فيروس ماربورغ

وفاة أول حالتين في غانا بفيروس ماربورغ

وفاة أول حالتين في غانا بفيروس ماربورغ.. أكدت هيئة الصحة الغانية ، الأحد ، وفاة شخصين ثبتت إصابتهما بفيروس ماربورغ ، وهو فيروس شديد العدوى يشبه الإيبولا.

وفاة أول حالتين في غانا بفيروس ماربورغ

كانت الحالة الأولى لرجل يبلغ من العمر 26 عامًا وخضع لفحص في المستشفى في 26 يونيو وتوفي في 27 يونيو.

والحالة الثانية لرجل يبلغ من العمر 51 عامًا ذهب إلى المستشفى في 28 يونيو وتوفي في نفس اليوم ، بحسب منظمة الصحة العالمية ، التي أشارت إلى أن كلاهما سعيا للعلاج في نفس المستشفى.

وجاءت نتيجة الفحوصات التي أجريت في غانا إيجابية في العاشر من يوليو الجاري ، لكن تم التحقق من النتائج من قبل مختبر في السنغال حتى يمكن اعتبار الحالات مؤكدة ، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وفي السياق ذاته قالت هيئة الصحة الغانية في بيان إن “مزيداً من الاختبارات في معهد باستور في داكار بالسنغال أكدت النتائج”.

إقرأ أيضا:الدول التي ظهر فيها مرض ماربورغ

وأضافت أنها تعمل على الحد من أي خطر لانتشار الفيروس من خلال اتخاذ إجراءات منها عزل جميع المخالطين الذين تم التعرف عليهم ، مشيرة إلى عدم ظهور أي أعراض على أي منهم حتى الآن.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المرضى يعانون من أعراض تشمل الإسهال والحمى والغثيان والقيء ، مضيفة أنه تتم حاليا مراقبة أكثر من 90 مخالطا.

مرض ماربورغ هو حمى نزفية فيروسية شديدة العدوى ، وينتمي الفيروس إلى نفس عائلة فيروس الإيبولا المعروف ، بمعدل وفيات يبلغ 88٪ ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ينتقل فيروس ماربورغ إلى الإنسان من خفافيش الفاكهة ، وينتشر بين البشر من خلال الاتصال المباشر بسوائل جسم المصاب ، والأسطح ، والمواد الملوثة.

طرق الوقاية من فيروس ماربورغ

  • تجنب التعرض المطول للمناجم أو الكهوف التي تسكنها خفافيش الفاكهة.
  • ارتدِ القفازات وغيرها من الملابس الواقية المناسبة (بما في ذلك الأقنعة) أثناء العمل أو الأنشطة البحثية أو الزيارات السياحية في المناجم أو الكهوف التي تسكنها مستعمرات خفافيش الفاكهة.
  • قم بطهي جميع المنتجات الحيوانية جيدًا قبل الاستهلاك.
  • تجنب الاتصال المباشر أو الوثيق مع المرضى المصابين ، وخاصة سوائل أجسامهم.
  •  قم بارتداء القفازات ومعدات الحماية الشخصية المناسبة عند رعاية المرضى في المنزل.
  •  اغسل يديك بانتظام بعد زيارة الأقارب المرضى في المستشفى ، وكذلك بعد رعاية المرضى في المنزل.
  • عزل المرضى لفترة حضانة المرض 21 يوم.
  • تقليل مخاطر انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي.
  • توصي منظمة الصحة العالمية الناجين من ماربورغ بممارسة الجنس الآمن مع الحفاظ على النظافة الشخصية لمدة 12 شهرًا من ظهور الأعراض.
السابق
كل ما تريد معرفته عن ماربورغ فيروس غينيا القاتل
التالي
الفرق بين فيروس ماربورغ وفيروس كورونا