المطبخ

قائمة بأدوات المطبخ كاملة

قائمة بأدوات المطبخ كاملة

قائمة بأدوات المطبخ كاملة، أدوات المطبخ هي أول شيء يكون في خطة العروسة عند تجهيز عش الزوجية لأن المطبخ يعد مملكتها الصغيرة، لذلك عند وضع قائمة بأجهزة المطبخ كاملة يجب أن تحتوي على الأدوات الأساسية والفرعية التي سوف تحتاج إليها خلال استخدامها اليومي فيها وأهمها الحلل او الطناجر، الصواني والقلايات، الأكواب والصحون، الأجهزة الكهربائية.

قائمة بأدوات المطبخ كاملة

يعد المطبخ هو أول الأماكن التي توليه أي سيدة أو عروسة جديدة الاهتمام في تأثيثه لأنها تقضي فيه معظم يومها من خلال تحضير وإعداد الأطعمة والوجبات الغذائية المختلفة مما يدفعها على وضع قائمة تحتوي على كافة الأدوات والأجهزة التي تحتاج إليها عند الاستخدام اليومي.

لذلك سوف نستعرض لك قائمة بأدوات المطبخ كاملة والعصرية التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ وهي:

أدوات الطبخ

  • الحلل “الطناجر”

يحتوي السوق على أنواع مختلفة من الحلل “أواني الطهي” من ماركات مختلفة مصنوعة من مواد مختلفة مثل الحلل الألمونيوم، والسيراميك، والاستانلس ستيل، والجرانيت، وغيرها، ولكن هناك أنواعها منها تسمي بالأواني الصحية التي تساعد على الحفاظ على صحتك وصحة أسرتك كما أنها تتمتع بألوان جذابة تعطي روح وتألق لمطبخك.

إقرأ أيضا:افضل انواع الفريزرات المنزلية

ويمكنك سيدتي خلال وضع قائمتك بشأن أدوات المطبخ أن تتنوع أحجام أواني الطهي ما بين كبير، ووسط، وصغير.

لمعرفة الفرق بين أواني الطهي تستطيعين استعراض هذه الفروقات عن السيراميك والجرانيت والتيفال أواني الطهي من هنا.

  • الصواني

تعد الصواني من الأدوات الضرورية التي يجب أن تكون في أي مطبخ، فهي تتنوع ما بين صواني التحمير وصواني الكيك فضلا عن صواني التقديم، وينتج منها أنواع مختلفة ما بين صواني الألومنيوم، والاستانلس، والزجاج الحراري.

ويجب عليك سيدتي أن تشتري من جميع أحجام الصواني سواء كانت الكبيرة أو الصغيرة أو المتوسطة، وأن تختاري النوع المناسب لك.

  • القلايات

عند وضعك قائمة بأدوات المطبخ فينبغي أن تحتوي على القلايات لأنها تساعدك على تحضير وإعداد الوجبات الأساسية مثل قلاية البيض أو قلاية الطماطم، ويجب عليك أيضاً أن تحددي العدد المناسب، وأن تخصصي كل قلاية لغرض معين.

ادوات تقديم الطعام والشراب

أدوات التقديم تعد جزء أساسي من قائمة أدوات المطبخ لأنها تتضمن الأدوات التي سوف يتناول فيها أفراد الأسرة الطعام، وهي تشمل الصحون والأكواب، والأباريق بمختلف أنواعها

  • الصحون

عند اختيارك للصحون يجب أن تحددي العدد المناسب للاستخدام اليومي، وأن تشتري الأنواع المختلفة المناسبة لكل استخدام مثل:

إقرأ أيضا:افضل صابون غسالة الصحون
  1. الصحون المستوية المستخدمة لتناول الأرز أو الخضار أو المكرونة.
  2. الصحون العميقة المستخدمة في تناول السلطة والشوربة.
  3. صحون الخاصة بتقديم الحلويات والأيس كريم.
  4. صحون تقديم المكسرات والتسالي.
  • الأكواب

تتنوع قائمة الأكواب ما بين الأكواب الخاصة بتناول الماء، وأكواب العصائر، وأكواب المشروبات الساخنة مثل الشاي، كما يجب أن تضعي في ضمن هذه القائمة الأباريق الخاصة بالعصائر والمياه.

