الحمل والولادة

إفرازات بنية فاتحة في بداية الحمل

إفرازات

إفرازات بنية فاتحة في بداية الحمل.. قد يكون من المزعج ملاحظة إفرازات بنية اللون أثناء الحمل في ملابسك الداخلية ، لذلك من المهم عدم إهمال ذلك ومعرفة المزيد عن الإفرازات البنية وأسبابها أثناء الحمل والخبر السار هو أنه في معظم الحالات يكون هذا الإفراز البني طبيعيًا ولا داعي للقلق بشأن صحتك أو طفلك إليك ما تحتاج إلى معرفته عن الإفرازات البنية أثناء الحمل وأسبابها

ما هي الإفرازات البنية في بداية الحمل؟

يشير الإفراز البني أثناء الحمل إلى وجود دم في الإفرازات المهبلية في كثير من الحالات ، يكون الإفراز البني طبيعيًا جدًا ولكنه قد يشير إلى مشكلة صحية تتطلب تقييمًا طبيًا وعلاجًا وتتكرر هذه الإفرازات البنية في بداية الحمل. في بعض الأحيان ، تسبب وفرتها قلق النساء الحوامل.

يمكن أن يتراوح لون التفريغ البني أثناء الحمل من اللون الوردي الفاتح إلى البني الداكن ، يرجع السبب في أن الإفرازات المهبلية أحيانًا إلى اللون البني هو وجود كمية من الدم القديم الذي يمكن أن يبدأ في الخروج من الجسم. لسبب ما ، يستغرق تصريف بعض الدم في الرحم وقتًا أطول ومع مرور الوقت يتحول إلى اللون البني.

إقرأ أيضا:تجربتي مع الليزر وانا حامل

أسباب الإفرازات البنية في بداية الحمل

يمكن أن تؤدي زيادة الهرمونات في الجسم وتدفق الدم إلى عنق الرحم إلى إفرازات بنية اللون أثناء الحمل ، فيما يلي بعض الأسباب الأخرى للإفرازات البنية أثناء الحمل:

إذا وصلت إلى الشهر الأخير من الحمل ، فقد يكون الإفراز البني علامة على أنك على وشك الولادة

على الرغم من أنه من غير المحتمل ، يمكن أن يكون الإفراز البني نتيجة للحمل خارج الرحم ، كوني على دراية بمخاطر هذا النوع من الحمل. كما يعني أن انغراس البويضة لم يحدث في المكان المناسب وقد يتسبب في نزيف حاد ، ومع ذلك ، قد يحدث هذا الإفراز البني أثناء الحمل بسبب انفصال البويضة ، لذلك ، من الضروري توخي الحذر لتجنب مخاطر حدوث أي مضاعفات

إذا لاحظت أن الإفرازات تصبح مستمرة ويصحبها ألم شديد في أسفل البطن ، فقد يكون هذا من أعراض الإجهاض ، وهو فقدان الجنين قبل الثلث الثاني من الحمل إذا لم تكن متأكدًا ، يُنصح بمراجعة الطبيب على الفور.

طرق التعامل مع الإفرازات البنية أثناء الحمل

في معظم الحالات يكون الإفراز البني أثناء الحمل أمرًا طبيعيًا ولا يوجد علاج له بشكل خاص ، ومع ذلك ، فإن علاج السبب سيساعدك على التخلص منه.

إقرأ أيضا:شوائب بيضاء في البول من علامات الحمل
  • الحد من ممارسة الرياضة البدنية:

قلل من نشاطك البدني بقدر ما تستطيع. على الرغم من أنه من الجيد أن تكون نشيطًا أثناء الحمل ، إذا كنت تعانين من إفرازات بنية غزيرة ، يجب تجنب الأنشطة البدنية ، لا تحاول بذل الكثير من الجهد البدني

  • احصل على قسط كافٍ من الراحة:

قم بزيادة وقت الراحة والاستلقاء قدر الإمكان. إذا كنت في المنزل ، استلقِ كثيرًا أثناء النهار وخذ قيلولة منتظمة ، إذا كنت في العمل ، خذ قسطًا من الراحة خلال اليوم واسترخِ جسمك

  • الاستخدام اليومي للفوط:

أفضل طريقة للتعامل مع أي إفرازات مهبلية: افتح الرابط في نافذة جديدة باستخدام الفوط اليومية ، تم تصميم السروال الداخلي لحماية سروالك والحفاظ على شعورك بالنظافة طوال اليوم ، تأتي بأحجام وأشكال مختلفة ويمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر.

أنواع الإفرازات أثناء الحمل

تتكون الإفرازات المهبلية الطبيعية ، والتي تسمى الإفرازات المهبلية ، من خلايا قديمة ، وإفرازات من عنق الرحم والمهبل ، بالإضافة إلى بكتيريا المهبل الطبيعية  يمكن تمييز الإفرازات المهبلية الطبيعية بالعلامات التالية:

اللون: الإفرازات شفافة ، أو قد تكون بيضاء اللون.

