العناية بالشعر

كيف اسوي شعري كيرلي طبيعي

كيرلي

كيف اسوي شعري كيرلي طبيعي.. الشعر الكيرلي من أشهر اتجاهات الموضة ، حيث يظهر الشعر بكثافة وحيوية مثالية للغاية ، وإذا لم يكن لديك شعر كيرلي طبيعي ، يمكنك من خلال بعض الأدوات والمواد البسيطة تغيير شعرك إلى شعر مجعد بسهولة.

طريقة عمل الشعر كيرلي بدون حرارة

استخدام الحرارة من الأمور التي تؤدي إلى تكسر الشعر وتلفه إلى حد كبير جداً ، حتى لو لم يظهر هذا الأمر فورًا فإنه سيظهر بعد فترة من الزمن ، لأن درجة الحرارة تؤثر على الشعر مرارًا وتكرارًا ، لذلك كل من يتساءل عن كيفية فرد شعري الكيرلي يمكنه اتباع الخطوات التالية: –

اغسل الشعر جيدًا واعمل على تجفيفه باستخدام أي من المناشف الحريرية ، وبعد الانتهاء من تنظيفه يمكنك تمشيطه جيدًا.

يتم استخدام جزء صغير من الشعر حول الخصلة ، حتى نتمكن من لفه بطريقة دائرية ومرنة على الإصبع ، ثم نقوم بإصلاحه بهذه الطريقة باستخدام دبابيس معدنية.

إقرأ أيضا:أسباب ثعلبة الرأس وطرق علاجها

أكمل باقي الشعر بنفس الدقة التي أظهرناها ، حتى ننتهي تمامًا من جميع الخصلات.

اتركي الشعر لمدة ست ساعات على الأقل ، ثم نقوم بفك الدبابيس مرة أخرى ، ونفك الخصلات وسنلاحظ أن الشعر قد تحول إلى شكل مموج أو كيرلي.

طريقة عمل الشعر كيرلي للشباب

يتساءل الجميع عن كيفية فرد الشعر الكيرلي لأنها من صيحات الموضة التي نالت شعبية كبيرة خلال هذه الحقبة ، ولم تعتمد على النساء فقط ، بل أيضاً الشباب يريدون تنفيذها على أنفسهم ، لأنها تعتبر الشكل الجذاب والطرق التي يمكن أن نقدمها لك هي كالتالي: –

جل تجاري

يمكن للشباب تحويل شعرهم الناعم إلى شعر كيرلي باستخدام الجل للشعر العادي ، وذلك بعمل الشعر تمامًا لمنع أي تشابك فيه ، ثم توضع كمية الجل على بصيلات الشعر وفروة الرأس ، وتثبيتها يده كل مجموعة من الخصلات ولفها بشكل حلزوني ، حتى نتمكن من لف كامل كمية الشعر بهذه الطريقة ، وإذا لم يستطع استخدام أصابع اليدين ، فيمكنه استخدام الأقلام ، ويتم لف الشعر على مما يؤدي إلى تجفيفه بالشكل المطلوب.

بلسم الشعر

تعتبر هذه الطريقة أيضًا من الطرق السهلة على الأولاد إذا استخدموها لتحويل الشعر الطبيعي إلى شعر كيرلي ، حيث يتم وضع كمية من البلسم على أطراف الشعر ، وعلى كل جزء من شعر الرأس ، وبدون استخدام أي فرشاة أو مشط للتسريح ، حيث نقوم بتدليك أطراف الأصابع بالبلسم مع أخذ الشكل الدائري ، وسنلاحظ أنها تحولت إلى شكل كيرلي بعد أن تجف تمامًا.

إقرأ أيضا:حبوب برايورين للشعر priorin

مناشف عادية

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أسهل الطرق ، وهي الطريقة التي يمكننا إكمالها مباشرة بعد مغادرة الحمام.

يجب عدم تعريض الشعر لأي تمشيط أو تسطيح بالفرش.

نضع منشفة في حركة دائرية حول الشعر ، ونلف الشعر جيداً لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات أو أكثر.

نتركه هكذا حتى نلاحظ التغير في الشعر ومظهره ، ويكون الشعر بمظهر جميل كيرلي.

كما يمكن الاستعاضة عنها بالنوم لفترة طويلة ، وسوف نحصل على نفس النتائج المميزة.

وصفات طبيعية

قدمنا ​​لك الإجابة عن كيفية فرد شعري الكيرلي بطرق طبيعية عن طريق وضع كمية وفيرة جدًا من زيت جوز الهند أو الكركم على الشعر وتدليكه جيدًا ، حتى يصل زيت جوز الهند إلى داخل خصلات الشعر ، ثم نقوم بتدليكه جيدًا نقوم بحركة دائرية باستخدام اليد وتحويلها إلى شكل كيرلي بشرط أن يترك الشعر مبللاً لفترة من الوقت حوالي ربع ساعة ثم نبدأ بغسله جيداً حتى نزيل كل البقايا التي بداخله ، ولا يمكننا أبدًا تمشيطه إلا بعد جفاف الشعر.

طريقة عمل كيرلي للشعر القصير

يصعب تحويل الشعر القصير إلى شعر كيرلي ولكن نظرًا للطلب عليه ، سنجيب عن كيفية تصويب شعري القصير المجعد ببعض الطرق السهلة والمريحة تمامًا ، مما يجعل الأمر أسهل بالنسبة لنا كثيرًا. من بين هذه الطرق ما يلي: –

إقرأ أيضا:باقة شامبو لوريال أمنيكسيل المتطورة وطريقة الاستخدام

جل الكيرلي

لا بد من معرفة الفرق الكبير بين جل الشعر للنساء وجل الشعر الذي يستخدمه الرجال للشعر القصير ، لأن الرجال يستخدمون الجل العادي ، أما النساء إذا استخدمن هذا الرجل فسيؤدي ذلك إلى إتلاف الشعر ، ويسبب ذلك لتتساقط دائمًا ، بينما نستخدم الجل للنساء بوضعه على الشعر القصير من بداية جذور الشعر إلى منطقة الأطراف ، وتدليك الشعر بلطف من خلال أصابع اليدين ، ونتركه مثل هذا لمدة دقيقتين تقريباً ، ثم نبدأ باستخدام الأقلام أو الأصابع ونلف الشعر عليها ، حتى نحصل على شكل شعر جميل كيرلي.

زيت أرجان

يعتبر استخدام زيت الأرجان من أفضل الطرق الرائعة التي أدت إلى تجعيد الشعر بسهولة ، وأنه بالإضافة إلى قدرته العالية على لف الشعر وإعطائه شكل مجعد مميز ، فإنه يحتوي على العديد من الخصائص الغذائية التي تساهم في نمو الشعر و تقوية فروة الرأس ، وزيت الأرجان يمكن أن يحارب جميع المشاكل المتعلقة بتساقط الشعر ، أو وجود قشرة الرأس ، بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه بوضع كمية منه على الشعر ، ثم نستخدم فرشاة بلاستيكية تؤدي إلى تغلغل زيت الأركان في الشعر وتوزيعه جيداً ، ثم يتم تغطية الشعر بغطاء مناسب مصنوع من النايلون ، ونتركه لمدة ليلة كاملة ، وخلال اليوم التالي نلاحظ أن الشعر القصير أصبح كيرلي.

بكر الشعر والحرارة

عندما نلاحظ أنه ليس لدينا أي من الطرق للمساعدة في تحويل الشعر القصير على الشعر الكيرلي، يمكننا استخدام مكواة الشعر ، للعمل على تنفيذ ذلك ، ويتم ذلك عن طريق لف شعر الرأس بحركة دائرية على المكواة ونضغط عليها لحوالي بضع ثوانٍ دون التعرض للحرق ، ثم نعيد نزع المكواة مرة أخرى ونكرر هذه العملية عدة مرات حتى نحصل على الشكل العام المطلوب.

