الإقتصاد والأعمال

سعر البترول شهر يوليو في السعودية 2022

سعر البترول شهر يوليو في السعودية 2022.. بعد زيادة أسعار البترول العالمية المستمر قررت المملكة العربية السعودية وضع سقف لزيادة سعر الوقود وذلك دعماً لاقتصاد البلاد بالإضافة إلى الوضع المعيشي لسكان المملكة العربية السعودية، فسوف تكون زيادة الأسعار قليلة ولا تؤثر على كثيراً على سعر الوقود.

البترول في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية هي أكبر منتج ومصدر للبترول في العالم، كما أنها تمتلك ربع احتياطات البترول في العالم، وتعمل أيضاً المملكة العربية السعودية على تطوير مواردها الإضافية في الطاقة من خلال جمع الغاز الطبيعي الذي كان يحترق في آبار النفط.

كما أصبحت المملكة العربية السعودية منتج لجميع منتجات النفط المتكرر مثل الكيروسين وزيت الديزل والبنزين.

سعر البترول شهر يوليو في السعودية 2022

قامت المملكة العربية السعودية برفع سعر بيع البترول من إلى آسيا بمقدار 2.10 دولارات من يونيو إلى 6.50 دولارات ويعد هذا أعلى سعر من شهر مايو الماضي.

إقرأ أيضا:مشروع نيوم السعودي معلومات وحقائق عن مدينة ذكية واقتصادية عملاقة

وجاءت زيادة الأسعار بسبب المخاوف من تعطل الإمدادات من روسيا، كما أن أسعار البترول ارتفعت حتى 120 دولار للبرميل.

كما أنه سوف تتم زيادة الإنتاج لشهر يوليو وشهر أغسطس بنسبة 50٪ أي بمقدار 648 ألف برميل في اليوم وأكثر مما كان مخطط له في السابق.

هل ستتم زيادة سعر البنزين في المملكة العربية السعودية

وفق ما أعلنته المملكة العربية السعودية يوم السبت الماضي أنها سوف تضع سقفاً لأسعار البنزين اعتباراً من اليوم العاشر من يوليو لدعم الاستهلاك المحلي ونمو الاقتصاد حيث سجلت أسعار النفط مستويات عالية خلال هذا العام، وهذه هي المرة الأولى التي سوف تحدد فيها المملكة العربية السعودية الأسعار منذ أن حررتها للمرة الأولى في عام 2018 وربطها بحركة الأسعار الدولية، ووفقاً للجنة التنفيذية لإصلاحات أسعار الطاقة والمياه، أصدرت المملكة توجيه ملكي بالحفاظ على أسعار البنزين عند 2.18 ريال سعودي للأوكتان 91 و 2.33 ريال للأوكتان 95.

إقرأ أيضا:كيفية الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس برقم الجوال
السابق
هل مانشستر سيتي يدعم المثلين
التالي
شروط كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية ضباط 1443