علم النفس

في علم النفس الشخص الذي يضحك كثيراً

في علم النفس الشخص الذي يضحك كثيراً

في علم النفس الشخص الذي يضحك كثيراً.. كل شخص لديه طريقة مختلفة في الضحك والضحك من الطرق التي يمكن من خلالها تعريف شخصية الإنسان وهو يعد إمر نفسي في جسم الإنسان فهي تعمل على إمداد الخلايا بالأكسجين وتحسين جهاز المناعة وهي وسيلة تواصل اجتماعي و تعبير عن ما بداخلها و لكن يمكن تفسير أنواع الضحك حسب كل نوع.

أنواع الضحك في علم النفس

تم تقسيم الضحك من خلال علماء النفس إلى عدة أنواع وتكون على جوانب سياسية وخاصة في حياة الإنسان بحيث أن كل نوع يمكن من خلاله تحديد اكتشاف شئ جديد في شخصية الإنسان وهم:

ضحكة منخفضة: إنها الضحكة التي بالكاد تشعر بها إذا ضحكت أو لم تضحك فلن يشعر بها أحد فقد فسر العلماء هؤلاء الناس على أنهم انطوائيون لا يحبون جذب الانتباه وكذلك يتمتعون بلمسة اجتماعية شخصية وحرية التصرف.

إقرأ أيضا:نمط شخصية intj في الحب عند الانثى، سلوك ومميزات

ضحك طويل الأمد: يفسر علماء النفس صاحب هذه الضحك على أنه شخص يتمتع بالقوة والشجاعة، إنهم يحبون إظهار قوة شخصيتهم المفضلة، كما يشير إلى أن معظمهم غير سعداء في الحياة، ويمكن أن تكون هذه الضحكة التستر على بؤسهم.

الضحكة القصيرة المقتطعة: أصحاب هذه الضحكة متوترين حتى لو لم يظهروها ولا يحبون إظهار مشاعرهم فليس من السهل جذب انتباههم وإثارتهم.

الضحكة المتفجرة: هذه الضحكة عادة ليس لها مقدمات وتأتي فجأة وبصوت عالٍ وتجذب الانتباه ويميل صاحبها إلى الأمام على البطن أو يمكن استخدام الجسم كله لتمثيل هذه الضحكة وتشير إلى أن صاحب الشخصية يحبها لجذب الانتباه وليس لديه ثقة بالنفس.

ضحك كبير وصاخب: صاحب هذه الضحكة هو من أولئك الأشخاص الذين يحبون التعبير عن أنفسهم ويحب أن يرى الناس سعداء ولا يخفي وراء هذه الضحك شيئًا ولهم شخصية قوية وحب مساعدة الآخرين في عواطفهم.

الضحك الهادئ: الضحك بصوت منخفض أو وضع يد على الوجه يشير إلى أن أصحاب الضحك يفتقرون إلى الثقة أو انطوائيون أو لا يثقون في حجم أسنانهم ، فيخفونهم عن غير قصد.

في علم النفس الشخص الذي يضحك كثيراً

كما فسر العلماء أن الشخص الذي يضحك كثيراً في علم النفس فشخصيته ندل على عدة دلائل ومنها:

إقرأ أيضا:صفات وسمات الشخصية الانتقامية

غالبًا ما يخفي الشخص الذي يضحك كثيراً الكثير من الحزن في قلبه.

أو إنه مريض بالقلق من اللقاءات الاجتماعية وغير واثق من نفسه، أو يريد إخفاء شكله الحقيقي.

أو أنه يمتلك حس الفكاهة مما يجعله يرى الأشياء بشكل مختلف عن الآخرين.

السابق
متى تتعامد الشمس على الكعبة 2022
التالي
من هو المشهور فيصل بن فهد