بينما لو تحدثنا عن مكواة الشعر فهي من الطرق الصعبة بالنسبة لعدد من الأشخاص الذين لديهم شعر قصير ، لكنها فعالة للغاية ويمكن استخدامها دائمًا ، حيث نشتري بكرو الشعر الرقيق ، ويكون الشعر مقسمًا في مجموعة من الأجزاء الصغيرة جدًا ، ونبدأ في استخدام أداة تجعيد الشعر على كل جزء من الخصلات ، وبعد الانتهاء من الشعر تمامًا ، نتركه على هذا النحو لعدة ساعات تقريبًا ، وسنلاحظ أن لدينا شعرًا كيرلي.

كيفية عمل الشعر كيرلي دائم

هناك الكثير من النساء اللواتي يعشقن الشعر المجعد كثيرا ، يتساءلون عن كيفية فرد شعري الكيرلي، بشرط أن يظل هكذا بشكل دائم ، حتى لا يتحول مرة أخرى يوميا ، لذلك سوف نقدم لك طريقة لجعله يدوم في فترة طويلة. مجعد لمدة 6 اشهر وهو كالتالي:

اغسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو والماء ، وأن الشامبو مناسب لنوع الشعر.

نقوم بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية حتى لا يتسبب في تساقطه ، ولكن يجب أن يبقى الشعر بنسبة قليلة جدًا من الماء.

لا يمكن تمشيطه بأي وسيلة.

نضعها على أيدينا ثم نغلقها عليها ونرفعها إلى الأعلى ، وسيتقرر هذا الأمر على جميع خصلات الشعر.

نضع منشفة على الشعر ونذهب للنوم ، وفي صباح اليوم التالي سنكون قادرين على تجهيز شعرنا بالكامل.

من أجل جعل الشعر يدوم في شكل مجعد لفترة طويلة من الزمن ، لا بد من استخدام الشامبو الجاف ، وعدم اللجوء إلى استخدام أي نوع من أنواع الشامبو العادي ،

بعد فترة حوالي شهر نلاحظ أن الشعر قد اعتاد على هذا الشكل وتحول إلى كيرلي.

إذا استخدمنا بعض المنتجات المتخصصة في الشعر الكيرلي واستمرنا في استخدامها ، فسنلاحظ أنها تبدو مجعدة لفترة طويلة من الزمن.

كيفية عمل شعر الأطفال كيرلي

كيف افرد شعري الكيرلي للاطفال نقدم لك طريقة عمل الشعر الكيرلي لاي طفل بسهولة وامان تام وبسهولة كبيرة بحيث يمكنك تنفيذه في اقصر وقت ممكن واهم خطوات هذه الطريقة هم كالآتي: –

يُغسل الشعر جيدًا باستخدام أي نوع من أنواع الشامبو الخالي من المواد الكيميائية الضارة.

استخدمي بلسم الأطفال لترطيب الشعر تمامًا ، وذلك بإضافة كمية صغيرة من البلسم إلى الشعر وتدليكه بالكامل بالفرشاة حتى يصل إلى فروة الرأس.

عندما ترغبين في الحصول على شعر كيرلي ، لا يتم غسل البلسم أبدًا ، لكننا نقوم بتمشيطه باستخدام فرشاة واسعة حتى يمكن أن يساهم في فك التشابك فيه.

بعد اكتمال عملية فك التشابك ، يتم استخدام الإصبع ويتم عمل الدوائر باستخدام الخصلات ، وتركها على هذا النحو لبضع دقائق تقريبًا.

تُستخدم المنشفة للمساعدة في تجفيف الشعر من الماء المتبقي فيها.

ابتعد تمامًا عن استخدام الاستشارة ، لأننا إذا استخدمناها ، ستفشل الفكرة.

توفير كريم الشعر المجعد المناسب لكل نوع من أنواع الشعر ، ويستخدم لإطالة فترة التجعيد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا كيف اسوي شعري كيرلي طبيعي بعدد من الطرق للشباب والبنات والأطفال.

السابق
كيف اسوي قروب سناب التحديث الجديد
التالي
كيف اسوي ملف pdf بالجوال