سؤال وجواب

سبب وفاة جيهان السادات

سبب وفاة جيهان السادات

بعد تصدر خبر وفاة جيهان السادات أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن من تكون هذه السيدة ولمَ انتشر خبر وفاتها؟ وفي مقالنا على موقع عنوان سنوضح لك جميع هذه التفاصيل.

سبب وفاة جيهان السادات

قال ابن جيهان السادات: “إنه لا أحد يعيش دائماً، كما أن الفراق يكون صعباً، لكنه عندما يقرأ  الإنجازات التي فعلتها والدته الراحلة جيهان السادات من الناحية الإنسانية سواء المعلنة أو غير المعلنة وكيفية تعاملها مع أقاربها وعائلتها كان يعطي لها قدراً كبيراً من الاحترام والحب أكثر”.

وكما أضاف السادات أيضاً، أن مرض والدته بدأ في آخر عام 2018 ميلادي، إذ أصيبت في نهايته بالمرض الخبيث، وكان مرضها في مرحلة متأخرة للغاية، ورغم أنها كانت تكشف بشكل دوري؛ لتطمئن على صحتها، إلا أنها مر عام ونصف دون عمل كشف دوري، وعندما مرضت وقد أجرت التحاليل وأصيبت بهذا المرض الخبيث في المرحلة الرابعة، وقد اقترح عليها الذهاب إلى الولايات المتحدة من أجل تلقي العلاج: “هي عرفت من أول يوم إنها مصابة بمرض خبيث، وهي إنسانة مؤمنة”.

إقرأ أيضا:اسئلة صراحة محرجة للشباب

وكما قال ابن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى أن والدته كانت مقاتلة، واستجابت له، وذهبت بالفعل إلى الولايات المتحدة لتظل هناك 6 أشهر، وفي الفترة الأولى حصلت على علاج كيماوي مكثف وعلاج إشعاعي، وأجري لها عملية  كبيرة جداً: “المرض الخبيث كان منتشر في كل حتة في جسمها”.وقد كان هذا سبب وفاتها.

من هي جيهان السادات

وُلدت جيهان صفوت رؤوف أو كما تعرف جيهان السادات كما لقبت في حي الروضة في القاهرة عام 1933 ميلادي لأم بريطانية مسيحية جيلاديس تشارلز كوتريل وأب مصري مسلم هو صفوت رؤوف.
كانت الثالثة بين أربعة أطفال في أسرة والدها صفوت رؤوف المنتمي إلى صعيد مصر والذي يعمل موظف بوزارة الصحة المصرية. لتلتقي في عمر الخامسة عشر بأنور السادات رئيس مصر السابق وتتزوجه.

في الختام نكون قد عرضنا لك من هي السيدة جيهان السادات وسبب وفاتها.

إقرأ أيضا:اسئلة صعبه جدا للاذكياء والعباقرة مع اجوبتها جديدة

 

السابق
ما يطلق على الوقت بعد الغروب وقبل العتمه
التالي
من هو صقر نايف المطيري