شخصيات ومشاهير

من هو شينزو آبي ويكيبيديا

من هو شينزو آبي ويكيبيديا

من هو شينزو آبي ويكيبيديا.. انتشر اسم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على نطاق واسع في الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة الاغتيال التي طالت عليه أثناء تواجده في حدث رسمي في البلاد وهو ما شكل رد فعل كبير في اليابان.

من هو شينزو آبي ويكيبيديا

يعتبر شينزو آبي من أشهر الشخصيات السياسية في اليابان لأنه شغل العديد من المناصب السياسية المهمة في البلاد.

الأهم من ذلك أنه كان زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي ورئيس وزراء اليابان لأطول فترة في تاريخ البلاد بالإضافة إلى منصبه سكرتيراً لمجلس الوزراء لمدة عام واحد بينما قادت المعارضة لفترة قصيرة اغتيل في عام 2012 على يد رجل ياباني في حدث رسمي أقيم في البلاد.

وولد شينزو آبي في مدينة طوكيو اليابانية في شهر سبتمبر من عام 1954 ميلادي، وتوفي في في الثامن من يوليو في عام 2022 ميلادياً اي في عمر يناهز 67 عام.

إقرأ أيضا:سبب وفاة عدنان الميمني

تفاصيل اغتيال شينزو آبي

اغتيل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي نتيجة إصابته بطلق ناري على يد شخص كان يحضر مناسبة رسمية في البلاد.

وكانت هذه صدمة كبيرة لشوارع اليابان حيث كان شينزو آبي رئيس وزراء اليابان من عام 2012 إلى عام 2020 حيث كانت أطول فترة في تاريخ البلاد.

وقالت الشرطة اليابانية إن رئيس الوزراء السابق شينزو آبي اغتيل على يد رجل ياباني يُدعى تيتسويا ياماجي يبلغ من العمر حوالي 41 عاماً بعد أن أطلق الرجل النار على شينزو آبي من بندقية محلية الصنع ليموت عن عمر يناهز 64 عاماً كما أدين وبصفته همجياً من قبل رئيس الوزراء الحالي والعمل الذي لا يغتفر فإن المجرم بحاجة إلى معاقبة.

إقرأ أيضا:من هي نادين الدويغي زوجة هشام أبو الهش
السابق
سبب وفاة وزير الداخلية السعودي
التالي
من أمهات المؤمنين كان يقال لها أم المساكين