العناية بالشعر

افضل شامبو للشعر الجاف

الجاف

افضل شامبو للشعر الجاف.. يحتاج أصحاب الشعر الجاف إلى روتين خاص لتجنب المشاكل الناجمة عن جفاف فروة الرأس وخيوط الشعر لمنع ذلك ، يجب استخدام أفضل شامبو طبيعي للشعر الجاف والمتطاير.

يحتوي الشامبو الجاف على مكونات فائقة الترطيب ، مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا ، بالإضافة إلى مكونات مقوية مثل البيوتين والبانثينول من أجل توفير عناء البحث ، سنقدم لك في هذه المقالة باقة من أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف لتختار من بينها ، والتي تناسب احتياجاتك.

افضل شامبو للشعر الجاف

Earth Science

Earth Science
Earth Science

أوصينا بشامبو Earth Science لاحتوائه على زيت الزيتون المركز والأفوكادو إنها مكونات فعالة في منع تكسر الشعر وفك تشابكه ، والمكون الرئيسي المسؤول عن تقوية وإصلاح الشعر هو بروتين الحرير ليس هذا فقط ، فهو يحتوي أيضًا على زيت الأرغان وزبدة الشيا ، وهي فعالة للغاية في الترطيب وزيادة نعومة الشعر وإضفاء لمعان طبيعي عليه.

إقرأ أيضا:فوائد سيروم لوريال المكثف للشعر

شامبو إيرث ساينس فريد من نوعه بمكوناته الآمنة لأنه خالٍ من البارابين والغلوتين والكبريتات ، كما أنه مناسب لجميع ألوان الشعر سواءً الأشقر أو الداكن ، ويعالج قشرة الرأس ولا يسبب تهيجًا لفروة الرأس.

Andalou Naturals

Andalou Naturals
Andalou Naturals

شامبو Andalou Naturals مثالي لإعادة الشعر الجاف والخشن إلى الحياة دون استخدام السيليكون أو الكبريتات.

ما يميز شامبو Andalou Naturals هو تركيبته من الخلايا الجذعية من زيت الأرغان الغنية بأوميغا 3 ، والتي تعمل على تغذية الشعر الجاف بعمق ، كما أن زبدة الشيا المرطبة تمنح الشعر مرونة ونعومة فائقة للتخلص من التجعد والتجعد.

Palmer’s

Palmer’s
Palmer’s

يتطلب الشعر المصبوغ الجاف منتجات عناية مركزة للحفاظ على لون الصبغة وفي نفس الوقت معالجة الأضرار التي لحقت بخصلة الشعر ، وتحديداً لهذا الغرض ، يعتبر شامبو جوز الهند “بالمرز” هو الأفضل للشعر المصبوغ الجاف.

يتكون الشامبو من زيت جوز الهند الخام وزيت مونوي بفيتامين E الذي يغذي الشعر التالف والمصبوغ دون إضافة أي زيوت أو صبغات معدنية قد تتلف الشعر أو تجرده من زيوته الطبيعية.

ينظف الشامبو الشعر الجاف بعمق لأنه يحتوي على رغوة كثيفة لتنظيف فروة الرأس من الأوساخ المتراكمة التي تسد بدورها بصيلات الشعر.

إقرأ أيضا:أفضل وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله وتكثيفه

شامبو جيوفاني 2 شيك فائق الترطيب

شامبو جيوفاني 2 شيك فائق الترطيب
شامبو جيوفاني 2 شيك فائق الترطيب

إذا كنت تبحث عن علاج فعال للشعر الجاف التالف ، اعطِ Giovanni 2chic شامبو فائق الرطوبة ، يتميز بمزيج تكييف مزدوج من الأفوكادو وزيت الزيتون.

يقوم شامبو جيوفاني أيضًا بإصلاح الشعر التالف ويمنحه نظافة عميقة ومظهرًا صحيًا ولامعًا بفضل محتوى خلاصة الصبار وزبدة الشيا ، بالإضافة إلى أنه غني بمزيج خاص من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وأحماض أوميغا الدهنية ، كلها منها مكونات مغذية للشعر.

