المملكة العربية السعودية

صيغة خطاب موجه للبنك

صيغة خطاب موجه للبنك

صيغة خطاب موجه للبنك هي أحد الخطابات الرسمية التي يحتاج إليها أي شخص يرغب في السفر للخارج أو يرغب في تحويل الراتب الشهري إلى البنك للحصول على تمويل شخصي؛ لذلك يجب أن يكتب خطاب موجه للبنك بصيغة صحيحة وسليمة للغاية.

صيغة خطاب موجه للبنك

ليستطيع أي عميل فتح حساب في أي بنك من بنوك المملكة ينبغي عليه أن يحضر عدد من المستندات الرسمية، وعلى رأسها صيغة خطاب موجه البنك الذي يحتوي على العديد من البيانات الأساسية عن مقدم الطلب، ومرتبة بصيغة دقيقة للغاية كما أنه مختلف في صياغته عن الخطابات الأخرى الموجهة للجهات الحكومية والخاصة.

صيغة خطاب HR موجه للبنك

في كثير من الأحيان يرسل قسم الموارد البشرية بالمؤسسة أو الشركة التي يعمل فيها الشخص خطاب موجه للبنك عند رغبته في تحويل الراتب الشهري إلى بنك محدد؛ وسوف نستعرض معك نموذج خطاب موجه للبنك:

إقرأ أيضا:افضل انواع الفريزرات المنزلية

الأساتذة الكرام ” اسم البنك”

تحية طيبة، أما بعد؛

نفيد سيادتكم أن الأستاذ/ اسم الشخص الراغب في فتح حساب مصرفي بالبنك

حامل جنسية ……………… ومقيم ……………………….ورقم بطاقة الهوية………………………الصادرة من جهة……………..

يعمل في المؤسسة أو الشركة لدينا تحت إشراف جهتنا وكفالة وتأمين، ويرغب المذكور أعلاه أن يفتح حساب مصرفي في البنك الخاص بكم مع العلم أنه استطاع الحصول على موافقة الجهة المختصة بالبنك.

كما نحيط علم سيادتكم أنه لا يمتلك أي موانع تمنعه من فتح حساب مصرفي، وأننا نتعهد بتوفير جميع الضوابط المطلوبة لفتح الحساب.

ونتمنى من حضرتكم الموافقة على هذا الطلب ولكم جزيل الشكر والتقدير

المدير العام/

صيغة خطاب موجه من الكفيل الى البنك الاهلى

يرغب العديد من المقيمين بالمملكة في فتح حساب مصرفي في البنك الأهلي؛ لذلك ينبغي أن تكون ضمن المستندات المطلوبة منهم خطاب موجه من الكفيل إلى البنك الأهلي

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ/مدير البنك الأهلي “فرع ………..”

تحية طيبة وبعد

نحيط علم سيادتكم أن مكفولنا الأستاذ/ ……………………. الذي يحمل جنسية ……………….. ورقم بطاقة إقامة ………………. الصادرة من ………………… يعمل تحت إشرافنا وكفالتنا، ويريد في فتح حساب في البنك التابع لكم، والشركة أو المؤسسة لا تمانع ذلك.

إقرأ أيضا:القنوات التي ستبث خطبة عرفة

المدير العام

التوقيع

اسم الشركة/ المؤسسة

رقم الترخيص/

خطاب تعريف بالراتب لبنك الراجحي

يعد بنك الراجحي من البنوك المعروفة في جميع أنحاء المملكة لذلك يرغب العديد من المواطنين أو المقيمين في فتح حساب مصرفي فيه أو الحصول على تمويل شخصي منه، يعد صيغة خطاب موجه للبنك من أهم المستندات المطلوبة لتحقيق ذلك؛ وسوف نستعرض معكم خطاب تعريف بالراتب للبنك

نفيد علم أننا شركة أو مؤسسة/……………………….. وأن الأستاذ/……………………… يحمل جنسية ……………….. ورقم بطاقة هوية أو إقامة ………………………. الصادرة في تاريخ………………….. ومستمرة حتى تاريخ……………………… أنه يعمل تحت إشرافنا في وظيفة/……………………….. ويقبض مقابل ذلك مبلغ مالي ثابت كالآتي:

المرتب الأساسي/…………………….ريال سعودي.

