حول العالم

إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص والعام

إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص والعام

إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص والعام.. وتأتي عطلة ثورة 23 يوليو يوم السبت المقبل ، بينما تأتي إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2022 يوم السبت بعد 30 يوليو المقبل 2022 ، وأصدر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ، قرارًا بتحديد العطلة. ثورة 23 يوليو 2022.

إجازة 23 يوليو للقطاع الخاص والعام

وفقًا للتقويم الميلادي ، سيكون موعد عطلة الثورة في 23 يوليو 2022 رسميًا يوم السبت 23 يوليو ، لكن وفقًا لقرار رئيس الوزراء بنقل الإجازات إلى الخميس في نهاية الأسبوع ، قد يحصل المصريون على عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو.

وفقاً لقوانين العمل المعمول بها في الدولة ومنها قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 المنظم لأوضاع وشؤون العاملين في الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية ، سيتم دفع إجازة ثورة 23 يوليو 2022 للعاملين. في هذه الهيئات ، ووفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بشأن أوضاع العاملين في القطاع الخاص ، سيحصل العاملون في هذا القطاع على إجازة مدفوعة الأجر من ثورة 23 يوليو 2022 ، وكذلك للعاملين في القطاع الخاص أو القطاعات الحكومية الأخرى في القطاع العام والأعمال العامة والاستثمارية التي تنظم قوانين عملها عملها في نفس الإجازة مدفوعة الأجر.

إقرأ أيضا:سبب مقتل صفاء عبده السيد إمام

وفقًا لقانون العمل رقم 12 لعام 2003 ، لا يجوز لصاحب العمل في القطاع الخاص منح إجازة لموظفيه نظرًا لضرورة العمل الذي يتطلب منهم الحضور إلى مكان العمل بالمنشأة في يوم الإجازة ، بشرط منح هؤلاء العمال مضاعفة الأجر نقدًا كتعويض عن يوم الإجازة الرسمية التي قضاها في مكان العمل.

نص قرار رئيس الوزراء:

“في قرار لرئيس الوزراء: السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم السبت، الموافق 23 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو”.

إقرأ أيضا:نموذج بور الذري
السابق
هل الذهب مرتفع اليوم في السعودية ومتى ينخفض
التالي
هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر