الحمل والولادة

تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

تجربتي مع انخفاض هرمونات الحمل هي أن جسم المرأة الحامل ينتج هرمونات مهمة جدًا في حماية واستقرار الحمل ، خاصة في المراحل الأولى من الحمل ، لأنها تساعد على استقرار الحمل.

تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

أخبرتها الفتاة أن تجربتي مع مستويات منخفضة من الهرمونات كانت صعبة. عندما تأخرت الدورة الشهرية بشكل غير عادي ، ذهبت إلى المختبر لإجراء فحص دم لتحديد ما إذا كان لدي حمل جديد. قبل أيام قليلة من نهاية الشهر الأول بعد اختبار الحمل ، بدأت أعاني من آلام شديدة في أسفل بطني وأتعرق بغزارة. شعرت بالدوار والدوار عند الوقوف. اتبعت جميع الخطوات وذهبت إلى محترف مرة أخرى. أخبرني أن مستويات الهرمونات انخفضت. تقول الشائعات أن الجنين موجود من خارج الرحم. أخبرني الطبيب أنه يجب أن يخضع لاختبار الهرمونات كل يومين لمعرفة ما إذا كانت قوات حرس السواحل الهايتية تستمر في الانخفاض أو الاستقرار. وحتى نتمكن من إيجاد طرق لمكافحة انخفاض هرمونات الحمل. هذا شائع في بعض العلاجات القياسية.

إقرأ أيضا:هل الألم أثناء العلاقة الزوجية من علامات الحمل

ولكن عندما يرتفع مستوى هذا الهرمون عليه أن يلجأ إلى الإجهاض. لتجنب زيادة حجم الجنين في الرحم والتسبب في صعوبات كبيرة للمرأة الحامل. أظهرت الفحوصات انخفاض مستويات هرمونات الحمل ، لذلك وصف الطبيب بعض العلاجات التي تتناولها بشكل منتظم.

انخفاض هرمون الحمل عند الحامل

بعد ذكر تجربتي مع انخفاض هرمون hCG ، تعرفي على هذه الحالة التي يمكن أن تحدث أثناء الحمل. مستويات هذا الهرمون غير مستقرة لدى جميع النساء ، لذلك يمكن أن تختلف من امرأة إلى أخرى وحتى من حمل إلى حمل لنفس المرأة. وهي من الأمور ، خاصة إذا حدثت بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. يمكن أن تنخفض هرمونات الحمل عند المرأة أثناء الحمل ، ولكن هذا الحمل لا يتأثر تمامًا والطفل السليم يكون أكثر صحة. ولد بدون أي مشاكل. ومع ذلك ، فمن الضروري إعادة اختبار هرمون الحمل بعد يومين إلى ثلاثة أيام على الأكثر. راقب المستويات في جسمك واتخذ إجراءات عند زيادة الوزن أو فقدانه.

إذا كان هذا الهرمون يرتفع أو ينخفض ​​بشكل أبطأ من المعتاد. قد يشير هذا إلى أن المرأة الحامل تعاني من مشاكل صحية تهمها. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض أو الحمل خارج الرحم. الحالة المعروفة في اللغة الإنجليزية باسم الحمل خارج الرحم. أو حدوث حمل غير مكتمل ، ما يسمى بالبيضة الفاسدة – المعروفة باللغة الإنجليزية باسم Blight Ovum. وإذا حدثت أي من المشاكل المذكورة أعلاه لدى المرأة الحامل ، فإنها ستحدث نتيجة لانخفاض هرمونات الحمل ، ولن يؤثر ذلك سلباً على حدوث حالات حمل جديدة في المستقبل. كما أنه لا يؤثر على القدرات المتعلقة بالخصوبة.

إقرأ أيضا:انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل

أعراض انخفاض هرمون الحمل

من تجربتي مع هرمونات الحمل المنخفضة ، علمت أن الحمل خارج الرحم والإجهاض يؤدي إلى انخفاض معدلات هرمونات الحمل. يتبع ذلك عدد من الأعراض مثل آلام البطن مع أو بدون نزيف مهبلي.

أسباب انخفاض هرمون الحمل

حساب العمر بشكل خاطئ

يمكن أن يخطئ تقدير عمر الحمل من البداية ويعطي تاريخ استحقاق غير دقيق. في هذه الحالة لا تقلق ولا تقلقي. لحساب عمر الحمل بشكل صحيح ، يجب تحديد تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة الحامل. إذا لم يتم تذكر هذا التاريخ أو كانت المرأة تعاني من عدم انتظام وعدم انتظام الدورة الشهرية. هذا يزيد من فرصة الخطأ عند حساب عمر الحمل. في هذه الحالة تكون هرمونات الحمل منخفضة لكن مستوياتها مقبولة وطبيعية للحمل. إذا كان هناك خطأ في حساب بداية الحمل ، فقد يؤدي ذلك إلى تقدير عمر الحمل في سن أكبر.

أو أن يكون عمرك 10 أو 12 أسبوعًا على الأقل. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه هرمونات الحمل بشكل طبيعي في الانخفاض. ومع ذلك ، أدى سوء التقدير إلى التقليل من عمر الحمل. يتم تأكيد عمر الحمل والحالة الصحية المحسوبة باستخدام تقنية التصوير بالموجات فوق الصوتية. يمكننا تقديم أدق التقديرات للرعاية اللاحقة للحمل.

إقرأ أيضا:كريمات امنة للحامل

الحمل خارج الرحم

كان يسمى هذا الحمل بالحمل خارج الرحم. أي أن البويضة الملقحة تغرس في مكان آخر غير مكانها الأصلي في الرحم. في الحمل خارج الرحم ، تستمر المشيمة في إفراز هرمونات الحمل. لذلك عندما تجري امرأة اختبار الحمل ، تبدو النتيجة إيجابية. ومع ذلك ، قد تكون مستويات قوات حرس السواحل الهايتية أقل من الطبيعي في هذه المرحلة. تشمل أعراض الحمل خارج الرحم بين الأسبوع الخامس والرابع عشر من الحمل ما يلي: ألم شديد ومستمر في البطن. الإسهال والقيء. شعور بالألم أمام الكتف ، نزيف مهبلي ، وغالبًا ما يتبع هذا العرض الألم. دوار وإغماء. نزيف الرحم. في تجربتي مع انخفاض هرمونات الحمل بسبب الحمل خارج الرحم ، لديها خياران لعلاج هذه المشكلة:

الحل الدوائي

إذا تم تشخيص الحمل خارج الرحم مبكرًا ، فسيصف طبيبك بعض الأدوية. وهذا قبل تلف بطانة الرحم أو ما يسمى بقناتي فالوب ، يتم وصف حقنة تعرف باسم الميثوتريكسات للحث على الحمل. يجب على المرأة الحامل زيارة الأخصائي الذي سيطلب منها الخضوع لفحص طبي. بالإضافة إلى تتبع الأعراض الجنبية ، يجب مراقبة نتائج الحقن.

الخيار الجراحي

الجراحة خيار آمن للعديد من حالات الحمل خارج الرحم التي بدأت قبل بضعة أسابيع. يتم استخدام تنظير البطن عندما يُسمح بذلك. اعتمادًا على الحالة ، سيقوم الأطباء بعمل شق في البطن به ندبة صغيرة أو كبيرة.

أسباب أخرى

من واقع خبرتي مع انخفاض هرمونات الحمل ، أستطيع القول أن هناك أسبابًا أخرى تؤدي إلى هذا التدهور ، منها: السمنة.  حدوث عدة مشاكل تتعلق بالمسالك البولية عند المرأة الحامل. الاكتئاب وتقلب المزاج السلبي. الإصابة بسرطان الثدي. عدم وجود العلاقة الحميمة أو غيابها. عيب الرحم الخلقي. نمو الورم في الرحم. الاستخدام المفرط لوسائل منع الحمل. ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار في الدم. عدم وجود الرحم في مكانه الطبيعي. تتأثر عملية التبويض بالضعف. مشاكل الغدة الدرقية.

ما هو الحمل الضعيف

الحمل الضعيف هو حمل معرض لخطر الإجهاض في أي وقت ، وتحدث هذه الحالة بسبب انخفاض مستويات هرمون hCG.
أثناء الحمل ، يفرز جسم المرأة هرمونات الحمل لتغذية البويضة الملقحة في جدران الرحم. إذا كان ضعيفًا ، فسيكون مستواه منخفضًا. يتم الكشف عن حالات الحمل الضعيفة من خلال دراسة هرمونات الحمل. هذا هو الوقت الذي ترتفع فيه مخاطر الحمل.
لاحظ أن انخفاض مستويات هرمونات الحمل لا يعني أن الإجهاض أمر لا مفر منه. وقد يستمر الحمل على الرغم من انخفاض مستويات هرمونات الحمل

أسباب الحمل الضعيف

خطأ في حساب الأسابيع

في بعض الحالات ، قد يشير انخفاض مستويات الهرمونات إلى الحمل المبكر.
نظرًا لأن عمر الجنين يُحسب عادةً من تاريخ آخر دورة شهرية للمرأة الحامل ، فقد يكون هناك بعض الخطأ.
هذا يعني أن المستويات المنخفضة من هرمونات الحمل قد تشير إلى الحمل المبكر. H. أقل من حوالي 6 أسابيع. في هذه الحالة ، سيطلب الطبيب من المرأة الحامل إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لتحديد عمر الجنين.