بدل السكن + بدل مواصلات/ ……………………ريال سعودي

يوم إضافي/ ………….. ريال سعودي

أخري/………………

ولقد حرر هذا الخطاب وفقًا على طلب الموظف المذكور في الأعلى، والمؤسسة أو الشركة غير مسؤولية عن أي معاملات مالية يجريها الموظف مع البنك.

وتفضلوا بجزيل الشكر والتقدير

مدير عام المؤسسة/الشركة:

التوقيع:

نموذج خطاب تعريف بالراتب لبنك الراجحي

يعتبر خطاب تعريف بالراتب الموجه لبنك الراجحي واحد من أهم الأوراق المطلوبة من المواطن أو المقيم في المملكة الذي يرغب في الحصول على أي نوع من أنواع القروض المتوفرة بالبنك؛ لذا سنوضح نموذج من صيغة خطاب موجه للبنك الراجحي

إقرأ أيضا:رابط منصة مدرستي العوده للمدارس

حررت هذا المستند في اليوم/………………. الموافق/……………………

يقدم هذا المستند إلى بنك الراجحي حيث يشهد أن الأستاذ/……………..صاحب أو ممثل شركة أو مؤسسة ………………… أن الموظف……………………….. صاحب جنسية…………………… وحامل رقم بطاقة إقامة……………. يعمل لدينا في وظيفة………………… اعتبارًا من تاريخ ……………………. المذكور في عقد العمل، وهو لا يزال على رأس عمله، ويتقاضى شهريًا أرباح تقدر ب……………………. ريال سعودي مع بدلات تقدر ب……………..وتبلغ قيمة الاستقطاع………………….. ريال سعودي.

وحررت هذا المستند بناء على مقدم الطلب المذكور في الأعلى، والجدير بالإشارة أن الشركة غير مسؤولة عن أي معاملات مالية أو تجارية تعقد مع الموظف.

ولكم جزيل الشكر والتقدير.

توقيع المدير العام للشركة/

الشروط الواجب توافرها في صيغة خطاب موجه للبنك

عند كتابة صيغة خطاب موجه للبنك الذي يعد أحد المستندات المطلوبة عند التقديم للسفر في أي سفارة أو قنصلية؛ لذلك يجب أن تتوفر في الخطاب عدد من الشروط الأساسية؛ وهي:

  • ينبغي أن يكون اسم المرسل لخطاب العمل مماثل بالضبط للاسم المدون في جواز السفر.
  • لا بد أن تكون صياغة خطاب الموارد البشرية “HR” في شركتك أو جهة عملك مكتوبة على ورق رسمي أو خاص بالشركة كما يجب أن يحتوي الخطاب على letterhead footer، وشعار الشركة، والاسم، والعنوان بالتفصيل ويرسل من الشركة.
  • أن يتضمن الخطاب عدد من البيانات الأساسية بالشركة مثل أرقام التليفونات، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم السجل التجاري، والبطاقة الضريبية لتأكيد مصداقية مقدم الطلب للسفارة، التأكيد من عدم وجود شركة خيالية كما يجب أن يوقع على الخطاب المدير المسؤول بالشركة، ومختوم بختم الشركة.
  • أن يحتوي أيضًا الخطاب على البيانات الخاصة من مقدم الطلب مثل الاسم والجنسية ورقم بطاقة الهوية أو بطاقة الإقامة، والوظيفة التي يعمل فيها وتاريخ بدء عمله بالشركة، والراتب الشهري الذي يتقاضاه.

وفي النهاية صيغة خطاب موجه للبنك هي أحد الأوراق الرسمية المطلوبة من المواطن أو المقيم للحصول على تعريف الراتب عند رغبتهم في السفر أو الراغب في الحصول على أي قرض من القروض المتوفرة في البنوك السعودية المختلفة.

السابق
علاج التهاب اللثة بالمره للحامل
التالي
فضل الدعاء في ظهر الغيب لمن تحب