الإسلام

دعاء للوالدين المتوفيين في العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة

دعاء للوالدين المتوفيين في العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة.. بدأت العشر الأوائل من ذي الحجة والذي ينتظرهم المسلمين من كل عام للتعبد في تلك الأيام المباركة عن طريق الصلاة أو الزكاة أو الدعاء أو الحج للقادر العاقل.

دعاء للوالدين المتوفيين في العشر الأوائل من ذي الحجة ويوم عرفة

الدعاء الأول:

اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

الدعاء الثاني:

اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

الدعاء الثالث:

اللهم عبدك وابن عبدك، أحييته ما شئت، وقبضته حيث شئت وتبعثه إذا شئت، اللهم إن كان زاكياً فزكه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا ربنا إنك غفور رحيم.

إقرأ أيضا:أذكار المساء للاطفال

الدعاء الرابع:

اللهم ارحم والدي واغفر لهما، اللهم إن لهما عليّ الفضل الكثير، اللهم إني أشهدك أن والدي ربياني فأحسنا تربيتي، اللهم جازهما بهذا الإحسان إحسانا، اللهم إن كان هذا إحسان العبد فكيف يكون إحسانك يا ربنا العظيم الكبير، اللهم ادخلهما الجنة برفقة النبيين والصديقين والشهداء، اللهم ارزقنا اللقاء بهما في جنات النعيم، اللهم ارحمهما في قبريهما، اللهم جنبهما عذاب القبر، اللهم اجعل قبرهما من رياض الجنة، اللهم أبلغهما مقعديهما من الجنة، اللهم ارحمهما تحت الأرض ويوم العرض عليك يا الله، اللهم اغفر لهما ما سبق من ذنوبهما، اللهم إننا ندعوك كما أمرتنا فاستجب يا ربنا كما وعدتنا، ومن أصدق منك وعدًا يا الله.

إقرأ أيضا:أذكار المساء للاطفال
السابق
ماذا سيحدث لجسمك اذا شربت دم
التالي
سعر البترول شهر يوليو في الامارات 2022