المملكة العربية السعودية

الأميرة شوق آل سعود – ويكيبيديا

الأميرة شوق آل سعود – ويكيبيديا

الأميرة شوق آل سعود – ويكيبيديا، هي من إحدى أفراد الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، والتي اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بحبها لزوجها الفنان خالد عبد الرحمن.

تعتبر الأميرة شوق من أفراد الأسرة المالكة التي لها نشاط في وسائل الإعلام، ويتابعها ملايين الأشخاص، ودائما ما تتحدث مع متابعيها عن حبها الشديد لزوجها خالد عبد الرحمن واعتزازها به لأنها زوجة خالد عبد الرحمن التي تربطها به علاقة طويلة وقوية.

الأميرة شوق آل سعود ويكيبيديا

الأميرة شوق زوجة خالد عبد الرحمن، أميرة سعودية، وهي الآن 44 سنة، ولدت في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، كما درست الأميرة شوق زوجة خالد عبد الرحمن الإعلام في جامعة الملك فهد وعملت في المجال الاجتماعي، بالرغم من دراستها للإعلام إلا أنها كانت نشطة اجتماعياً وعملت على إحياء العديد من المبادرات الاجتماعية الخيرية، ولعبت دوراً بارزاً في إحياء دور المرأة في المجتمع السعودي والعربي بشكل عام.

الأميرة شوق زوجة خالد عبد الرحمن

شوق بنت عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود هي الأميرة المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعلها المميز مع متابعيها عبر حساباتها الرسمية، كما تعتبر الأميرة شوق من أفراد الأسرة الحاكمة للمملكة العربية السعودية ومن أبرز وأشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وفي صيف 1995 تزوجت من شاعر ومغني الخليج العربي خالد عبد الرحمن.

وبعد قصة حب وصفت بأنها قوية وغير مسبوقة من حيث درجة الحب والود، وكذلك درجة الثقة والتفاهم بين الطرفين في علاقة، انتهت قصة الحب هذه بالزواج، رغم استحالة فكرة من قبل، لأن العادات السائدة في المجتمع السعودي، والتي يتبعها أفراد الأسرة المالكة، لا تسمح لأي أميرة من آل سعود أن تقوم بالاختلاط مع أي شخص خارج الأسرة.

كما قامت الأميرة شوق من إقناع عائلتها بالسماح لها بالزواج من الرجل الذي تحبه (خالد عبد الرحمن)، وبسبب شدة حبهم، فكان اسمها موجود بكثرة في قصائد زوجها، حيث أنجبت الأميرة شوق من زوجها خالد عبد الرحمن ولد اسمه نايف، وهكذا نعرف من هي الأميرة شوق زوجة خالد عبد الرحمن.

من هو خالد عبد الرحمن ويكيبيديا؟

خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني من آل الدوسري، هو مغني وممثل وملحن وشاعر، يبلغ من العمر 56 عاما من مواليد مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، كما نشأ خالد في مدينة الرياض وبدأ تعليمه الابتدائي في مدرسة الحليف العظيم قتيبة بن مسلم، لكنه ترك الدراسة قبل أن يكمل دراسته الثانوية بسبب انشغاله بظروف المعيشة والعمل الصعبة.

وتوفي والديه في أوائل عام 1983 م ليتحمل المسؤولية الكاملة عن الأسرة عندما كان لا يزال في الخامسة عشرة من عمره، وتتكون أسرته من أب وأم وعشرة أشقاء، ويعتبر خالد عبد الرحمن الأكبر لهم، والأزمة العاطفية التي مر بها قبل الانغماس في عالم الشعر أثرت بشكل واضح على أسلوب الأدب الذي يقدمه، والذي تهيمن عليه الألوان الحزينة.

دخل خالد عبد الرحمن القفص الذهبي مرة أخرى في 1 مايو 2009 بزواجه من ابن عمه الأول وكان متزوجًا سابقًا من الأميرة شوق التي تنحدر من أسرة آل سعود الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وأكد الفنان مرارًا أنه نشأ في أسرة ثرية مكونة من 10 أشقاء وشقيقات، بالإضافة إلى والده ووالدته، في إشارة إليه أن والده ولد في مدينة القويقعة، لكنه انتقل إلى الرياض بحثًا من مصدر رزق، ورغم أن والده من محبي الموسيقى والترفيه، إلا أنه لم يسمح لخالد بممارسة الفن أو العزف على العود طوال حياته.

قصة خالد عبدالرحمن وشوق عبدالله محمد فرحان آل سعود

بدأت قصة الحب بينهما منذ أكثر من 25 عامًا، وكانت عام 1415 هـ، حيث وقع المطرب خالد عبد الرحمن في حب الأميرة شوك وانتشر الخبر على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخاصة بين الشباب وكان ذلك في التسعينيات، كما بدأت علاقتهم في البداية كمعارف، ثم كأصدقاء، ثم بدأت تتطور تدريجياً حتى بدأت تتطور بقوة إلى مشاعر الحب والمودة، وفي ذلك الوقت غنى الفنان خالد وكتب الشعر.

ولهذا كتب الكثير من القصائد للأميرة، نظرا لدرجة حبه لها، وبعد أن وافقت الأميرة على هذا الحب، قدم لها الفنان عرض زواج، وتزوجا وجمعت كل العواقب التي كانت في المقدمة منهم، وتمكنوا من التغلب عليها والزواج.

سبب طلاق خالد عبد الرحمن والاميرة شوق

بعد زواجهما اتضح أنهما يعيشان بسعادة ، وبعد فترة أنجبت الأميرة ولدا وسمته نايف، ولكن سرعان ما بدأت العائلة المالكة مرة أخرى في الضغط على الفنان خالد للمطالبة بالطلاق من الأميرة شوق، وبما أنهم شعروا أنه غير مناسب لكونه زوجها، انفصل الزوجان بعد هذا الضغط الشديد الذي تعرضوا له، وبالطبع أثر ذلك بشكل كبير على حياة ابنهما نايف.

وبعد فترة طويلة من الطلاق، تزوج الفنان خالد من ابنة عمه، وبهذا الزواج يعلن المطرب خالد انتهاء قصته مع الأميرة شوق، وبعد الطلاق أظهر الفنان خالد عبد الرحمن مدى حزنه وألمه الكامل لمشجعينه، ظهر هذا في جميع أغانيه وقصائده، وعبروا عن صدق مشاعره، وشعر به كثيرون، مما جعلهم يعتقدون أن هذه الكلمات جاءت من قلب جريح.

القصائد التي أظهرت مدى حزنه على فراق الأميرة

فيما يلي بعض القصائد التي كتبها خالد بعد طلاقه من شوق، خصوصًا بعد فترة من ولادتها لابنهما:

  • يتيمه فرحتي والله يتيمه …. يحسدوني على فرحه يتيمه
  • جمعته يآس كل الخلف فيني …. خفوقي ما قوى صدمه عظيمه

وهذه بعض القصائد التي نطق بها بحزن وشوق:

  • ماني على فرقاك يا شوق ناوي
  • مير الزمن له وقفت بين الأحباب
  • يشهد على ما قول قلبن شقاوي
  • دمعن نثرته بان من بين الاهداب

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات عن الأميرة شوق آل سعود – ويكيبيديا، و قصة خالد عبدالرحمن وشوق عبدالله محمد فرحان آل سعود، وأيضًا سبب طلاق خالد عبد الرحمن والاميرة شوق.

السابق
كيف تسترجع رسائل ال sms المحذوفة من هاتفك بسهولة
التالي
دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج