سؤال وجواب

من هو آخر من توفي من الصحابة

من هو آخر من توفي من الصحابة

يتساءل الكثير من المسلمين عن اسم آخر صحابي قد توفي ورأى النبي صلى الله عليه وسلم. وفي مقالنا سوف نكشف لك من هو هذا الصحابي وجميع التفاصيل عنه.

آخر من توفي من الصحابة

آخر من توفي من الصحابة هو الصحابي المدعو  أبو الطُّفيل؛ واسمه الكامل هو  عامر بن واثلة اللَّيثي أو عامر بن واثلة بن عبد الله بن عامر، وقد قال البعض عمير بن جحش، والبعض الآخر قال حميس بن جري. ولكن الأهم أنه من الأشخاص الذين قد رأوا النبيَ محمد عليه الصلاة والسلام في حياته. وقد اجتمع عُلماء  المسلمين على أن هذا الصحابي هو آخر من تُوفِي من الصحابة رضي الله عنهم. وهذا في سنة 100 هجرية. وقد قال البعض في سنةِ 102، وقيل: في سنةِ 110، في مدينة مكة المُكرمة، وقد قال البعض أن لقبه الكناني لا الليثي،وذكره ابن عساكر في كتبه على أنه توفّي في سنة 101 هجري، وقد عايش خلافة عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه.

إقرأ أيضا:اسئلة عامة واجابتها للاذاعة المدرسية

معلومات عن الصحابي عامر بن واثلة

من حسن حظ أبو الطُفيل عامر بن واثلة 6 سنوات مع حياة النبي عليه الصلاة والسلام، حيث أن عامر ولد في عام أُحد، وقد رأى محمد النبي الأمي في الحج. الجدير بالذكر أنه ذهب مسافراً إلى الكوفة، ولكنه عزم الإقامة في مكة حتى وافته المنية. وذُزقد رأى النبي محمد صلى الله عليه وسلم يطوف بالبيت، وكان عامر من أحد رواة الأحاديث أيضًا، ونزل الكوفة والمدائن في عهد الصحابي حُذيفة بن اليمان -رضي الله عنه ثُم عاد إلى مكة  المكرمة ومات فيها وكان آخر الصحابة رُؤيةً للنبيّ عليه الصلاة والسلام-، وصاحَب علي ابن عم النبي رضي الله عنه وشهد معه جميع الأحداق، وبعد وفاة علي رضي الله عنه.

إقرأ أيضا:ما الشي الذي ترميه كلما احتجت اليه

في الختام نكون قد ذكرنا لك آخر من مات من الصحابة رضي الله عنهم.

السابق
لماذا سمي جبل الرحمة
التالي
هل تجوز الأضحية بالدين اسلام ويب