معاني الأسماء

وش معنى طفشانه

طفشانه

وش معنى طفشانه.. معنى كلمة طفشانة التي يترددها كثير من الفتيات يومياً سواء على الأرض أو على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة ، وهو ما يشير إلى مزاجهن نتيجة تعرضهن لبعض المواقف مثلاً.

وش معنى طفشانه

تعتبر كلمة طفشانة من أكثر الكلمات الخليجية انتشاراً على الألسنة في دول الخليج العربي ، وهي كلمة ذات أصول لغوية في القواميس العربية ، وقد تأتي هذه الكلمة في صيغة الفعل أو في صيغة الاسم ، والمعنى هذه الكلمة في شكل الفعل هو

طفش الرجل أي خرج على وجهه هائمًا.

معنى طفشانه في القاموس العربي

وقد ورد في القواميس العربية بمعنى نثر القذارة ، فيقال: طفش الشئ ، أي أنه قذر ، ومنه خرج الفعل على وزن طافش ، كما جاء على اللسان من العرب وكذلك معنى النكاح ، إذ جاء على لسان التميمي أو زرعة التميمي وابن سيدة وغيرهم.

إقرأ أيضا:اجمل اسماء بنات تركية نادرة واسلامية مميزه

ما اصل كلمة طفشانة في المعجم العربي

أصله من أصل اللغة في المعجم العربي الطفش ، وهو اسم مفرد يقال فيه أن الرجل طفش ، إنه طافش ، وهنا مصدر الطفش ، ويعني في الجملة أن الرجل ترك بلده للهروب من الإساءة أو غير ذلك ، حيث يوجد أكثر من معنى في القواميس العربية المختلفة.

معنى كلمة طفشانه في لسان العرب

تتنوع معانيها في لسان العرب والقواميس العربية ، حيث يمكن أن تأتي في شكل اسم أو فعل أو موضوع. كما أنه يأتي بصيغة المصدر ، ويشتق منه كثير من الكلمات ، مثل كلمة الطفشة وغيرها يمكن مراجعة معاني بعض هذه الكلمات على النحو التالي:

الطفاشة: لفظ واحد ، وجمعها الطفاشة ، أي الغنم.

الطفنشة: وهي صفة تعني ضعيفاً ، فيقال: رجل الطفنشا: ضعيف البدن.

الشيء متناثر: أي نشر القذارة.

إقرأ أيضا:وش معنى مسيو

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا وش معنى طفشانه في القاموس والمعجم العربي.

السابق
وش معنى مسيو
التالي
ما هو مفهوم التسويق الإلكتروني وما أهميته ومن يحتاجه