المملكة العربية السعودية

تجربتي مع برنامج تسهيل بكل صراحه

تجربتي مع برنامج تسهيل بكل صراحه

تجربتي مع برنامج تسهيل من أهم التجارب التي خصتها في حياتها لأن برنامج تسهيل اكسترا عبارة عن برنامج يمنح المواطنين والمقيمين داخل المملكة قروض شخصية إسلامية بدون الحاجة إلى كفيل، وتميزت تجربتي مع قرض تسهيل أنه يمكن من شراء أي أجهزة كهربائية أو منتجات العناية الشخصية أو أي أجهزة من الأسواق والمتاجر الذكية بالمملكة، وتسديد ثمنها بنظام التقسيط.

تجربتي مع برنامج تسهيل

أوضح أحد المستفيدين من برنامج تسهيل أنها من التجارب التي سهلت عليها شراء ما تحتاجه من أجهزة إلكترونية من خلال نظام التقسيط حيث قامت بزيارة الشركة وقدمت الوثائق المطلوبة منها للحصول على التمويل، وأدرجت أخر رقمين للتأكد من أن جميع بياناتها سليمة.

وأضافت أنه عقب التأكد من صحة جميع الوثائق والموافقة على الطلب استلمت نسخة من التعاقد بينها وبين الشركة، ونسخة من بطاقة التقسيط خلال 30 دقيقة من تقديم الأوراق، وعلى الفور ذهبت إلى أحد المتاجر الإلكترونية لشراء الجهاز الإلكتروني الذي أرغب في شرائه، ودفعت سعره من خلال خاصية الدفع الإلكتروني حيث اختارت أيقونة التقسيط من خلال برنامج تسهيل، وأدرجت رقم البطاقة مع جميع الوثائق المطلوبة.

إقرأ أيضا:كيفية طباعة تأشيرة خروج وعودة من ابشر

وأكدت المنتفعة أن المتجر أوضح لها أن القسط الأول من سعر الجهاز سوف يسدد في بداية أول الشهر، وأن يسدد جميع الأقساط الباقية وفقًا للمدة المدرجة في العقد مشيرة إلى أنها سددت باقي الأقساط في بداية السنة الحالية، وأنها استخرجت وثيقة المخالصة من خلال الموقع الإلكتروني خلال 4 أيام من انتهاء السداد.

ولكن في تجارب لمستخدمين آخرين مع برنامج تسهيل كانت أغلب شكواهم أن الفائدة تظل ثابتة ولا تسقط أو تقل على الرغم من رغبة الكثير منهم في تسديد الأقساط مبكرًا عن الوقت المحدد والمتفق عليه في التعاقد بينهم وبين الشركة.

شروط تسهيل للتمويل

قبل خوض تجربتي مع برنامج تسهيل بحثت عن الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الراغب في الحصول على تمويل من الشركة، وكانت المفاجأة أن الحصول على تمويل تسهيل لا يحتاج إلى وجود كفيل، ومن ضمن الشروط الأخرى:

  • بالنسبة للموظفين في الجهات الحكومية والخاصة:
  1. في حالة كان عمر المنتفع من التمويل يتراوح ما بين 21 و25 سنة يجب ألا يقل مرتبه الشخصي عن 12 ألف ريال.
  2. بينما إذا كان الموظف يتراوح عمره ما بين 25 و60 سنة يجب أن ألا يقل مرتبه الشهري عن 5 آلاف ريال.
  3. وأن يكون على قيد العمل منذ 3 شهور بالنسبة للمواطن بينما يكون المقيم على قيد العمل منذ 12 شهر.
  4. أن تكون الجهة والمصلحة الحكومية أو الخاصة مدرجة في برنامج تسهيل.
  • بالنسبة للموظفين بالمعاش
  1. يجب أن يكون مقدم الحصول على تمويل من تسهيل عمره لا يتجاوز 70 عام، وراتب التقاعد لا يقل عن 5 آلاف ريال.
  2. أن يكون المتقاعد عضو سواء في برنامج التقاعد بالمؤسسة العامة للتأمينات أو مؤسسة التقاعد العامة بحيث تتراوح قيمة التمويل ما بين 4 إلى 30 ألف ريال.
  • بالنسبة للعاملين بالجهات العسكرية
  1. أن يكون عمر المقدم على التمويل ما بين 25 و50 سنة.
  2. ألا يقل المرتب الشهري للمنتفع من التمويل عن 10 ألاف ريال.
  3. تتراوح قيمة التمويل ما بين 4 و12 ألف ريال سعودي.
  4. نسبة برنامج تسهيل
  5. حدد برنامج تسهيل نسبته نحو 2% في الشهر بحيث تكون النسبة خلال السنة نحو 24%

