العناية بالبشرة

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء، هي إحدى التجارب الناجحة التي نشرها العديد من الأشخاص عبر الإنترنت، خاصة وأن جذر عرق السوس علاج قوي عندما يتعلق الأمر بإزالة الهالات السوداء من الجلد، وكذلك إزالة الجلد الداكن والبقع السوداء التي تسببها الندبات، كما إنه يقلل الدهون الزائدة على البشرة، حيث يوقف إنتاج الميلانين الذي يغمق البشرة.

تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء

يعتبر عرق السوس من أهم النباتات التي يستخدمها الناس في صنع مشروبات لذيذة وغنية بالعديد من الفوائد الصحية، ويعتبر عرق السوس من أشهر المشروبات المعروفة في الوطن العربي وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، كما أن عرق السوس هو أصل نبات منتشر في أوروبا وبعض الدول الآسيوية، ويستخدم أيضًا للتبييض، حيث يزيل الهالات السوداء على البشرة الداكنة ويشفى الندبات والرؤوس السوداء.

كما أنه يساعد في تقليل الدهون الزائدة على البشرة لاحتوائه على منتجات تفتيح البشرة ويتميز بوقف إنتاج الميلانين مما يجعل البشرة داكنة، وفيما يلي تجربتي مع عرق السوس للتبييض:

إقرأ أيضا:كريم فيد اوت للمنطقة الحساسة

تقول إحدى الفتيات: “بسبب اقتراب موعد زفافي ظهرت عليّ بقع داكنة على وجهي، وهو أمر كان محرجًا للغاية، ولجأت إلى قناع عرق السوس والزبادي في ذلك الوقت، وبعد الاستخدام الثاني لاحظت نتائج ممتازة، حيث اختفت البقع على وجهها فجأة “.

إحدى الفتيات تحدثت عن تجربتها في طرق التبييض والتي وجدتها مفيدة للغاية: هذه الفتاة تحدثت عن استخدام عرق السوس للتبييض قبل الزفاف، خاصة أنها عانت من بقع داكنة على وجهها، مما تسبب لها في الكثير من الإحراج، وبعد فترة طويلة من البحث عن طرق لتبييض البقع الداكنة على بشرتها، لجأت هذه الفتاة إلى ماسك عرق السوس والزبادي لتلاحظ الفرق بعد التطبيق الثاني لهذا القناع، حيث كانت النتائج مذهلة للغاية، اختفت البقع الموجودة على وجهها بشكل كبير، لذلك كان هذا القناع من أفضل الطرق لتفتيح البشرة بأمان.

تجارب مع زيت عرق السوس للتبييض

هناك العديد من تجارب الفتيات التي يشاركنها عبر صفحتهن الشخصية حتى يتمكن معظمنا من الاستفادة منها بعد ذلك، وهذه التجارب ستفيد الفتيات اللواتي لديهن رغبة قوية جدًا في تفتيح بشرتهن والتخلص من البقع الداكنة على وجوههن، ومن هذه التجارب ما يلي:

التجربة الأولى

كانت هذه التجربة لفتاة اقترب موعد زفافها وكانت تبحث عن منتجات تساعدها على تفتيح بشرتها وجربت صديقة لها وصفات زيت عرق السوس، حيث أضيفت إليه اللبن الرائب واستمرت تناوله لمدة شهر قبل الزفاف، بحيث يجب تناول الخليط مرتين أسبوعياً.

إقرأ أيضا:فوائد زبدة الشيا للشعر والوجه والجسم وكيفية استخدامه.. تمتعي ببشرة مشرقة

وحصلت على نتيجة فعالة ومضمونة مما دفع الفتاة لاتباع نفس الوصفة والتي تتكون من ملعقتين من عرق السوس مضافتين إلى كوب من الزبادي وتبدأ في وضع الخليط على الجلد قبل الذهاب للنوم، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم اغتسل بالماء، وبالفعل حصلت على نتائج مبهرة.

التجربة الثانية

أخبرتنا هذه الفتاة عن تجربة مررت بها مع عرق السوس، حيث تخلصت من الجلد الميت والتصبغ، وساعدتها على توحيد لون بشرتها، وتخلصت أيضًا من الهالات السوداء والشحوب، واستخدمته بوضع قطعة نظيفة من الصوف القطني في محلول عرق السوس ثم بدأت بفركه على وجهها وجميع المناطق المظلمة من جسدها، مثل ركبتيها والإبطين والرقبة، وكانت النتائج ظهرت في غضون أسبوعين تقريبًا، واستمرت في استخدام هذه الطريقة.

