تربية وتعليم

اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية

اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية

اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية من الأمور التي لا غنى عنها في حياة الطلاب في مراحلهم الدراسية المختلفة.

تعتبر الاذاعة المدرسية من الأشياء الضرورية مع بداية كل يوم دراسي جديد ودائماً ينشغل الطلاب بتحضير اذاعة مدرسية متكاملة للظهور في أبهى مظهر أثناء أداء الإذاعة المدرسية.

وتحتوي الإذاعة المدرسية على العديد من الفقرات، يؤدي كل طالب فقرة واحدة منها، وفي هذا المقال سوف نتعرف على جميع فقرات الإذاعة المدرسية بصورة كاملة.

اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية

حتى تكون الاذاعة متكاملة ولا ينقصها شيء لا بد أن تحتوي على المقدمة والحديث وفقرة القرآن، ثم تليها بعض الفقرات مثل كلمة اليوم والحكمة والدعاء وسؤال وجواب.

  • مقدمة الاذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.

أما بعد؛  أعزائي المدرسين وأخواني الطلاب الأعزاء سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، الحمد لله الذي ألهمنا رؤيتكم في هذا الصباح  ووهبنا هذه الشمس المنيرة التي أضاءت لنا صباحنا هذا، والحمد لله الذي جعل لنا الأزهار نستنشق من عبيرها صباحاً حتى نبدأ يوم دراسي جديد.

إقرأ أيضا:قرار ايقاف التعامل ببوابة الرياض

وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية ألا وهو القرآن الكريم مع الطالب/ ……..

وبعدما استمعنا إلى آيات عطرة من القرآن الكريم، نستمع الآن إلى الحديث الشريف مع الطالب/ ……

والآن هيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالبة / …….. ، دعونا ننتقل الآن ونأخذ الحكمة من أفواه الحكماء ، فلا حياة بدون حكمة ترشدنا نحو الصواب، والآن مع الحكمة للطالب / ………

وحتى تكتمل إذاعتنا وتكون مثيرة لا بد من إضافة مجموعة متنوعة من الأسئلة والأجوبة يتبادلها الطالبان / ……….

  • الحديث الشريف للاذاعة

لن تخلو أي إذاعة مدرسية من إلقاء الحديث الشريف وإليكم الحديث النبوي للاذاعة المدرسية:

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم- ” طوبى لمن رآني وآمن بي ثم طوبى ثم طوبى ثم طوبى لمن آمن بي ولم يرني”.

اذاعة مدرسية جاهزة للبنات

  • حكمة للاذاعة المدرسية

فقرة الحكمة من الفقرات الغنية بالقيم والآداب أيضاً، وإليكم أبرز الحكم التي يمكنك كتابتها للاذاعة المدرسية:

    1. ليس السخاء أن تمنح الآخرين ما لا تحتاج إليه، بل أن تقدم كل ما تحتاج إليه.
    2. إضاءة شمعة صغيرة خير من لعن الظلام.
    3. لاتخشى الفشل، بل استمر نحو السعي، واعلم أن الفشل كان بداية لنجاح الكثير من المشاهير الآن.
  • سؤال وجواب

فقرة سؤال وجواب من الفقرات التي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر ، لأنهم يستطيعون الإجابة عن الأسئلة الموجودة في فقرة الاذاعة، وبالتالي يحصلون على الجائزة التي تقدرها أسرة الاذاعة المدرسية في المدرسة، وإليكم بعض الأسئلة وأجوبتها:

إقرأ أيضا:قواعد تنظيم السلوك والمواظبة الجديدة في ورقة واحدة
  • أين توجد جزر لانجرهانز؟

توجد جزر لانجرهانز في منطقة البنكرياس بجسم لإنسان.

  • ما هو الشيء الذي يعتبر من المعادن ولكن ترجع طبيعته إلى السوائل؟

الزئبق.

  • من الصحابي الجليل الذي اهتز له عرش الرحمن؟

الصحابي سعد بن معاذ.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

  • فقرة يعجبني ولا يعجبني.

نأتي الآن إلى الفقرة المميزة للغاية، وهي فقرة يعجبني ، أي يتحدث فيها الطالب عن الأشياء التي تعجبه والأشياء التي لا تعجبه:

  1. يعجبني أن يكون التلميذ مبتسماً دائماً ولا يميل إلى الغضب.
  2. يعجبني التلميذ الذي يستمع إلى معلمته أثناء شرح الدرس ولا يشاغب أثناء الشرح.
  3. لا يعجبني الطالب الذي يهمل في واجباته المدرسية وحفظه للدروس.
  4. لا يعجبني الطالب الذي يهمل صلاته ولا يؤديها في موعدها.
  5. لا يعجبني الطالب الذي لا يحافظ على نظافة فصله أثناء الدوام الدراسي.
  • فقرة أبيات الشعر

إذا كان هناك بعض الطلاب التي تميل إلى إلقاء الشعر ولديهم الموهبة الجيدة في ذلك، يمكنك تقديم فقرة الشعر مع الاذاعة المدرسية، وإليكم أبيات شعر سهلة الحفظ والإلقاء حتى يتم تقديم اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية.

