العناية بالبشرة

افضل واقي شمس ومبيض

واقي شمس

افضل واقي شمس ومبيض.. الواقي الشمسي من أشهر المنتجات في عالم البشرة والأكثر شيوعًا واستخدامًا بين الناس ، وهو عبارة عن تركيبة كيميائية أو فيزيائية قد تكون على شكل كريم أو بخاخ أو محلول أو مسحوق.

في العقود الأخيرة ، ازداد خطر تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية مع زيادة الثقب في طبقة الأوزون ، وأصبح من الضروري أن يستخدم الناس ما يحميهم من تأثيرها الضار.

يوصى بوضع واقي من الشمس على الجلد والبشرة في جميع الفصول والفصول لحماية البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية مثل الحروق والحساسية والتجاعيد المبكرة وسرطان الجلد.

افضل واقي شمس ومبيض

واقي شمس نيتروجينا NEUTROGENA Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen SPF 70

واقي شمس نيتروجينا Neutrogena Ultra Sheer Dry Touch Sunblock SPF 50+ Sunscreen
واقي شمس نيتروجينا Neutrogena Ultra Sheer Dry Touch Sunblock SPF 50+ Sunscreen

يتميز الواقي الشمسي الطبي نيوتروجينا بتركيبته الخفيفة التي تمتص بسرعة في الجلد دون أن تترك أي آثار دهنية على الوجه أيضًا ، لا يسد هذا المنتج مسام الوجه ويحمي البشرة بشكل فعال من أشعة الشمس الضارة بفضل عامل الحماية من الشمس 70.

إقرأ أيضا:افضل شامبو للشعر الجاف

واقي شمس فيشي VICHY Capital Soleil Soft Sheer Sunscreen SPF 60

واقي شمس فيشي skin perfecting
واقي شمس فيشي skin perfecting

الواقي الشمسي الطبي من Vichy يحمي بشرتك من أشعة الشمس دون أن يجعلها تبدو دهنية ، وتتركها منتعشة. بفضله ، سيكون لديك بشرة ناعمة خالية من أي شوائب.

واقي شمس سيرافي CERAVE Hydrating Sunscreen SPF 50

واقي من الشمس للبشرة الدهنية لوشن بعامل حماية50 من سيرافي
واقي من الشمس للبشرة الدهنية لوشن بعامل حماية50 من سيرافي

كريم CeraVe Mineral Sunscreen خالٍ من الزيوت بنسبة 100٪ ويحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد من هنا يعمل هذا المنتج على حماية البشرة من أشعة الشمس وكذلك ترطيبها والحفاظ على رطوبتها وتهدئتها من التهيج.

واقي شمس افين AVÈNE Very High Protection Cream SPF50

كريم افين واقي الشمس للبشرة الجافة
كريم افين واقي الشمس للبشرة الجافة

يوفر واقي الشمس الطبي من أفين لبشرتك الحماية اللازمة ضد أشعة الشمس ويمنع التصبغ والبقع الداكنة.

واقي شمس التا ام دي ELTAMD UV Clear Tinted Facial Sunscreen Broad-Spectrum SPF 46

واقي شمس التا ام دي ELTAMD UV Clear Tinted Facial Sunscreen Broad-Spectrum SPF 46
واقي شمس التا ام دي ELTAMD UV Clear Tinted Facial Sunscreen Broad-Spectrum SPF 46

واقي الشمس TMD خالي من الزيوت ، لذا فهو مناسب جدًا للنساء ذوات البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب ، ويتماشى مع النساء ذوات البشرة الحساسة لأنه يهدئ التهيج أيضًا ، يساعد هذا المنتج على ترطيب البشرة بفضل محتواها من حمض الهيالورونيك ، فضلاً عن تلطيفها بفضل غناه بالنياسيناميد.

إقرأ أيضا:كريم سيباميد للوجه والتجاعيد

لماذا يجب استخدام واقي شمس؟

يجب على الفرد استخدام واقي الشمس للأسباب والفوائد التالية:

  • منع شيخوخة الجلد المبكرة

الواقي من الشمس يحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغ ، ويقلل الواقي من الشمس من فرصة ظهور علامات الشيخوخة على الجلد بحوالي 24٪ ، خاصة لمن هم دون سن 55.

  • الوقاية من سرطان الجلد

يساهم الواقي من الشمس في الحماية والوقاية من أنواع مختلفة من سرطان الجلد الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، ولا شك في أن سرطان الجلد غالبًا ما يكون خطيرًا جدًا وقد يهدد حياة الإنسان.