كيفية استخدم زيت عرق السوس للتبييض

يمكن استخدام عرق السوس على الجلد عن طريق وضع قطن قطني منقوع في عصير عرق السوس ووضعه مباشرة على الجلد ليلاً ثم غسله في الصباح أو وضعه بعد الظهر بشرط أن يغسل فقط بعد أن يجف تماماً، ومن المتوقع أن تكون النتائج جيدة وستظهر مع مرور الوقت شهرين فقط من الاستخدام.، كما إنه مهم جدًا للبشرة لأنه يعمل على:

  • تجديد خلايا الجلد، حيث تستبدل الخلايا التالفة بسرعة وتتخلص من الجلد الميت.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة لاحتوائه على عوامل تقشير للبشرة ومواد تساعد في تجديد الخلايا.
  • يعتبر من أهم منظفات البشرة الطبيعية حيث يمكن تنظيف الوجه يومياً نظراً لقدرته على تطهير البشرة من جميع الجراثيم والأتربة والجراثيم الضارة.
  • يعالج حب الشباب أو الحبوب الدهنية أو أي عدوى أخرى مثل الأكزيما والصدفية لاحتوائه على عناصر مضادة للالتهابات.

زيت عِرق السوس مع الجليسوليد

هناك العديد من الخلطات الطبيعية للبشرة النضرة، والعديد منها يعتبر فعالاً، حيث يعتبر عرق السوس من أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها لعمل خلطات طبيعية لعلاج البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإن مزج الجليسوليد مع زيت العرقسوس يجعل البشرة مشرقة منتعشة ونقية.

إقرأ أيضا:كريم خميرة البيرة لتسمين الوجه

وعلى الرغم من أهمية زيت عرق السوس وانتشار استخدامه، إلا أنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل، كما إنه رائع لتبييض البشرة، وهذا هو سبب إضافته إلى كريمات التفتيح الليلية أو استخدامه في الأمصال والمرطبات التي تغذي البشرة، وفيما يلي بعض الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها:

  • مزيج الحليب وزيت عرق السوس: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت عرق السوس مع ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع إضافة القليل من الماء الدافئ لعمل معجون كثيف، ثم ضعي العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة واتركيها حتى تجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك بالماء ثم امسحيه بماء الورد المثلج لغلق المسام مرة أخرى.
  • وصفة جل عرق السوس بالصبار: هذه واحدة من أشهر الوصفات البسيطة لإشراق البشرة وترطيبها، حيث تساعد ف تنظيف البشرة بعمق وإعطاء البشرة الترطيب اللازم.

الآثار الجانبية لعرق السوس

الآثار الجانبية لعرق السوس ضئيلة، ويمكن القول أنه بالنسبة لمعظم الناس، قد يكون تناول كمية صغيرة عن طريق الفم آمنًا لعدة أسابيع أو أكثر، وهناك خطر كبير من ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض مستويات البوتاسيوم، والضعف والشلل، وتلف الدماغ العرضي لدى الأفراد الأصحاء، واحتباس الماء والصوديوم، وانخفاض الوظيفة الجنسية والإنجابية للذكور، ومخاطر أخرى على صحة عرق السوس على النحو التالي:

  • يقلل عرق السوس من النشاط الجنسي لدى الرجال ويمكن أن يسبب ضعف الانتصاب عن طريق خفض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.
  • يزيد من خطر الولادة المبكرة وقد يؤدي إلى الإجهاض.
  • الاستهلاك المفرط للعرق السوس يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الفشل الكلوي.
  • يمكن أن يسبب عرق السوس احتباس الماء في الجسم، مما قد يؤدي إلى تفاقم قصور القلب الاحتقاني ويؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب.
  • يمكن لعرق السوس أن يرفع ضغط الدم، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم تجنب تناوله.
  • عرق السوس يشبه هرمون الاستروجين في الجسم، لذلك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالثدي والمبيض والانتباذ البطاني الرحمي والأورام الليفية الرحمية.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على تجربتي مع عرق السوس للتبييض عالم حواء، والآثار الجانبية لعرق السوس.

السابق
مين حست بنبض في الرحم وطلعت حامل
التالي
كلمات شكر وثناء لشخص قدم العطاء