العناية بالبشرة

افضل كريم للتشققات الحمراء

افضل كريم للتشققات الحمراء

بالحديث عن افضل كريم للتشققات الحمراء ينبغي أن نشير إلى أن معظم المنتجات الطبية تعمل على تقليل نسبتها وليس إزالتها تماماً، لأن التمدد العام في الجلد من الممكن أن يترك أثراً يحتاج أموراً أقوى من الكريمات، كما أن التشققات من الممكن أن يكون لونها أغمق فتحتاج إلى تدخلات طبية أكثر كما سنتابع.

افضل كريم للتشققات الحمراء

ليس هناك طريقة نهائية في القضاء على هذه المشكلة التي تخجل العديد من الناس، ولكن هناك بعض الكريمات والطرق الطبية الأخرى التي تستطيع تحسين الشكل العام لها، مثل عمليات الليزر واسعة المفعول وبعض الوصفات الطبيعية التي يضاف لها زيت الزيتون لما لها من مفعول قوي على تخفيف التشققات.

أما عن الأفضل من بين الكريمات الخاصة بعلاج التشققات فنشير إلي:

  • كريم زبدة الكاكاو الغني بالمكونات الفعالة في علاج التشقق.
  • زيت الميرمية الذي يحتوي على خواص مرطبة عالية تملأ الجفاف بين التشققات.
  • من أبرز الكريمات التي تحتوي على مكونات كيميائية سريعة المفعول هي كريمات الريتينويد التي تستخدم في علاج تمددات وتشققات الجلد، ولكن كل هذه الكريمات يعاب تأخذ فترة طويلة جدا في الاستخدام.

اسباب ظهور التشققات الحمراء

من الأسباب التي تؤدي لتعرض الشخص للإصابة بمثل هذه التشققات والتمدد العام في الجلد ما يلي:

إقرأ أيضا:كريم افوكوين 4 للابط
  • النساء الحوامل: هم أكثر عرضة للإصابة بهذه التشققات العامة على الجلد بسبب أن الألياف الموجودة بجسم المرأة تتسع تلقائيا لتعطي حيزا إضافيا للطفل بالتكون.
  • زيادة النمو خلال البلوغ: بسبب تغير الهرمونات في الجسم تكون هذه الفترة ملائمة لتمدد الجلد بسبب البلوغ العام لكل أعضاء وأحجام العظام في الجسم.
  • اختلاف الوزن: أحيانا يتغير الشكل العام للإنسان ما بين وزن معين إلى وزن آخر خلال فترة زمنية معينة ونتيجة ذلك يقوم الجسم بالتمدد مسببا تشققات إضافية بسبب ضغط الوزن الثقيل.
  • الجينات العامة للإنسان: فقد يكون هذا الأمر مكتسب ووراثي من العائلة نفسها.
  • الستيرويدات القشرية: هي فطريات غير صحية تقوم بإنقاص الكولاجين من الجسم وبالتالي تعريض حجم الجلد للتمدد وظهور التشققات به.
  • كمال الأجسام: بسبب الضغط العام بالتمارين على الجسم فيصيب لاعب كمال الأجسام بالتشققات التي تساعده على الوصول لشكل جمالي متمدد ومعين له.
  • تكبير الثدي: تلجأ بعض السيدات للحيل الجمالية ولكن للأسف يؤثر ذلك على الجلد بحدوث التشققات المختلفة في منطقة الصدر.

كريم افالون للتشققات الحمراء

من مميزات كريم افالون أنه يحتوي على فئة كبيرة جدا من العناصر الطبيعية وهذه العناصر هي، (فيتامين “هـ”, زبدة الكاكاو, الفازلين, زيت الخروع وزيت الزيتون, زيت البارافين, الكولاجين, اللانولين, الإيلاستين)، ويستخدم كما يلي:

إقرأ أيضا:افضل كريم لشد الوجه من الصيدلية

طريقة استعمال كريم افالون للتشققات

ينبغي تنظيف المكان بصورة جيدة جدا ثم تجفيفه ووضع نقاط صغيرة من الكريم على أماكن التمدد، ثم تدليكها بطريقة لطيفة و يصبح هذا الأمر متكرراً حوالي مرتين إلى ثلاثة مرات في اليوم إلى أن تختفي التشققات.

ولا ينبغي على السيدة الحامل أن تقوم باستخدامه لأنها قد تعرض الجنين لخطر التشوه والإصابات الداخلية ولابد من استشارة الأخصائي.

علاج التشققات الحمراء بزيت الزيتون

يستخدم لعلاج التشققات الحمراء بعض الوصفات الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي له فوائد علاجية عالية، لاحتوائه على مكونات معالجة للأكسدة والتصبغ على سطح الجلد، ومن هذه الوصفات الخاصة بزيت الزيتون هي:

  • وصفة زيت الزيتون وزبدة الشيا: فهي تستخدم لإزالة التشققات وتنعيم البشرة وعدم جفافها.
  • وصفة زيت الزيتون والقهوة: من أكثر الوصفات الفعالة لعلاج ما يسمى الإسترتش ماركس أو تشققات وتمدد الجلد فهي خلطة سحرية للتقشير.

علاج التشققات الحمراء بالليزر

في بعض الحالات قد لا تصلح الكريمات المعالجة للتخفيف فقط من آثار التشققات، ولذلك ينصح باللجوء للأطباء للعلاج عن طريق استخدام “الليزر التجزيئي”، ويعمل هذا الجهاز من أجل التأثير الواضح على أماكن التمدد، فهو يعتمد على الحرارة المركزة على سطح الجلد لتعزيز وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تحسين مظهر الجلد وإعطاءه الحيوية والنضارة.

إقرأ أيضا:افضل كريم لتصفية الوجه من الصيدلية

علاج التشققات الحمراء بعد الولادة

وكذلك ننصح باستخدام افضل كريم للتشققات الحمراء بعد الولادة حيث تستطيع السيدات الحوامل أن تعالج التشققات الحمراء التي تحدث للبطن بعد الولادة من خلال استخدام بعض الكريمات أو الوسائل الأخرى، ويشترط أن تكون تحت إشراف الطبيب وتكون  كالتالي، (المرطبات- استخدام الريتينويد الموضعي- التقشير الكيميائي- العلاج بالليزر الصباغي النابض- التحلل الحراري الجزئي- وخز الجلد).

علاج الخطوط الحمراء بعد فقدان الوزن

إذا لم يتم الاختفاء الطبيعي لعلامات الخطوط الحمراء على سطح الجلد، فينبغي اللجوء لوسائل العلاجات الخاصة باستخدام الكريمات أو الليزر الموضعي وغيرها من الوسائل السابقة.

ختاما بعد أن ذكرنا افضل كريم للتشققات الحمراء، لا تنتهي التشققات الحمراء تماما بمجرد إتباع جدول دوري من العلاجات المتباينة، فذلك مرتبط بمدى قوة هذه الخطوط على سطح الجلد وتأثير أساليب الوقاية عليها.

السابق
فوائد عصير الشمندر والبرتقال
التالي
فوائد حليب النوق للرجال