الحمل والولادة

تركت حبوب مارفيلون وما نزلت الدورة

تركت حبوب مارفيلون وما نزلت الدورة

تركت حبوب مارفيلون وما نزلت الدورة من الأسئلة الضرورية التي تتردد كثيراً على ألسنة العديد من النساء، وسوف نوافيكم بالإجابة الدقيقة خلال مقالنا هذا.

حبوب منع الحمل مارفيلون

يتم استخدام دواء مارفيلون كمادة فعالة لمنع حدوث الحمل، وعلى الرغم أن حبوب مارفيلون يتم استخدامها لمنع حدوث الحمل، إلا أنه يمكن استخدامها لعلاج الاضطرابات الهرمونية عند المرأة.

تركت حبوب مارفيلون وما نزلت الدورة

من الممكن أن تقومين بترك حبوب منع الحمل مارفيلون، ومع ذلك قد تتأخر الدورة الشهرية عن نزولها، ولكن لا داعي للقلق لأن الأمر يحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تنتظم الدورة الشهرية وتعود لحالتها الطبيعية.

هناك بعض النساء اللاتي تتأخر لديهن الدورة لمدة تترواح ما بين أسبوعين وحتى شهر كامل، وهذه هي الفترة الزمنية الطبيعية لنزول دورة الطمث.

هناك بعض النساء التي تختلف عندهن هرمونات الجسم، كما تؤثر الراحة النفسية والوزن على موعد نزول الدورة الشهرية أيضاً، فهناك بعض الحالات التي تتوقف عندها الدورة الشهرية لمدة ثلاثة شهور بعدما تترك حبوب مارفيلون.

إقرأ أيضا:تجربتي مع ابرة الظهر للولادة الطبيعية

السبب الرئيسي وراء تأخر نزول الدورة الشهرية بعد ترك حبوب مارفيلون هو احتواء هذه الحبوب على هرمون الاستروجين وهو الهرمون المسؤول عن تأخر عملية التبويض في الجسم.

نسيان حبوب منع الحمل مارفيلون

لا بد من الاستمرار في تناول حبوب مارفيلون في الوقت المحدد لها، ولكن إذا تم نسيان الجرعة المطلوبة في يوم ما، ينبغي عليك عدم تناولها، ثم يتم استكمال الجرعة من حبوب مارفيلون حتى يتم التأكد من حدوث الحمل أم لا.

طريقة استخدام حبوب مارفيلون لأول مرة

يتم استخدام حبوب مارفيلون لمنع حدوث الحمل في أول مرة عند نزول الدورة الشهرية، أي في اليوم الأول لها وذلك في حالة انتظام الدورة الشهرية، ولكن إذا لم تكن الدورة الشهرية غير منتظمة، فيتم تناول حبوب مارفيلون في اليوم الخامس من نزول دورة الطمث، ولكن يجب التأكد أولاً من عدم حدوث الحمل.

يتم الاستمرار في تناول حبوب مارفيلون لمدة ثلاثة أسابيع ثم يتم التوقف عن تناولها لمدة أسبوع، وفي هذه الأيام يحدث انخفاض في مستوى الهرمونات الأنثوية ومن الممكن نزول نزيف يشبه دم الدورة الشهرية.

بعد الانتهاء من أسبوع الراحة، يمكنك استكمال الجرعة التالية من حبوب مارفيلون وفقاً للطريقة التي تم ذكرها آنفاً.

هل حبوب مارفيلون توقف الدورة بعد نزولها

تعتقد بعض النساء أن حبوب مارفيلون يمكنها أن توقف نزول الدورة ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، نظراً لأن حبوب مارفيلون تساعد على تأخير نزول الدورة الشهرية، ولكن إذا كانت الدورة قد نزلت بالفعل فلا يمكن لهذه الحبوب أن توقفها.

إقرأ أيضا:هل يظهر كيس الحمل في الأسبوع الرابع

لذا إذا كنت تريدين تأجيل موعد نزول الدورة الشهرية، يمكنك تناول حبوب مارفيلون قبل موعد الدورة، ولكن يجب أن تكون الدورة الشهرية الخاصة بك منتظمة.

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل مارفيلون

تركت حبوب مارفيلون وما نزلت الدورة، فهل يحدث حمل مع استخدام حبوب مارفيلون لمنع الحمل ؟ فلنتابع معاً.

تتساءل بعض النساء عن إمكانية حدوث حمل مع حبوب منع الحمل مارفيلون، وفي الحقيقة الأمر يرجع إلى طريقة استعمال حبوب مارفيلون،  فإذا كنت تقومين باستعمالها بالطريقة الصحيحة، بكل تأكيد لن يحدث الحمل، ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الحمل مع حبوب مارفيلون وهي كما يلي:

  • عدم تناول حبوب مارفيلون في الموعد المحدد لها.
  • نسيان تناول جرعة من حبوب مارفيلون.
  • الغثيان بعد تناول حبوب مارفيلون.
  • تناول أدوية أخرى تتفاعل مع حبوب مارفيلون.

تركت حبوب منع الحمل شهر ما نزلت الدورة

من الممكن أن تتأخر الدورة الشهرية عن نزولها في موعدها الطبيعي حتى بعد التوقف عن تناول حبوب مارفيلون، وذلك لأن معظم الدورات الشهرية لا تكون تبويضية، أي لا يتم تحرير أي بويضة من رحم المرأة، لذا سوف تكون بطانة الرحم تحت تأثير هرمون الاستروجين وليس البروجسترون، والذي ينتج عنه تأخر نزول الدورة الشهرية.

إقرأ أيضا:هل أعراض تكيس المبايض تشبه أعراض الحمل

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

ينتهي المفعول الخاص بحبوب مارفيلون بعد التوقف عن استخدامه مباشرة، ومن الممكن حدوث الحمل بعد الانتهاء من تنازل مارفيلون بشهر واحد فقط، أي أن مفعولها لا يستمر طويلاً في الجسم.

متى أخذ حبوب مارفيلون بعد الدورة

حتى تعمل حبوب مارفيلون بطريقة جيدة، يمكنك تناول حبوب مارفيلون عندما تبدأ الدورة الشهرية في النزول أي في اليوم الأول، مع ضرورة انتظام الدورة الشهرية حتى يكون لهذه الحبوب فاعلية كبيرة على البويضة.

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل مارفيلون

نظراً لاختلاف هرمونات جسم المرأة من واحدة لأخرى، فإنه لا يوجد موعد محدد لنزول الدورة الشهرية بعد التوقف عن حبوب مارفيلون، ولكن في معظم الحالات يمكنك انتظار نزولها من أسبوعين وحتى شهر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تركت حبوب منع الحمل مارفيلون وما نزلت الدورة، كما تعرفنا على أبرز المعلومات حول الدورة الشهرية وحبوب منع الحمل.

السابق
قسم بالله نحفت نحف مو طبيعي
التالي
كيف اطلب من بيرشكا اون لاين