمار القدم تعد من العلاجات الفعالة لمسمار القدم ولكنها تحتاج مدة 14 يوم للقضاء عليه.

لصقات علاج مسمار القدم من الصيدلية

من اهم المعلومات عن لصقات مسمار القدم أنها تتوفر في جميع الصيدليات لأن مكوناتها تحتوي على حمض الساليسليك الذي يمتلك قدرة كبيرة على تقشير طبقات الجلد الميت الموجودة في المنطقة التي بها مسمار القدم مما يؤدي إلى التخلص منه نهائيًا.

إقرأ أيضا:حبوب الكروميوم المتمخلب للتخسيس

ويكون ذلك من خلال تغطية القدم المصابة باللصقات القدم جيدًا مما يساعد على حماية الجلد الموجود في المنطقة المجاورة، وامتصاصه لحمض الساليسيلك مما يساعد على امتصاص المنطقة المصابة بإحكام وإزالة الجلد الميت، ويمكن استخدام هذه اللصقات من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • ضع القدم المصابة في وعاء به ماء دافئ لمدة 5 دقائق لترطيب مسمار القدم.
  • الصق لصقة مسمار القدم على المنطقة المصابة فقط مع مراعاة تغير اللصقات وفقًا للتعليمات الموجودة في نشرة المنتج، وتتراوح فترة الاستخدام ما بين 8 ساعات ويومين.

لصقات مسمار القدم النهدي

تتوفر في صيدليات النهدي أنواع مختلفة من لصقات مسمار القدم، وكل نوع يختلف في طريقة الاستخدام والمواد الموجودة فيه، ومن ضمن هذه الأنواع:

  • بلاستر تيتيانا لإزالة مسمار القدم المتصلب:

هي واحدة من لصقات مسمار القدم التي تكون عبارة عن قطعة دائرية تتكون من حمض ساليسيليك بنسبة 35%، وهي مصنعة من لباد الصوف اللاصق والمصنعة بشكل خاص لكي تحمي التصلبات الجلدية في باطن القدم من الألم الذي ينتج بسبب الضغط.

وتستخدم لصقات بلاستر تيتيانا من خلال:

  1.  إزالة الظهر الورقي عن اللاصق الطبي الدائري ثم وضع اللاصق على مسمار القدم بدقة شديدة.
  2. غطي اللاصق بضمادة ثم ثبتها بشريط ثم استمري في استخدام هذه اللصقات بشكل يومي للتخلص من مسمار القدم.

يفضل أن تحتفظ هذه اللصقات بعيد عن أيدي الأطفال، وفي مكان لا تتوفر فيه الحرارة والشمس كما أنها تتوفر في صيدليات النهدي بسعر 95.22 ريال سعودي.

إقرأ أيضا:أسباب حرقان البول أثناء الدورة الشهرية
  • لاصقات وورتي لمسمار القدم

من اهم معلومات عن لصقات مسمار القدم لاصقة وورتي المصنعة لإزالة الثواليل ومسامير الجلد، فهي تأتي في عبوة مضغوطة ب50 مل تحتوي على غاز دايميثيل المضغوط ذات رأس معدني مسطح بهدف توصيل البرودة إلى مسمار القدم.

ويمكن استخدام هذه اللصقات لعلاج مسمار القدم من خلال إتباع هذه الخطوات.

  1. أرفع الغطاء عن العبوة ثم ضعها على طاولة أو سطح مستوي بحيث تكون في اتجاه مستقيم.
  2. أرجع الغطاء مرة أخرى على العبوة بحيث يصبح السهم الموجود في الغطاء في اتجاه علامة التجمد الموجود بالعبوة.
  3. اضغط على الغطاء لمدة لا تتخطى 3 ثواني حتى تتكون البلورات الثلجية في الرأس المعدني ثم ضع الرأس المجمد بكل دقة على مسمار القدم لمدة لا تتخطى 40 ثانية.

كيف أزيل مسمار القدم

يعاني العديد من الأشخاص مسمار القدم، ويرغبون في التخلص منه بشكل نهائي ويكون ذلك من خلال البعد عن الأشياء المسببة للاحتكاك والضغط على منطقة المسمار، ولكن في بعض الأحيان يكون المسمار موجود داخل الجلد، لذلك ظهرت العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص منه.

بينما للمصابين بمسمار القدم الذين يعانون من مرض السكر أو ضعف تدفق الدم بالقدمين، فيجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام أي خلطة منزلية لعلاج مسمار القدم حتى لا تحدث لهم أي مضاعفات صحية.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب بريمولوت متى تنزل الدورة بعدها

وإذا كنت لا تعاني من أي مرض يمكن اتباع هذه الطرق للتخلص من مسمار القدم نهائيًا:

  • وضع لصقات مسمار القدم المتوفرة بالصيدليات بحيث يكون اللاصقة فوق المسمار مباشرة لتلين هذه المنطقة وإزالة الجلد الميت.
  • نقع القدم المصابة في وعاء ماء دافئ مضاف عليه الصابون لأنه يساعد على تقشير الجلد السميك في هذه المنطقة ثم ترطيبها بالمواد المرطبة للحفاظ على نعومة الجلد.
  • ينبغي ارتداء أحذية وجوارب مريحة ومناسبة.

وفي النهاية اهم المعلومات عن لصقات مسمار القدم أنها تحتوي على حمض الساليسيليك الذي لديه القدرة على تقشير وإزالة الجلد السميك في المنطقة المصابة بمسمار القدم، ومع تكرار استخدام هذه اللصقات تتخلص من مسمار القدم نهائيًا.

السابق
مسمار القدم والفازلين وطرق العلاج الفعاله الأخرى
التالي
لشعر أكثر لمعاناً سيرم كريستال