معلومات طبية

دواعي استعمال كريم افوكوم ام

دواعي استعمال كريم افوكوم ام

دواعي استعمال كريم افوكوم ام، يستعمل كريم الأفوكوم لعلاج الفطريات والتهابات الجلد، وهو من الكريمات الموضعية التي تحتوي على نسبة معينة من الكورتيزون، وهي فعالة في علاج فرط حساسية الجلد، حيث تم تصنيعه من قبل شركة أفالون فارما للصناعات الدوائية، وهي شركة تصنيع أدوية في المملكة العربية السعودية، كما انها شركة متخصصة في إنتاج منتجات الشعر والبشرة، وكذلك العناية بالفم والجيوب الأنفية.

كريم افوكوم ام

كريم أفوكوم من الكريمات الجلدية المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، وهو من الكريمات التي يستخدمها الطبيب في التشخيص للحالات في عيادة الجلدية سواء للبالغين أو الأطفال مع معرفة الكمية والغرض في هذا المقال نقدم شرحاً مبسطًا عن كريم افوكوم ام وأعراضه الجانبية وعواقب الإفراط في استخدامه على الجلد.

من اهم العلاجات المستخدمة في الأمراض الجلدية هو كريم أفوكوم، حيث أنه علاج فعال لكثير من الأمراض التي تسبب التهاب الجلد حتى الأمراض الحادة و المزمنة، وأيضًا الأمراض الجلدية المرتبطة بجهاز المناعة في الجسم.

إقرأ أيضا:كريم اليكا ام للفطريات

كما يتكون كريم الأفوكوم من 2٪ ميكونازول (مضاد للفطريات) و 100٪ ميميتازون (كورتيزون)، ويحتوي الكريم على العديد من المرطبات التي تساعد في علاج العديد من مشاكل الجسم، ويستخدم الكريم بطريقة معينة لكل نوع من هذه المشاكل حسب الطريقة التي يحددها الطبيب.

دواعي استعمال كريم افوكوم ام

فيما يلي سنتعرف على دواعي استعمال كريم افوكوم ام، وهي:

  • يتم استخدامه لعلاج فرط حساسية الجلد.
  • من دواعي استعمال كريم افوكوم ام أنه يعالج التهابات الجلد.
  •  الكريم الموضعي فعال في علاج الآفات الجلدية الفطرية.
  • من دواعي استعمال كريم افوكوم ام أنه يعمل على علاج الإكزيما وهي اضطراب جلدي على شكل ندبات حمراء تظهر على الوجه أو اليدين أو القدمين.
  • من دواعي استعمال كريم افوكوم ام أنه يتم استخدامه لعلاج الالتهابات الناتجة عن الزرع.
  •  ومن دواعي استعمال كريم افوكوم ام إنه يستخدم في علاج الصدفية وهو مرض جلدي مزمن.
  • يعمل على علاج حكة الجلد الناتجة عن بعض الأطعمة والحساسية ولدغات الحشرات.
  • يتم استخدامه لعلاج الحزاز وهو مرض شبيه بالأكزيما.
  • علاج مرض الذئبة الحمامية وهو مرض جلدي مزمن مرتبط بجينات الجسم.
  • علاج الإكزيما التأتبية، وهي مرض جلدي يسبب حكة شديدة واحمرار وغالبًا ما تصيب الأطفال.
  • يستخدم لعلاج الاحمرار والتهابات الحفاضات عند الأطفال ولكن يتم استخدامه بحذر حيث أنه يحتوي على نسبة معينة من الكورتيزون.

كريم افوكوم ام للمهبل

يمكن استخدام الكريم على المنطقة الحساسة، وكذلك للتخلص من الالتهابات المهبلية والحكة التي تصيب المنطقة، بالإضافة إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى المرتبطة بالمنطقة الحساسة، في جميع الأحوال يجب استخدام هذا الكريم بحذر حتى لا يتعرض لأية مشاكل صحية.

إقرأ أيضا:فوائد كريم بيبانثين للحروق والجروح من الصيدلية وسعره

كريم افوكوم ام لتفتيح

كريم الأفوكوم من الكريمات التي تستخدم لتفتيح البشرة والتخلص من عدد من المشاكل التي قد تظهر عليها، حيث إنه فعال في تلطيف البشرة من الالتهابات، كما يعتبر من الكريمات المميزة التي تستخدم للتخلص من الأكزيما والكلف والعديد من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تصيب الجلد، من الأفضل استخدام هذا الكريم حسب توجيهات أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك لتفتيح بشرتك والحصول على أفضل النتائج.

تجربتي مع كريم افوكوم للوجة

من تجربة بعض كريمات الأفوكوم تبين أن لها فوائد عديدة أهمها التخلص من الأمراض التي تسببها الفطريات، كما أنه يعتبر من الكريمات الهامة التي يمكن أن تساعد في القضاء على الحساسية وأسبابها، وينصح الكثير من الأطباء باستخدامه، لكن يفضل استخدامه فقط تحت إشراف طبيب متخصص للحصول على نتيجة جديدة والتأكد من عدم وجود مضاعفات كبيرة.

كريم افوكوم للحفاظ

يوجد في العديد من التركيبات التي تعالج بعض مشاكل الجلد مثل التقشير الناتج عن ملامسة الشخص لعدوى بكتيرية ولكن في هذه الحالة يجب دهن الكريم بحذر شديد وبكميات قليلة جدا حتى لا تتغير النتيجة، وفي معظم الحالات يكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة نتيجة استخدام حفاضات أو ما شابه.

كريم افوكوم ام للمنطقة الحساسة

كريم أفوكوم إم مخصص للمناطق الحساسة والتهابات المهبل، وكذلك لعلاج التهابات الحفاض الشديدة والالتهابات الفطرية المصحوبة بحكة شديدة، وخاصة الالتهابات الفطرية المهبلية، حيث يقلل من الحكة والاحمرار ويشفي الإفرازات المهبلية، كما يستخدم أفوكوم إم في علاج الالتهابات الجلدية المختلفة مثل القوباء المنطقية والمبيضات وأنواع مختلفة من الفطريات، وكذلك لعلاج التسلخات بين الفخذين.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب بريمولوت متى تنزل الدورة بعدها

كريم افوكوم للرجل

يستخدم كريم أفوكوم للرجال لعلاج البواسير والحكة والتهابات الجلد المختلفة، حيث أنه كريم موضعي فعال في تخفيف الالتهابات والحكة واحمرار الجلد ويعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحساسية الجلد والحزاز.

كريم افوكوم للحامل

لا ينصح باستخدام الكريم أثناء الحمل حتى لا يعرض الجنين لمشاكل وتشوهات صحية بسبب سرعة امتصاص الكريم ومروره عبر المشيمة ووصوله إلى الجنين.

كريم افوكوم للبواسير

يمكن استخدام كريم أفوكوم لعلاج مشاكل البواسير الخارجية، حيث يحتوي على الكورتيزون ويخفف الالتهاب والألم في هذه المنطقة بشرط عدم استخدام هذا الدواء لأكثر من 7 أيام إلا تحت إشراف الطبيب، ويعتبر غير آمن إطلاقا للأطفال الصغار.

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على دواعي استعمال كريم افوكوم ام، هو أحد العلاجات المستخدمة في الأمراض الجلدية والعديد من المجالات الأخرى، ويستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض التي تسبب التهاب الجلد.

السابق
فوائد الجرانولا
التالي
منصه مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت