صحة الطفل

علاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الاطفال

علاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الاطفال

علاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الاطفال وصفات ونصائح. عندما تتغير الفصول ويتغير الطقس بشكل كبير كل يوم، فإن السعال يصبح مع البلغم، وهو أحد مخاوف الأطفال والرضع، يحتاج هذا إلى التهدئة عن طريق طرد البلغم المتراكم في الرئتين.
وبحسب دراسة من Health Line، فإن أطباء الأطفال عادة ما يصفون عدة علاجات لتخفيف السعال، كم يمكنك التخلص منها بالطرق الطبيعية. وفي موقع عنوان إليك أبرز هذه الطرق.

لماذا تحدث الكحة الشديدة مع البلغم

قبل ذكر علاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الاطفال وصفات ونصائح. فعليك معرفة أن السعال يوفر رادعًا لتنبيه الجسم إلى وجود عدوى في الشعب الهوائية، حيث يقوم الدماغ بإصدار إشارات لعضلات الصدر والبطن لدفع الهواء خارج الجسم وطرد المخاط المتراكم. يزيل الغبار من الرئتين والأنف وما إلى ذلك.
يشير السعال المنتج إلى وجود عدوى فيروسية أو بكتيرية في الجهاز التنفسي العلوي. تحدث نزلات البرد والإنفلونزا بشكل أكثر شيوعًا عند الأطفال والصغار، عندما يبدأ الجسم في إنتاج مخاط أكثر من المعتاد، مما قد يسد الأنف أو يتراكم في الصدر. مع زيادة الرغبة في السعال.

إقرأ أيضا:أسباب ارتفاع السكر المفاجئ عند الأطفال وطرق اكتشاف المرض

علاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الأطفال

1- الماء الساخن
افتح الماء الساخن في الحمام واترك الباب مغلقًا لبضع دقائق، ثم اصطحب طفلك إلى الحمام واتركه يتنفس بخار الماء فقط لمدة تصل إلى 5-10 دقائق.
2- نظف الأنف
يعد تنظيف الأنف بالمحلول والضغط أو البخاخ من أكثر الطرق أمانًا لكل من الرضع والأطفال، حيث يساعد على إزالة البلغم من الأنف والحلق ويقلل بشكل كبير من السعال المنتج. الحد منه.
3- المرطب
تعد أجهزة الترطيب المستخدمة في المنزل من أفضل الطرق للحفاظ على رطوبة الهواء في غرفة طفلك، كما أنها تساعد في تنظيف الهواء من الغبار والأوساخ، مما يمنع طفلك من السعال.

4- زيادة عدد الرضعات
يحتاج الأطفال الذين يعانون من السعال المنتج إلى تنظيم الرضاعة الطبيعية والرضاعة الطبيعية أكثر من المعتاد لترطيب الحلق بشكل فعال، حيث من المهم الحصول على الكثير من السوائل من الجسم.

نصائح لعلاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الأطفال

  • فيما يلي تجد أهم النصائح لتحصل على أفضل النتائج عند علاجك الأطفال:
    لا تستخدم مثبطات السعال مثل B: الأدوية التي تحتوي على مزيج من ديكستروميثورفان والكوديين ليست آمنة لإنتاج البلغم وتسبب آثارًا جانبية عند الأطفال.
  • لا تتوقع أن يزول السعال بسرعة. يمكن أن يستمر سعال الطفل لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد إصابته بنزلة برد ولكن إذا استمر لفترة أطول، فاستشر الطبيب.

متى يجب مراجعة الطبيب

  • اطلب العناية الطبية إذا كان طفلك يعاني من الأعراض التالية أثناء سعال البلغم.
  • إذا كان الطفل يرفض الأكل أو الشرب. او سمعت الصوت الذي يصدره الطفل عندما يتنفس، مثل صياح الديك. ارتفاع درجة الحرارة.
  • الطفل يتنفس عند التنفس. يستمر السعال لأكثر من شهر. لا يبدو الطفل بصحة جيدة ونشطًا. إذا كان الطفل يعاني من نفث الدم معها.
  • البلغم، ينبغي طلب المساعدة العاجلة. ازرقاق الشفتين أو الوجه أو اللسان. لديه صعوبة في التنفس.