  • منع حروق الشمس

يضعف حروق الشمس الجلد ويجعله أكثر عرضة لظهور الكدمات والبقع. قد يتقشر الجلد نتيجة حروق الشمس ، ويظهر احمرارًا متوسطًا إلى شديدًا ، وأحيانًا انتفاخ نتيجة التعرض لأشعة الشمس في الأيام الحارة جدًا ولفترات طويلة ، لذلك من المهم وضع واقي من الشمس يحمي البشرة من أشعة الشمس الجلد من التعرض للحروق.

  • حافظي على بشرة متجانسة وصحية

يقي الواقي من الشمس من ظهور التصبغات الناتجة عن التعرض الطويل للشمس وتغير لونها وظهور عروق حمراء صغيرة على الجلد ، كما يحمي البشرة من ظهور حب الشباب وأي مشاكل جلدية أخرى تسببها الشمس. من الضروري اختيار واقي من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس (Sun Protectio Factor (SPF)) لا يقل عن 30.

إقرأ أيضا:تجربتي مع كريم اكرتين للتفتيح

طريقة استخدام واقي الشمس

يوصى باستخدام واقي الشمس على بشرة نظيفة يوميًا وعلى مدار العام أي ليس فقط في فصل الصيف ويفضل وضع واقي من الشمس قبل مغادرة المنزل بربع إلى نصف ساعة.

كما يوصى بتجديد واقي الشمس كل ساعتين خاصة إذا كانت طبيعة العمل وحياة الشمس تتطلب من الشخص البقاء بالخارج والتعرض للشمس لفترة طويلة أو في حالة السباحة والتعرض لشمس الشاطئ القوية.

بالنسبة لاختيار عامل الحماية المناسب ، إذا كان الشخص يقضي معظم وقته في الداخل ، بعيدًا عن التعرض المباشر لأشعة الشمس ، فيمكنه اختيار واقي من الشمس بعامل حماية 15 أو أكثر ، ولكن إذا كان الشخص يقضي معظم وقته في الخارج و لفترات طويلة من الزمن ، يوصى باختيار واقي من الشمس بعامل حماية 30 أو أكثر.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد عمر محدد لبدء استخدام واقي الشمس ، حيث يمكن استخدامه منذ تعرض الطفل لأشعة الشمس ، وهناك عدة أنواع من واقيات الشمس للأطفال في السوق.

ما هي أضرار واقي الشمس

على الرغم من الفوائد العظيمة للواقي من الشمس ، إلا أن هناك بعض العيوب التي تتلخص فيما يلي:

  • يمكن لبعض أنواع واقيات الشمس ، خاصة تلك التي تحتوي على حمض بارامينوبنزويك ، أن تلطخ الملابس.
  • يمكن لبعض أنواع واقيات الشمس أن تجعل البشرة أكثر حساسية ، خاصةً إذا تم استخدام واقي من الشمس غير مناسب لنوع البشرة. لذلك ، إذا ظهرت أي أعراض حساسية على الجلد بعد وضع المنتج ، مثل الحكة أو الاحمرار أو الطفح الجلدي ، فيجب غسلها فورًا واستشارة الطبيب.
  • تؤدي بعض مكونات واقي الشمس إلى تهيج حب الشباب وتفاقم حالته ، لذلك من الضروري اختيار النوع المناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.
  • القليل من الواقي من الشمس على العينين عن طريق الخطأ يمكن أن يسبب تهيجًا واحمرارًا ، لذلك يجب وضع الجذر عند وضعه على الوجه.

أنواع واقي الشمس

يمتص الواقي الشمسي الكيميائي الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تصل إلى الطبقات العميقة من الجلد ، وأهم مكوناته هي أوكسي بنزون ​​، أفوبينزون ، وحمض بارا أمينوبنزويك.

أما الواقي الشمسي الفيزيائي (Sun block) فهو وسيلة فيزيائية لحماية البشرة ، حيث يعمل كحاجز يعكس الأشعة فوق البنفسجية من الجلد ، ومن أهم مكوناته أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم تجدر الإشارة إلى أن العديد من المنتجات تستخدم مزيجًا من واقي الشمس الفيزيائي والكيميائي.

يحمي كلا النوعين من واقي الشمس من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية ، لكن النوع الصحيح يعتمد على نوع الجلد وحساسيته للمكونات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا افضل واقي شمس ومبيض بالإضافة إلى طريقة استخدام واقي الشمس وأضراره.

السابق
افضل واقي شمس للبشرة الجافة
التالي
هل نزول الدورة قبل موعدها من علامات الحمل