مشاكل صحية في الجنين

إذا كان الجنين يعاني من العديد من المشاكل الصحية ، فإن نموه لم يكتمل وبالتالي فهو جنين غير مكتمل ، وهذه المشكلة تؤدي إلى انخفاض هرمونات الحمل وتزيد من فرصة حدوث الإجهاض. من المعروف أن الإجهاض قد فقد جنينًا قبل سن العشرين.
تعني المستويات المنخفضة من هرمونات الحمل حدوث إجهاض وشيك أو موت الجنين في الرحم ، وقد تترافق هذه الحالات مع الأعراض التالية:
نزيف مهبلي. تقلصات المعدة. وجود جلطة مع نزيف مهبلي. أوقفي أعراض الحمل التي كنتِ تشعرين بها. يميل وجود إفرازات بيضاء اللون إلى اللون الوردي.

كيس الحمل الفارغ

قد تواجه المرأة الحامل ما يسمى بالكيس الأمنيوسي ، وهي حالة يتم فيها تخصيب البويضة وزرعها في جدار الرحم ولكنها لم تكتمل بعد من النمو والتطور.
في هذه الحالة ، لا يكون مستوى التوتر مرتفعًا ولا منخفضًا ، مما يشير إلى الحمل الضعيف.

الحمل خارجا

الحمل خارج الرحم هو الحمل الذي يتم فيه زرع البويضة الملقحة في قناة فالوب ، وهذا النوع من الحمل خطير للغاية.
قد يكون لهذا الحمل بعض الأعراض التي تختلف عن الحمل الطبيعي ، مثل:
ألم شديد في البطن أو الحوض يزداد سوءًا مع الحركة. نزيف مهبلي غزير. ألم في منطقة الكتف. ألم أثناء الجماع. الدوخة أو الإغماء. تجدر الإشارة إلى أنه قد لا يكون هناك سبب يؤدي إلى ضعف الحمل أو انخفاض هرمون الحمل

متى يجب زيارة الطبيب

إذا ظهرت على المرأة الحامل الأعراض التالية ، فهذا يشير إلى حمل ضعيف ويجب أن ترى الطبيب على الفور:

  • زيادة النزيف المهبلي.
  • تقلصات شديدة في البطن أو الحوض.
  • ضعف شديد في الجسم.
  • ألم شديد يزداد سوءًا في أسفل الظهر.
  • كل من الأعراض المذكورة أعلاه مصحوبة بارتفاع في درجة حرارة الجسم.

أسباب حدوث الحمل الضعيف الذي قد يؤدي لنزول الحمل

في بعض الحالات تكون هرمونات الحمل منخفضة والمرأة حامل بالفعل وهو ما يسمى الحمل الضعيف. هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى ضعف الحمل. تنشأ بعض المشاكل مع الكروموسومات التي تدخل في تكوين الجنين ، وخاصة الحمل. تتعرض النساء الحوامل لسلسلة من حالات الإجهاض التي يمكن أن تؤدي إلى حالات إجهاض لاحقة. والسبب هو أن هذه المشكلة لم تتم معالجتها عندما حدثت سابقًا. التعرض لأورام الرحم. كيس المبيض عند النساء الحوامل. تتعرض المرأة للإجهاض إذا تعرضت لعدوى فيروسية أو بكتيرية وإهمالها أثناء الحمل.

ضعف بطانة الرحم. يمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث إجهاض لأن بطانة الرحم لا يمكنها تحمل هذا الحمل. وجود أي تشوهات في الحيوانات المنوية. تتعرض المرأة الحامل للكثير من التوتر وممارسة الرياضة باستمرار أثناء الحمل. يكون عنق الرحم عند المرأة ضعيفًا أو ضيقًا ، مما قد يؤدي إلى خنق البويضة قبل أن تتشكل من تلقاء نفسها. خلال فترة الحمل ، تتعرض النساء لارتفاع ضغط الدم وفقر الدم.

نصائح لاكتمال الحمل الضعيف

الالتزام بتناول حمض الفوليك بالطريقة المعتمدة طبيًا للوقاية من التشوهات الجنينية. الحاجة إلى تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والبروتينات بانتظام. ينصح الاستخدام المنتظم للأدوية المثبتة التي أشار إليها طبيبك لتخطي هذه المرحلة. لضمان الراحة التامة وعدم الإجهاد أثناء الحمل. ولا تتوتر أو تغضب خلال هذا الوقت الحرج. تجنب الإجهاد النفسي أو العصبي الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. خلال هذا الوقت ، الابتعاد عن الأشخاص المصابين بالأمراض المعدية وتجنب نقل العدوى إليهم.

أعراض تدل أن الحمل ضعيف

هناك بعض الأعراض التي تفسر وتشير إلى أن هذا الحمل قد يكون ضعيفاً ويجب عليك مراجعة الطبيب بمجرد ظهورها. وهي: غثيان وتعب مستمران ، وتنفس ثقيل في بعض الأحيان. النعاس المستمر والضعف الجسدي. تقلصات طفيفة في أسفل البطن.

في الختام أكون قد ذكرت لك تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل.

السابق
الشهر الثامن من الحمل والجماع
التالي
هل وجع الجنب الأيسر من أعراض الحمل