 كم فوائد تسهيل

خلال تجربتي مع برنامج تسهيل رغبت في معرفة الفوائد على التمويل الحاصل عليه حيث تبلغ النسبة السنوية للبرنامج نحو 24%، فإذا كان التمويل لمدة 3 سنوات فتحسب الفوائد من خلال ضرب النسبة السنوية في عدد سنوات القرض”3 سنوات”، وبذلك تكون نسبة الفائدة على 3 سنوات نحو 72%.

إقرأ أيضا:منصة مدرستي الواجبات المنزلية

رايكم في برنامج تسهيل

أعرب الكثيرون مما تعاملوا مع برنامج تسهيل أنه واحد من أنظمة التمويل الإسلامية حيث يسدد مبلغ الشركة على هيئة أقساط شهرية، وتحدد قيمة الأقساط وفقًا لعدد السنوات وقيمة مبلغ التمويل وقيمة الفائدة، وكانت معظم الشكاوى أن الفائدة تظل ثابتة ولا تتغير أو تسقط حتى لو قام المنتفع بتسديد التمويل مبكرًا عن الموعد المتفق عليه في التعاقد.

أكد العديد من عملاء برنامج تسهيل أنه يتناسب مع العديد من الموظفين سواء بالجهات الحكومية أو الخاصة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، والموظفين بالجهات العسكرية كما يمنح للعملاء المتقاعدين

حاسبة تمويل تسهيل

يستطيع أي عميل حساب قيمة تمويل تسهيل من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة:

  • الولوج إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج تسهيل من هنا.
  • اختار أيقونة حاسبة تمويل تسهيل.
  • حدد قيمة القرض الراغب في الحصول عليه وقيمة الفائدة ومدة القرض سواء كانت شهر أو عام

حكم تسهيل للتمويل

من أبرز مميزات برنامج تسهيل أنه يمنح التمويل طبقًا للشريعة الإسلامية بمعنى أنه يحصل فقط على قيمة القسط الشهري فقط مما يجعله برنامج تمويلي غير ربوي مثل الحال مع القروض البنكية

شرح برنامج تسهيل

هو عبارة عن برنامج يوفر قروض شخصية تتراوح ما بين 4 آلاف و30 ألف ريال سعودي، وتكون فترة سداد هذه القروض تتراوح ما بين 6 أشهر حتى سنتان، وتمنح هذه القروض للمواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية بدون الحاجة إلى تحويل المرتب أو وجود كفيل.

إقرأ أيضا:شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 1442 والرسوم الخاصة بها

كما يمنح هذا البرنامج أنه يمكن عملائه من شراء أي منتج من متاجر اكسترا الإلكترونية حتى سعر 30 ألف ريال سعودي، وتتراوح فترة التسديد ما بين 6 شهور إلى 2 سنة، ويتميز نظام ربح البرنامج وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وفي النهاية تعد تجربتي مع برنامج تسهيل من أهم التجارب في حياتي لأنها ساعدتني على تحقيق ما أرغب دون الخوض في أي معاملات ورقية أو بنكية معقدة، فبمجرد استيفائي للشروط المحددة من قبل البرنامج على الفور حصلت على قيمة التمويل، ولكن ملاحظتي الوحيدة أنه قيمة الفائدة لا تسقط أو تتغير في حالة رغبت تسديد قيمة التمويل قبل الموعد المحدد في العقد المبرم مع البرنامج.

السابق
كريم موف للعضلات
التالي
تجربتي مع حبوب اساي بيري وطريقة استخدام