سؤال وجواب

لماذا سمي جبل الرحمة

لماذا سمي جبل الرحمة

يسأل الكثير من الأشخاص عن سبب تسمية جبل الرحمة. وفي موقع عنوان وضمن مقالنا سأجيبك على سؤالك. وستجد في موقعنا جميع ما يخطر على بالك من إجابات الأسئلة المختلفة.

لماذا سمي جبل الرحمة

لماذا سمي جبل الرحمة. جبل عرفة هو الذي وقف عنده الرسول محمد عليه الصلاة والسلام ولقبه بجبل الرحمة، وهذا يعود لمشهد عظيم جداً عند وقوف الحجاج المسلمين في هذا اليوم، حيث تنزل الرحمات والغفران من  الله سبحانه وتعالى على جميع الواقفين في جبل عرفة، ولهذا السبب قد أسموه بجبل الرحمة، لكن هذا الاسم لا يوجد أصل له في السنة الشريفة، والأَولى هي أن يتم تسميته جبل عرفة فهذا الاسم أشمل.

موقع جبل الرحمة

موقع جبل عرفة هو على بعد مسافة عشرين كيلو متر من الجهة الشرقية لمكة المكرمة. الجدير بالذكر أنه على الطريق الواصل بين مكة وبين مدينة الطائف. وحول جبل الرحمة سلسة طويلة من الجبال، كما يقع على بعد مسافة عشرة من الكيلومترات بعيداً عن منى. وستة كيلومتر بعيداً عن المزدلفة. وكم يعتبر جبل عرفة من أَحد أشهر جبال مكة، والجدير لنا ذكره أنه من الأماكن المهمة التي يزورها المسلمين كل عام، وهو أبرز مكان في عرفات بعد مكان مسجد النمرة، وهو يعد من أهم معالم جبل عرفات، كما يتطلع الحجاج في بيت الله للوقوف على جبل عرفة خلال أداء المناسك في الحج وذلك يكون اقتداءً بالرسول  محمد عليه الصلاة والسلام فهذا الجبل هو الذي وقف عليه ألقى خطبة الوداع.

إقرأ أيضا:اختبار اذا كنتي ولد او أنثى مع رابط

من أسماء جبل الرحمة

يتم تسمية جبل الرحمة بمختلف الأسماء. وهي أسماء قد وردها العلماء في معظم كتبهم القديمة ولكن للأسف لم تثبت في السنة النبوية، ومن هذه الأسماء هو:

جبل إلال. جبل الدعاء. جبل الموقف. جبل القرين.

إقرأ أيضا:من هي اول لاجئة سورية تقود طائرة

في الختام عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لك لماذا سمي هذا الجبل بجبل الرحمة.

السابق
ماذا تفعل الحائض في يوم عرفة
التالي
من هو آخر من توفي من الصحابة