المملكة العربية السعودية

القوات الجوية الملكية السعودية قدرات ومهارات مذهلة بالصور

القوات الجوية الملكية السعودية قدرات ومهارات مذهلة

القوات الجوية الملكية السعودية هي الدرع الواقي للملكة من أي عدوان خارجي، تم تأسيس القوات الجوية الملكية في عهد الملك عبدالعزيز، حيث أشاد بضرورة العناية بالقوات الجوية، لما بذلته من تضحيات وقوة جبارة خلال الحرب العالمية الأولى.

لم تنتهي عملية التطوير بالقطاع الجوي الملكي في عهد الملك عبدالعزيز فقط، بل توالت عمليات التطوير والإنجاز مع كل عهد جديد، فما زالت السعودية تسير في خطى ثابتة لتطوير بناء وهيكلة القطاع الجوي الملكي السعودي.

تهدف المملكة السعودية إلى تعزيز مكانتها الدفاعية الجوية في العالم، لذا تصب كل مجهوداتها نحو تطوير الطيارين، وشراء أحدث المعدات الحربية الجوية.

قدرات القوات الجوية الملكية السعودية

وفقًا لما أصدرته وكالة سبوتنيك الروسية، فإن القوات الجوية الملكية السعودية تعتبر من أفضل القوات الجوية على مستوى الوطن العربي، وتم منح القوات الجوية للملكة هذا التصنيف نتيجة وجود الأسطول الجوي المتطور الخاضع لمُلك المملكة العربية السعودية، فضًلا عن ذلك فإنها تمتلك نخبة عالية من الطيارين في القوات الجوية.

إقرأ أيضا:ادارة العنوان الوطني اعمال

تقدم القوات الجوية جميع الإحتياجات والإمدادات التي تحتاج إليها القوات البرية في المملكة، وتساعد في عمليات الإنقاذ ومساعدة الجرحى، فضلًا عن ذلك فإنها تساهم في القيام بالعمليات الاستخباراتية.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية خلال هذا التقرير الذي أعدته للإشادة بكفاءة القوات الجوية الملكية السعودية، فإنها تمتلك عدد كبير من الطائرات الحربية ومن أهمها ما يلي:

  • طائرة إف-15 إيغل

وهي عبارة عن طائرة مقاتلة، وتدخل في تصنيف أفضل الطائرات المقاتلة في الوطن العربي، لذا تم إنشاء أكثر من ألف تصميم مختلف لهذه الطائرة، تم تصميمها خصيصصأ حتى تفوز بأرض المعركة في القوات الأمريكية.

وأشادت الولايات المتحدة أنها ستجعل هذه الطائرة من أولويات معدات الدفاع الجوي الأمريكي حتى عام 2025.

تم تصدير طائرة إف-15 إيغل إلى العديد من الدول أهمها المملكة العربية السعودية، تتميز هذه الطائرة بقدرتها على اختراق أرض العدو، وإصابة ضرب الأهداف الحربية، وقد تبين قدرة هذه الطائرة في حرب الخليج، حيث نجحت القوات الجوية الملكية للسعودية عن طريق استخدام هذه الطائرة بإسقاط طائرتين إف-4 فانتوم تابعة للجيش الإيراني.

  • طائرة داسورافال

تم تصنيع هذه الطائرة عن طريق شركة فرنسية، وظهرت بحلول عام 2000، وهي طائرة متعددة الاستخدامات والمهام الحربية، وأعربت العديد من الدول العربية اهتمامها بتوقيع صفقة لشراء هذه الطائرة.

إقرأ أيضا:رابط بلاك بورد جازان Blackboard Jazan

بلغ وزن طائرة داسورافال 9.500 كيلوغرام، وتبلغ سرعتها القصوى إلى 2000 كم/ الساعة.

  • طائرة يو إتش- 1 إركويس

هي عبارة عن مروحة عسكرية، يتم استخدامها في الحروب لأغراض متعددة، يمكن تشغيلها بمحرك واحد فقط ويكون من النوع العمودي التوربيني، تم إنشاء هذه الطائرة المروحية من قبل بيل المتخصص في صناعة المروحيات، وكان الهدف من تصنيعها، مساعدة القوات الجوية الأمريكية لسد احتياجاتها في الأمور المتعلقة بالإخلاء الطبي، تم تصنيع أكثر من 16000 طائرة مروحية من النوع يو إتش- 1 إركويس، وتمتلك المملكة السعودية 24 طائرة منها.

لم تكتفي القوات الجوية الملكية السعودية بهذا القدر من الطائرات الجوية الحربية، بل حل على أرضها نوع جديد من الطائرات الحربيبة في الأعوام الماضية القليلة وهي طائرة F15 -SA  ويُطلق عليها “النسر الجارح”، وهي تعتبر من أحدث أنواع الطائرات الجوية التي تم تصنيعها في أمريكا، ولكن عقدت المملكة السعودية صفقة تجارية هدفها شراء 84 طائرة جوية من النوع F15 -SA.

المميز في هذه الطائرة أنها تدعم التكنولوجيا الرقمية، لذا يمكن للقوات الجوية تزويدها بالأسلحة المزدخرة الحديثة والقديمة.

صور القوات الجوية الملكية السعودية

القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية
القوات الجوية الملكية السعودية

ومازالت تسير القوات الجوية الملكية السعودية نحو تحقيق هدفها، حتى يصبح لديها أكبر قاعدة من الأسلحة الحديثة لتعزيز قوة الدفاع الجوي الخاص بها في المنطقة.

إقرأ أيضا:افضل انواع اجهزة التكييف المنزلية
السابق
جزيرة برتغالية في الاطلسي
التالي
فوائد زبدة الشيا للشعر والوجه والجسم وكيفية استخدامه.. تمتعي ببشرة مشرقة