شخصيات ومشاهير

من هو الخطيب محمد العيسى

من هو الخطيب محمد العيسى.. يتسائل الكثير من الناس عن من يكون هو محمد العيسى والذي انتشر اسمه بكثرة خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن تم الاعلان أنه من سيقوم بإلقاء خطبة يوم عرفة لهذا العام 1443.

من هو الخطيب محمد العيسى

ولد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى في المملكة العربية السعودية عام 1385 هـ، وتقلد منصب وزير العدل عام 1430 هـ حتى عام 1436 هـ، وفي نفس العام صدر أمر ملكي بتعيينه مستشاراً للديوان الملكي بمرتبة وزير عام 1436 هـ.

محمد العيسى هو خطيباً اختير لإلقاء خطبة عرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة 1443 وتقلد هذا الشخص العديد من المناصب الهامة في البلاد مثل منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وكذلك منصب هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، ولديه أيضاً كتب وأدب ومقالات مهمة.

بالإضافة إلى منصب وزير العدل كما تم تعيينه مستشاراً ملكياً بدرجة وزير في المملكة العربية السعودية في مجال التربية ودرس الشريعة والقانون وحصل على الماجستير، بما في ذلك درجة الدكتوراه التي قادته إلى مناصب مهمة كثير في البلاد وحصل على العديد من الجوائز تقديراً لدوره مثل الدكتوراه الفخرية من المعهد الشرقي الحكومي في روسيا فضلاً عن العديد من الجوائز من دول العالم مثل مصر والسنغال والإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا:سبب وفاة ايفانا ترامب

المؤهلات العلمية للخطيب محمد العيسى

شهادة بكالوريوس في الفقه الإسلامي المقارن من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ماجستير في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام.

دكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام مع مرتبة الشرف العليا.

إقرأ أيضا:صور معاذ ولد هند بعد النحف
السابق
فروع الراجحي المناوبة في العيد 1443
التالي
ماذا يقال في يوم التروية