سؤال وجواب

عضو من اعضاء الجسم يبدا بحرف الطاء

عضو من اعضاء الجسم يبدا بحرف الطاء. تتعد الألغاز العلمية التي تهدف لتعليم الإنسان أهم المعلومات عبر اللعب، فهكذا يمكن تحفيز العقل البشري ليفكر وعندما يجد الإجابة يفرز بدوره الدوبامين، فيا ترى ما هو العضو البشري الذي يبدأ بحرف الطاء؟ إليك في مقالنا الجواب على هذا السؤال مع حل بعض الألغاز.

عضو من اعضاء الجسم يبدا بحرف الطاء

الحل هو عبارة عن عضو في الجاهز الليمفي لجسم الإنسان وهو موجود في كافة الفقاريات والحيوانات وله دور مهم في تصفيته للدم وتنقيته حيث يطلق عليه اسم مقبرة الدم فهو من يحلل الدم ويعيد له العناصر التي تلزمه لإعادة استخدام هذا الدم في بناء الخلايا المهمة. وهو يقع في الأعلى من الجانب الأيسر من البطن مباشرة تحت الحجاب الحاجز ألا وهو الطحال.

عضو في الرأس يبدأ بحرف الطاء

يأتي هذا اللغز على هيئة سؤال وهو تحديد العضو في الرأس حصراً والحل هو عضو مهم من الأعضاء الحسية يفصل بين الأذن الوسطى والأذن الخارجية كما أنه يعمل على نقل الهواء من العظيمات الوسطى والجدير بالذكر أنه أي تمزق يصيب هذا العضو سيؤدي إلى ضعف السمع أو فقدانه حتى إن كان التمزق كبيراً وأما عن تكونه فيتكون من الكولاجين والجلد والمخاطية واسم هذا العضو هو طبلة الأذن.

إقرأ أيضا:هل تجوز الأضحية بالدين اسلام ويب

ألغاز وحلها

إليك بعض الألغاز المتداولة مع طرح حلها لك:

  • اللغز: ما هو ذلك الذي يذرف الدموع بلا عينين، ويتنقل من مكان لمكان بلا رجلين؟ ويكون حله السحاب.
  • اللغز: ثلاثة أشخاص مروا على الجسر، الأول شاهد الجسر ومر، والثاني شاهد الجسر، لكنه لم يمشي، أما بالنسبة  للثالث فهو لم يبصر الجسر ولا حتى يمر فوقه ويكون الحل امرأة حامل ومعها طفل صغير تحمله.

في النهاية نكون قد قدمنا لك حل هذا اللغز وألغاز متداولة.

إقرأ أيضا:الغاز صعبة مع الحل جديدة محيرة للعباقرة
السابق
اذا احد سبني وش ارد عليه
التالي
من هي الفنانة كيرا فابريزيو