الشامبو خالٍ من المواد الكيميائية القاسية التي يشيع استخدامها في منتجات الشعر التجارية ، لذا فهو خيار صحي لعلاج شعرك الجاف والتالف.

Desert Essence

Desert Essence
Desert Essence

يعتبر Desert Essence Coconut Shampoo أحد أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف على موقع iHerb بناءً على تقييمات المستخدمين إنه مصمم لترطيب الشعر الجاف بشكل مكثف بالإضافة إلى دور زيت جوز الهند في تنعيم الشعر ومنع تقصفه.

يحتوي شامبو Desert Essence أيضًا على زيت الجوجوبا العضوي وزيت الزيتون الذي يرطب الشعر وفروة الرأس وبالتالي يترك الشعر رطبًا وناعماً ، دون أي إضافات من المواد الكيميائية مثل البارابين والفوسفات والفثالات والسيليكون والعطور الاصطناعية والأصباغ حتى يمكن استخدامه بأمان يوميا.

إقرأ أيضا:افضل شامبو للشعر من اي هيرب

الشامبو متوفر أيضًا بحجم صغير للسفر.

Hair ResQ petal fresh

Hair ResQ petal fresh
Hair ResQ petal fresh

شامبو “Hair ResQ Petal Fresh” آمن وطبيعي وفعال ، حيث يجمع بين أحدث الأبحاث والمكونات الطبيعية تعمل الببتيدات الوظيفية الغنية بالبروتين على تقوية الخصلة وتقليل ظهور الشعر الخفيف ، بينما تحفز مكونات البيوتين-بي والكافيين البصيلات لزيادة نمو الشعر.

تعود فعالية شامبو Hair Rescue للشعر الجاف والمتساقط إلى ما يلي:

يكثف ويقوي الشعر ويمنع تساقطه.

يحتوي على زيت الأرغان العضوي وزبدة الشيا لضمان ترطيب مكثف للشعر الجاف.

خيار صحي بسعر مناسب بدون مواد حافظة قاسية أو ألوان مضافة وخالية من الكبريتات والبارابين.

Sebamed-everyday

Sebamed-everyday
Sebamed-everyday

شامبو سيباميد اليومي خالٍ من الصابون والقلويات لحبس الرطوبة وتنظيف الشعر بعمق ، وبما أن شامبو سيباميد يساعد فروة رأسك على الاحتفاظ بالرطوبة يحارب قشرة الرأس والحكة الناتجة عن بعض الحالات المرضية ، للحفاظ على الشعر الجاف صحيًا ونظيفًا.

Nourishing Banana

Nourishing Banana
Nourishing Banana

يتميز شامبو “بودي شوب المغذي بالموز” بمكوناته الطبيعية. غني بمزيج الموز العضوي من الإكوادور دون إضافة السيليكون أو أي مواد ضارة إنه لطيف على فروة الرأس ومرطب فعال للشعر الجاف ويضمن التنظيف العميق وإزالة الأوساخ التي تسد البصيلات.

ما هي أسباب الشعر الجاف

الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر

من مجففات الشعر والمكواة وغيرها من أدوات التصفيف بالحرارة الاستخدام المفرط لهذه الأدوات يؤدي إلى ظهور مشكلة الشعر الجاف هذه الخطوة تجرد خيوط الرطوبة وتضعفها إذا كان عليك استخدام أدوات تصفيف الشعر ، فتأكدي من استخدام المنتجات التي تحمي شعرك من الحرارة.

الاستخدام المفرط لصبغة الشعر

إذا لجأت إلى هذه الخطوة بشكل مفرط دون اتباع روتين للعناية بالشعر المصبوغ ، فقد يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتلفه وتقصفه لذلك ، لتجنب المعاناة من جفاف الشعر ، احرصي على اتباع بعض الخطوات للحفاظ على صحة الشعر الملون.

اللجوء إلى منتجات العناية بالشعر غير الملائمة

استخدام منتجات العناية بالشعر غير المناسبة لنوع شعرك يضر خصلاتك ويؤدي أيضًا إلى جفاف الشعر انقر هنا لمعرفة نوع الشامبو المناسب لنوع شعرك ، وإليك نوع مكيف الشعر المناسب لك.

الغسل المفرط للشعر

بالإضافة إلى استخدام منتجات الشعر الخاطئة ، فإن غسل الشعر بشكل مفرط يزيل خيوط الزيوت الطبيعية وبالتالي يؤدي إلى المعاناة من مشكلة جفاف الشعر إذا كان شعرك دهنيًا ، فتأكدي من غسل شعرك مرتين في الأسبوع إذا كان شعرك مجعدًا ، اغسليه 3 مرات في الأسبوع ، ولكن إذا كان لديك شعر ملون ، اغسليه مرتين في الأسبوع.

العوامل البيئية

العوامل البيئية مثل درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة بشكل مفرط يمكن أن تؤثر سلبًا على الخيوط ، مما يؤدي إلى معاناة الشعر الجاف إذا كنت تعيش في منطقة شديدة الحرارة أو شديدة البرودة ، فسيصبح شعرك هشًا كما أن التعرض المستمر لأشعة الشمس والرياح يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر.

سوء التغذية

تلعب الأطعمة التي تتناولها دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشعر. يؤدي اللجوء إلى نظام غذائي خالٍ من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة الغنية بالبروتينات والفيتامينات A و B و C و E و K إلى جفاف الشعر كما أن تجاهل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكا ، مثل البطاطس والهليون والخيار والفلفل ، يؤدي أيضًا إلى جفاف الشعر.

قصور الغدة الدرقية

تساعد الغدد الجار درقية في التحكم في استخدام الكالسيوم. يسبب قصور الغدة الدرقية العديد من الأعراض في الجسم ، بما في ذلك جفاف الشعر والجلد.

بعد معرفة الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر ، احرصي على تجنب كل هذه العوامل من أجل الحفاظ على صحة خصلاتك أيضًا ، استخدمي منتجات وأقنعة العناية بالشعر الجاف ، بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية التي ستمنحك خصلات شعر رطبة وشعر صحي.

أقنعة لمعالجة الشعر الجاف

قناع الحليب والجزر للشعر الجاف

يغذي الحليب بصيلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر ويحتوي على خصائص ترطيب الشعر المهمة. يحفز الجزر نمو الشعر ويزيد من قوته وكثافته اغلي نصف كوب من الحليب كامل الدسم في وعاء صغير ضعي جزرة مبشورة في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عجينة ، ثم أضيفي الجزر إلى الحليب الدافئ ضعي المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي الشعر وكرري الوصفة مرة في الأسبوع.

قناع زبدة الشيا للشعر الجاف

تساعد الفيتامينات A و E الموجودة في زبدة الشيا على ترطيب وتغذية الشعر من الجذور ، وتحتوي زبدة الشيا على عامل حماية من الشمس يحمي شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية امزج 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من الزبادي. أضف ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد خلط المكونات جيدًا ، أضف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ضعي الخليط على شعرك ودلكي فروة الرأس بحركات دائرية يترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيداً.

قناع للشعر الجاف بالزيوت

يعمل القرنفل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وإصلاح التلف ، والألياف والمعادن الغنية به لتكثيف وتقوية الجذور وبصيلات الشعر اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون وبضع قطرات من زيت الخروع اخلطي المكونات معًا وافركي بها جذور الشعر ، واتركي المزيج على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ يمكن استخدام هذه الطريقة كخليط لتنعيم الشعر الجاف وإضفاء مزيد من النعومة والنعومة على شعرك ولعلاج الشعر الجاف والخشن.

ماسك للشعر الجاف من الموز والزيوت

اخلطي موزة بقشرها وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز للخلاط الكهربائي وزعي الخليط على شعرك ، وقومي بتغطية شعرك بمنشفة ساخنة ، واتركيها لنحو نصف ساعة ، ثم اشطفيها بالماء.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا افضل شامبو للشعر الجاف بالإضافة إلى أسباب جفاف الشعر وطرق علاجه.

السابق
افضل شامبو للشعر الدهني
التالي
افضل شامبو للشعر الدهني من اي هيرب