ما هو البلغم

البلغم مادة مخاطية تتشكل في الجهاز التنفسي للطفل ، وقد يكون سبب هذه المادة أن الجهاز التنفسي ينتج بعض الخلايا والمواد التي تسبب تكوين هذه المادة ، وبسبب هذه المادة هناك احتمال. هذه المادة يمكن أن تجعله يشعر وكأنه لديه القدرة على التنفس بقدر ما يحتاج ، ومن هنا بدأت والدته في البحث عن أفضل الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة ، والقضاء عليها من كونها غير موثوقة. تخلص منه في أسرع وقت ممكن من أجل منع عقار يمكن أن يساعد في علاج الآخرين وإيذائهم.

إقرأ أيضا:فوائد الرضاعة الطبيعية لمدة عامين

علاج البلغم عند الاطفال بزيت الزيتون

اختيار زيت الزيتون لعلاج البلغم عند الأطفال هو الاختيار الصحيح تمامًا. قد يكون السبب أن جهاز المناعة غير مكتمل، مما يعني أنه غير قادر على محاربة العديد من الأمراض.

كما أن هناك العديد من الدراسات العلمية التي تبرز أهمية إبعاد الأطفال عن أدوية علاج نزلات البرد والسعال والسعال والبلغم وتظهر هذه الدراسات أن السبب في ذلك هو احتواء الأدوية على نسبة عالية من المواد الكيميائية. تم تضمينه وأظهر أنه قد يكون سبب تعرض الأطفال للعديد من المشاكل الصحية على المدى الطويل.

لذلك تشير هذه الدراسات إلى أنه يمكن استخدام زيت الزيتون لإزالة البلغم وعلاج السعال ونزلات البرد. وذلك لأن زيت الزيتون يتم إنتاجه بالطرق الميكانيكية. هذا يعني أنه زيت نقي تمامًا ، بدون إضافة مكونات أخرى أو تعرضه لمعالجات حرارية ضارة ، لذا فهو آمن تمامًا لحياة الأطفال.

يعتبر زيت الزيتون من تلك الزيوت المميزة التي تحتوي على العديد من الفوائد الهامة والضرورية ونظراً لخصائصه فإنه يحتوي على مركب هيدروكسيارثولول الذي يمنع العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها الأطفال. ويمكن علاج. يخفف السعال ويزيل البلغم ويقلل من الالتهابات المصاحبة له.

فوائد استخدام زيت الزيتون في محاربة البلغم

زيت الزيتون له فوائد عديدة وكان قادرًا على إزالة البلغم والسعال والالتهابات المرتبطة به. هذه الفوائد هي:

إقرأ أيضا:الفرق بين حساسية الحليب وحساسية اللاكتوز عند الرضع

قدرة زيت الزيتون على إزالة البلغم

يجب أن نعتمد بشكل كبير على زيت الزيتون في تحضير العديد من أنواع الطعام.
يمكن لشرب زيت الزيتون الدافئ أيضًا علاج البلغم وإزالته، حيث يمكن أن يذيب البلغم في الصدر ويزيل السموم التي يحتويها من الجسم. فهو واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك.

زيت الزيتون يحارب السعال

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ممزوجة بقليل من السكر وتعطى للأطفال يمكن أن تقضي بشكل دائم على البلغم أثناء محاربة السعال حتى زوال البلغم. يحتوي زيت الزيتون على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقوي جهاز المناعة. يمكن لزيت الزيتون أيضًا أن يخفف نوبات السعال الشديدة التي يجدها الأطفال مزعجة للغاية.

محاربة الالتهابات بزيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بقدرة مذهلة على العمل كعامل مضاد للالتهابات. يعتبر أحد عوامل الشفاء القوية جدًا التي يمكنها إزالة السعال والبلغم في نفس الوقت.

زيت الزيتون يساعد على التنفس

من أفضل طرق علاج نزلات البرد عند الأطفال تحضير حمام دافئ للطفل وتدليك الجسم بزيت الزيتون الممزوج بالزعتر أو الشيح أو زيت الأوكالبتوس. هذا يسمح للطفل بالتنفس بشكل أفضل من ذي قبل.

 

علاج الكحة الشديدة مع البلغم بالاعشاب

  1. جذر الخطمي
    جذر الخطمي هو أحد الأعشاب المستخدمة في علاج السعال والتهاب الحلق لاحتوائه على مادة مخاطية وتسكين الالتهابات.
    كلما نقع المشروب لفترة أطول، أصبح أكثر لزوجة، لذا ضعه في الماء الساخن وانتظر قليلاً قبل استخدامه.
  2.  الزعتر
    يشتهر الزعتر بفوائده الطبية مثل علاج السعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ومحتواه من الفلافونويد.
  3.  لحاء الدردار
    يحتوي لحاء الدردار على مخاط يخمد السعال ويهدئ التهاب الحلق.
    وإليك كيفية استخدامه: أضف 1 ملعقة صغيرة من اللحاء المجفف إلى الماء المغلي، وانتظر 10 دقائق، ثم اشرب.
  4. استخراج إبرة الراعي
    يتم استخدامه لعلاج السعال ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية، ويمكنك إضافة زيت إبرة الراعي الأساسي إلى جهاز الترطيب الخاص بك، ولكن تجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية من هذه العشبة، لذا استخدمها باعتدال.
  5. شاي العسل
    يحتوي شاي العسل على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، لذا فإن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي الساخن يمكن أن يساعد في تهدئة السعال.
    بعد إعطاء الشاي مع العسل للأطفال دون سن 1، يجب توخي الحذر لتجنب المضاعفات.

الوقاية من الكحة الشديدة مع البلغم

  • تجنب السعال والمواد المسببة للحساسية مثل: كيماويات وشعر الحيوانات الأليفة والغبار.
  • التدخين من العوامل التي تجعل السعال أسوأ  لذا ينصح بالإقلاع عن التدخين.
  • لحماية نفسك من الفيروسات والبكتيريا، يجب أن تغسل يديك بشكل متكرر وتجنب الاتصال بالمرضى.
  • عزز جهاز المناعة لديك بالطعام الجيد والتمارين الرياضية والكثير من الراحة والنوم.
  • يُنصح باستشارة الطبيب لعلاج أي حالات طبية كامنة قد تؤدي إلى السعال أو السعال.

نصائح عند علاج الكحة الشديدة

يوصى بشرب الكثير من الماء والسوائل التي تحتوي على فيتامين سي للحفاظ على ترطيب الجسم ومنع الجفاف وتعزيز صحة الجهاز المناعي.
يمكن أن يتسبب السعال في تراكم البلغم في صدرك، لذلك يوصى بالنقع في الماء الساخن لبضع دقائق واستخدام مرطب الهواء البارد حتى تهدأ الأعراض.
املأ وعاءً بالماء الساخن وأضف السعال وأعشاب الصدر واستنشق البخار لمدة 5 دقائق وضع منشفة على رأسك لحبس البخار.

في ختام مقالنا على موقع عنوان نكون قد أوردنا لك علاج الكحة الشديدة مع البلغم عند الاطفال وصفات ونصائح.

السابق
منع الحمل أثناء الرضاعة: الوسائل الأكثر أمانًا والاحتياطات الهامة
التالي
ما علاج التهاب عصب الأسنان 5 وصفات طبيعية رائعة