العناية بالشعر

فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقه عمله

فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقه عمله

فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقه عمله ما هي؟ يرغب في معرفته العديد من النساء لأن البابونج يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهابات مما يجعله ذو فائدة عظيمة للشعر مما جعل العديد من النساء في العصور القديمة تستخدم بخاخ البابونج لعلاج العديد من مشاكل الشعر.

فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقه عمله

يساعد بخاخ البابونج بفضل مكوناته الفريدة من نوعها على تفتيح لون الشعر بدون الاعتماد على أي مواد للصبغ سواء كانت طبيعية أو كيميائية بالإضافة إلى فوائده الأخرى مثل:

  • يعالج مشكلة جفاف الشعر ويساعد على منح خصلات الشعر النعومة اللازمة لها.
  • يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض لمشكلة القشرة كما يوفر لبصيلات الشعر العناصر الغذائية اللازمة.
  • يعالج العديد من مشاكل الشعر مثل الالتهاب والحكة.
  • يقضي على مشكلة تساقط الشعر لأنه يقوي بصيلات الشعر كما تحافظ على تفتح المسام لأنه ينظف فروة الرأس من خلايا الجلد الميت.
  • يعمل على إخفاء الشعر الأبيض وخاصة في الأشخاص ذو الشعر الأشقر لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول والأصباغ.

طريقة عمل بخاخ البابونج للشعر

بعد معرفة فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقه عمله هي الخطوة الثانية للاستفادة من هذه الفوائد، ويكون ذلك من خلال إحضار هذه المكونات:

إقرأ أيضا:خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط مجرب
  • عبوة بخاخ نظيفة ومعقمة.
  • كوب من الماء
  • نصف كوب من أزهار البابونج
  • نصف ثمرة ليمون.

طريقة تحضير البخاخ واستخدامه

  1. ضعي أزهار البابونج في ماء على نار هادئة حتى يغلي ثم اتركيه ليصبح دافئ.
  2. ضيفي على هذا المزيج عصير الليمون ثم ضعيه في وعاء البخاخ.
  3. عقب ما تمشطي شعرك رشي بخاخ البابونج على جميع خصلات الشعر.
  4. عرضي شعرك لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة ثم كرري هذه العملية كل أسبوع.

تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر

كشفت واحدة من مستخدمات تجربتها عند استخدام بخاخ البابونج للشعر من نوعية مانزانيلا عدة مرات حيث أصبح لونه فاتح مؤكدة على ضرورة تعريضه للشمس والحرارة، ولكن مع تكرار استخدامه أصبح شعرها جاف لأنه يحتوي على نسبة من الأكسجين المدمر للشعر.

كما أنه جعل خصلات شعرها مفرودة على الرغم من أنها ترغب في أن تظل تموجات شعرها الكيري كما هي؛ لذلك نصحت الفتيات التي يستخدمن هذا البخاخ على فترات متباعدة مرة أو مرتين خلال الشهر ويستخدمن بعدها بخاخ الترطيب لأنه يجفف الشعر.

استخدمت بخاخ مانزانيلا والنتيجة كانت مررره رائعة من الاستخدام الأول يبين اللون، لكن من الضروري أن تعرضي شعرك للشمس أو للحرارة.

إقرأ أيضا:تجربتي مع بخاخ افوجين للشنب

لكن للأسف مع الاستخدام الثالث لاحظت أن شعري أصبح جاف جدًا والخصل من الأطراف كتير متقصفة، لأنه اكتشفت أنه به نسبة أكسجين وهذا اللي يدمر الشعر ومو حلو أبدًا استخدامه لو أعرف ذلك ما كنت استخدمته.

وما أزعجني مره أنه خيوط الشعر أصبحت مفرودة، وأنا أريد أن تظل تموجات شعري الكيرلي مثل ماهي.

الأمر السيء به أيضًا وهذا رأي الكثير من الفتيات اللواتي استخدموه أن بعد الاستخدام الأول بيفتح لحاله، وبيستمر ثباته على الشعر لمدة 4 شهور تقريبًا وهذا الشي أبدًا ما حبيته.

لو تريدون استخدامه أنصحكم أنكم تستخدمونه على فترات متباعدة مرتين بالشهر أو مرة واحدة، وتستخدمون بعده بيومين مثلا زيت للترطيب لأنه مره يجفف الشعر.

أنصحكم أيضًا بعمل اختبار حساسية قبل استخدامه قومي برشه على يديك، وانتظري لمدة 20 دقيقة إذا حدث احمرار وحكة لا تستخدمينه على فروة رأسك، وفي النهاية تجربتي تجربة فردية قد يتناسب هذا المنتج مع غيري، لذا التجربة خير دليل.

مكونات بخاخ البابونج مانزانيلا

يحتوي بخاخ الشعر مانزانيلا على خلاصة زهرة البابونج التي تساعد على تفتيح لون الشعر، ويغطي الشيب كما يمنح خصلات الشعر اللمعان والبريق الممتاز كما أنه مادة خالية من البارابين مما يجعل فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقة عمله واستخدامه ممتازة للشعر.

إقرأ أيضا:تجربتي مع زيت الخروع للشنب

بخاخ البابونج للشعر للأطفال

يعد بخاخ البابونج مناسب للأطفال من سن 6 سنوات لأنه يحتوي على مستخلص زهرة البابونج التي تساعد على تفتيح لون البشرة مما يجعله لا يشكل أي خطر على فروة الرأس أو خصلات الشعر كما أنه يعمل على تقليل التشابك مما يجعل تمشيط خصلات الشعر بسهولة.

أضرار بخاخ البابونج للشعر

على الرغم من فوائد بخاخ البابونج للشعر الممتازة ولكنه يعرض الشعر لعدد من الأضرار، ومن ضمنها:

  • عند كثرة استخدامه لفترات طويلة يجعل ملمس خصلات الشعر أكثر خشونة.
  • قد يؤدي إلى تهيج العينين وتحسسهما كما يؤدي إلى تحسس الجلد وتهيجه.
  • يصيب الأشخاص المصابين بحساسية الأزهار بضيق في التنفس والسعال.

وفي النهاية فوائد بخاخ البابونج للشعر وطريقه عمله بمكونات متوفرة في المنزل تكون أبسط ما يمكن حيث يفتح لون خصلات الشعر بطريقة آمنة دون الإضرار بها بالمقارنة مع الصبغات الكيميائية كما أنه يفرد خصلات الشعر ويمنحها النعومة اللازمة ولكن يجب على مستخدميه وضع كريم الترطيب عقب استعماله مباشرة حتى لا يتعرض للجفاف.

السابق
برنامج كفالة.. تجربتي الكاملة بكل التفاصيل
التالي
قواعد تنظيم السلوك والمواظبة الجديدة في ورقة واحدة