إقرأ أيضا:خبر صحفي قصير عن المدرسة
قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا… أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا.
سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى  …أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماته وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا.
وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ، تـارةً صدىء الحديدِ، وتارةً مصقولا.  أرسلتَ بالتـوراةِ موسى مُرشد وابنَ البتـولِ فعلَّمَ الإنجيـل.

أفكار للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

يمكنك إضافة بعض الفقرات المميزة في الإذاعة المدرسية حتى تكون مميزة عن بقية الأيام المعتادة، إذ يمكن تقديم مسرحية خاصة بالطلاب في المرحلة الإبتدائية، ودائماّ تكون موجودة في كتب اللغة العربية، ولكن قد تحتاج منكم مجهوداً كبيراً للتدرب عليها لفترة طويلة حتى يكون الأداء جيداً يوم الإذاعة المدرسية، ولكن بكل تأكيد سوف تكون إذاعة مميزة كثيراً بهذه المسرحية.

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية

توجد الكثير من المدارس التي تحرص على تقديم فقرة الدعاء في الإذاعة المدرسية، ويتم التقديم لها في الإذاعة بقول الله – عز وجل-  ” ادعوني استجب لكم” ومع فقرة الدعاء لهذا اليوم للطالبة/ ……… .

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

تحتل الإذاعة المدرسية مكانة كبيرة في نفوس جميع الطلاب والجميع يتهافت حتى يكون واحداً من أعضاء الإذاعة المدرسية.

الجدير بالذكر أن الإذاعة المدرسية تفتح الآفاق أمام الطلاب للقراءة والتطلع في العديد من القضايا خارج المواد الدراسية مما يزيد من المستوى الثقافي لديهم، فضلاً عن ذلك فإنها تعلمهم الشجاعة والثقة بالنفس والتحدث أمام الآخرين دون خجل.

تلعب الإذاعة المدرسية دوراً كبيراً في تنشئة الطلاب بطريقة سليمة ، لذا سوف تجد كل مدرسة تبذل قصارى جهدها في جعل الإذاعة أمراً لا بد منه في بداية كل صباح من الأيام الدراسية.

لذا من الضروري أن توفر كل مدرسة إذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، وذلك لأن الطلاب في هذه المرحلة لن يتمكنوا من إعداد الإذاعة بمفردهم، يمكن حينئذ للمدرسين تقديم المساعدة إليهم لصياغة مقدمة الإذاعة بطريقة صحيحة وإعداد جميع الفقرات على النحو المطلوب.

مقدمة وخاتمة اذاعة مدرسية

باسم الله الذي يبارك كل شيء يبدأ باسمه، والحمد لله الذي هدانا لذلك ، باسم الله الذي نبتدىء به كلامنا والصلاة والسلام على خير المرسلين البشير المنير الذي أرشدنا نحو طريق الحق والفلاح سيدنا محمد خير الأنام – صلى الله عليه وسلم-

نرسل إليكم تحيتنا أيها الحفل الكريم ونرحب بكم جميعاً أيتها المعلمات والطالبات، ونتمنى أن تنال فقرات إذاعتنا المدرسية إعجابكم.

وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم مع الطالبة/ ………….

وبعد الانتهاء من جميع الفقرات ، نختم إذاعتنا المدرسية بأنشودة مع الطالبة/ ……….. ونرجوا أن نكون قد وفقنا إلى تقديم إذاعة مدرسية مميزة مثلكم ، وجزيل الشكر إلى معلماتنا المتميزات اللاتي بذلن كل الجهد في تقديم هذه الإذاعة المدرسية بشكل يليق بكم، ونشكركم على حسن استماعكم لنا، ونلقاكم غداً بمشيئة الله تعالى.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

الحمد لله الذي رفع راية الحق وبعث فينا النبي محمد – صلى الله عليه وسلم-

ذلك هو رسول الله خير الخلق وصاحب اللواء المعقود الذي لو ظلت البشرية تتحدث عنه بجميع العبارات والكلمات لن تفي حقاً منزلته العظيمة في نفوس المسلمين جميعاً.

السلام عليك يا رسول الله ، ونسأل الله أن نرتوي من يدك الشريفة شربة ماء لا ظمأ بعدها ابداً.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن اذاعة مدرسية متكاملة للمرحلة الابتدائية، قدمنا فيها جميع فقرات الإذاعة المدرسية مكتوبة وجاهزة للإلقاء في المدارس.

السابق
نموذج خطاب تفويض قيادة سيارة
التالي
افضل ماسك للعين للتخلص من الهالات السوداء