  • إبريق الشاي والقهوة

يجب أن تشمل قائمة أدوات مطبخك على إبريق مخصص لإعداد الشاي وآخر مخصص لإعداد القهوة لأنهما يعتبران من المشروبات الأساسية في أي بيت خاصة عند حضور زائر لمنزلك، ويفضل أن تشتري دالة القهوة بالفناجين المخصصة لها.

ادوات تناول الطعام

هي الأدوات التي يمكن تناول الطعام بواسطتها، وهي:

  1. جميع أنواع الملاعق سواء كانت ملاعق الطعام أو الشاي.
  2. جميع أنواع السكاكين سواء كانت سكاكين تقطيع الحلويات أو تقطيع اللحوم والخضار أو سكاكين تقطيع الفواكه.
  3. جميع أنواع الشوك بأحجامها المختلفة.
  4. مختلف مغارف الطعام سواء كانت مغرفة الشوربة أو مغرفة السلطة أو الأرز أو مغرفة الحلويات.

الأجهزة الكهربائية

تعد الأدوات الكهربائية من أهم الأمور في قائمة بأدوات المطبخ كاملة، والتي تتضمن الثلاجة، والبوتاجاز، ومبرد الماء، والخلاط، والشفاط، وسخان المياه وبعض الأجهزة الكهربائية الفرعية مثل المايكرويف، ومحضر الطعام المتكامل، والفرن الكهربائي.

إقرأ أيضا:افضل غسالة صحون مجربة

الأدوات الفرعية

ينبغي عليكِ سيدتي عند وضع قائمة بأدوات المطبخ كاملة أن تحتوي على الأدوات الصغيرة والفرعية التي يمكن أن تنسيها أثناء شرائك لها؛ ومن ضمنها:

  1. طقم التقطيع، والتشريح، والتقشير، ويفضل أن تشتري طقم حاملة السكاكين بهدف التخزين الآمن، وحماية شفراتها.
  2. علب توضيب الطعام وأكياس التفريز لأنك سوف تحتاجين الأولي بأنواعها المختلفة سواء الزجاجية أو البلاستيك الصحي في حفظ وتخزين بقايا الطعام بينما الثانية تستخدم في حفظ الأطعمة واللحوم سواء النية أو المستوية في الفريزر، وذلك يساعدك على توفير مساحة بالفريزر.
  3. ألواح التقطيع من الأشياء الأساسية في المطبخ لاستخدامها في تقطيع اللحوم والدواجن، والخضار، ومن أشهر ألواح التقطيع هي المصنوعة من الخشب ثم المصنوعة من البلاستيك.
  4. محضرات الطعام المختلفة لاستخدام في فرم الثوم والبصل أو العجين المختلفة كما تستخدم في ضرب البيض أو تقطيع الخضار لذلك هي ضرورية في المطبخ.
  5. صواني الخبز: تتوفر في الأسواق أنواع مختلفة من صواني الخبز سواء الألومنيوم أو الاستانلس ستيل التي تستخدم في تحضير وإعداد المعجنات بمختلف أنواعها، وينبغي شراء صواني الخبز ذات الأحجام المختلفة أو شراء صينية كبيرة الحجم.
  6. العصارة اليدوية: تعد هذه الأداة من رفائع المطبخ التي تستخدم في عصر العديد من الثمار مثل الليمون والبرتقال لصنع العصائر أو إضافتها على الصلصات والسلطات.

وفي النهاية يجب عن وضعك قائمة بأدوات المطبخ كاملة أن تختاري الأدوات والأجهزة الموجودة بها بعناية فائقة، وأن تأخذي بعين الاعتبار جودة الصناعة ذات السعر المناسب ولا تسبب أي ضرر لصحتك وصحة أبنائك.

السابق
افضل مجموعة ادوات العناية الشخصية النسائية
التالي
رجب طيب اردوغان.. افكار وانجازات