إقرأ أيضا:فوائد حليب الصويا للهرمونات الانثوية

الرائحة: التفريغ خفيف أو عديم الرائحة.

السماكة: تكون الإفرازات رقيقة إلى سميكة ، أو تشبه المخاط في التناسق.

الإفرازات المهبلية غير الطبيعية في الحمل : ظهور إفرازات مهبلية ملونة بشكل غير طبيعي أو كريهة الرائحة ، وظهور إفرازات تسبب الألم والحكة ، أو ظهور إفرازات غير طبيعية قد يكون مؤشرا على وجود عدوى أو التهاب ، أو قد يشير إلى وجود مشاكل صحية أخرى مع العلم أنه يجب مراجعة الطبيب في الحالات التالية:

عندما تزداد كمية الإفرازات المهبلية ، أو تتغير طبيعة الإفرازات لدى المرأة الحامل قبل أن تصل إلى الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل ، كتدفق مستمر للسائل المائي الصافي ، والتي قد تكون إحدى علامات الولادة المبكرة.

عند التهاب الفرج ، أو عندما تظهر إفرازات بيضاء وعديمة الرائحة مصحوبة بألم عند التبول أو الجماع ، وكذلك مما يسبب الحرقان والحكة في منطقة الأعضاء التناسلية ، حيث قد يشير ذلك إلى وجود التهابات فطرية ، عندما يكون للإفرازات المهبلية رائحة قوية يمكن ملاحظتها ، أو عندما تتغير الإفرازات في اللون أو الكمية أو الملمس بطريقة تختلف عن الإفرازات الطبيعية.

في حالة ظهور إفرازات مهبلية مصحوبة بشعور بالألم عند التبول.

عندما تلاحظ المرأة الحامل تغيراً في لون الإفرازات المهبلية عن اللون الطبيعي ، فإن ظهور الإفرازات بلون غير طبيعي قد يشير إلى الحالات التالية:

إفرازات خضراء أو صفراء: الإفرازات المهبلية الخضراء أو الصفراء ليست طبيعية وقد تشير إلى عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. مثل الكلاميديا ​​، أو داء المشعرات ، بالإضافة إلى ظهور بعض الأعراض الأخرى مثل احمرار وتهيج الأعضاء التناسلية ، وفي بعض الحالات لا تسبب الأمراض المنقولة جنسياً أي أعراض.

الإفرازات الرمادية: قد يشير وجود إفرازات رمادية إلى وجود عدوى مهبلية تسمى التهاب المهبل البكتيري ، خاصة إذا كانت لها رائحة كريهة ، والتي تصبح أقوى بعد الجماع.

الإفرازات الحمراء: قد يتطلب ظهور إفرازات مهبلية حمراء أثناء الحمل مراجعة الطبيب فورًا ، خاصة إذا كان النزيف غزيرًا ، أو إذا كان يحتوي على بعض الجلطات ، أو إذا كان النزيف مصحوبًا بتشنجات وألم في البطن.

طرق التعامل مع إفرازات الحمل

التدابير الوقائية هي أفضل ما يمكن للمرأة الحامل اتخاذها للحفاظ على صحة المنطقة التناسلية وصحة الحمل. فيما يلي شرح لهذا:

  • يمكن استخدام الفوط الصحية اليومية لامتصاص الإفرازات المهبلية ، ولكن الاستخدام المتكرر لهذه الفوط قد يسبب تهيجًا في منطقة الأعضاء التناسلية.
  • تجنبي استخدام السدادات القطنية أثناء الحمل.
  • نظف الفرج من الأمام إلى الخلف.
  • قم بتغيير ملابس الجيم المليئة بالعرق وملابس السباحة المليئة بالمياه على الفور.
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة والملابس الداخلية المصنوعة من مواد غير قطنية ، خاصة إذا كانت المنطقة التناسلية متهيجة.
  • عدم استخدام حمام الفقاعات ، والضمادات المعطرة ، وورق التواليت المعطر ، وبخاخات التنظيف النسائية ، والصابون المعطر ومزيل العرق للمناطق التناسلية ، قد يؤدي استخدام العناصر المعطرة إلى تهيج المهبل.
  • لا تستخدم الدش قد يؤثر ذلك على توازن البكتيريا المفيدة الموجودة بشكل طبيعي في المهبل ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا وعرفنا إفرازات بنية فاتحة في بداية الحمل وجميع الإفرازات الخاصة بالحمل وكيفية التعامل معها.

السابق
هل السائل الشفاف يسبب الحمل
التالي
نزول خيوط دم في الشهر الثاني من الحمل