الإسلام

دعاء الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا الوباء كامل

دعاء الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا الوباء كامل

دعاء الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا الوباء كامل، كثيرون منا يجتهدون في تحصين أنفسهم باستمرار بالصلاة والدعاء من أجل الاقتراب من الله الذي هو الجواب والجار كما سعى الأنبياء للدعاء، فالدعاء هو أساس العبادة وسر قوتها، ودعاء الوباء والبلاء من الأدعية التي يحتاجها كل انسان في اي مكان في العالم بعد ان انتشرت الاصابة بهذا الفيروس اكثر وتسببت في عدد كبير من الاصابات والوفيات التي تسببت في انتشار القلق والتوتر والترقب بين الناس.

دعاء الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا الوباء كامل

دعاء الوباء يجعل الروح هادئة ومطمئنة بالرغم من انتشار الوباء ولكن المسلم يتمسك بالثقة والإيمان بالله لن يخذله ويرفع عنه هو وأهله ووطنه وأهله هذا الوباء، وفيما يلي دعاء الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا الوباء كامل:

  • “اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام”.

    إقرأ أيضا:خطبة دينية قصيرة جدا عن بر الْوَالِدَيْنِ
  • “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم” ثلاث مرات .

  • “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “تعوذوا بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء”.

  • “اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر”.

  • “أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”.

    إقرأ أيضا:من أمهات المؤمنين كان يقال لها أم المساكين
  • “اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

  • “أذهب الباس، رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما”.

دعاء رفع الوباء

هناك العديد من أدعية رفع الوباء والتحصين من الأوبئة والأمراض، وهي كما يلي:

  • ”اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي، وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ، وَمِنْ خَلْفِي، وَعَنْ يَمِينِي، وَعَنْ شِمَالِي، وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي».

  • ”اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

  • ”اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ”.

    إقرأ أيضا:خطبة دينية قصيرة عن حسن الخلق
  • ”أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.”

  • ”اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

  • ”أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ”.

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

إن أدعية المسلمين في إزالة الأمراض عن أهل محمد صلى الله عليه وسلم دعاء مطلوب من المسلم بعد كل صلاة، لأن المسلمين مروا بأوضاع صعبة وأزمات كثيرة في العام الماضي، وهذه الأدعية كما يلي:

  • اللَّهُمّ ارْحَمْنَا وأغثنا، وَأَلْطَف بِنَا وَتَدَارَكْنَا بإغاثتك.

  • اللَّهُمّ نَتَوَسَّلُ إلَيْك بِاسْمِك الْوَاحِد الْفَرْدُ الصَّمَدُ، وباسمك الْعَظِيم فَرْج عَنَّا مَا أَمْسَيْنَا فِيه، وَمَا أَصْبَحْنَا فِيه أَجَرْنَا أَجَرْنَا أَجَرْنَا يَا اللَّهُ.

  • اللَّهُمَّ يَا كَاشِفٌ الْهُمُوم ومفرج الْكَرْب الْعَظِيم، وَيَا مَنْ إذَا أَرَادَ شيئًا يَقُولُ لَهُ: كُن فَيَكُون، ارْفَعْ عَنَّا الْوَبَاء.

  • يَا رَبِّ نَسْأَلُك رَحِمَه بأطفالنا وَشُيُوخُنَا وَبَلَدِنَا بِأَنْ تُرْفَعَ عَنَّا الْبَلَاء طَال بُيُوتِك وعبادك بَلَاء عحز عَنْهُ أَهْلُ الْأَرْضِ.

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وأنزل علينا السكينة

يعلم المسلمون أن طلب الخلاص وإيجاد الراحة والسعادة في الحياة لا يمكن إلا بطلب رحمة الله، لأن العبد يدرك أن الحياة بدون الله صعبة ولا يمكننا أن نبتعد عن العبادات والواجبات التي أوكلها الله علينا من قراءة القرآن والصلاة، وفيما يلي بعض أدعية رفع البلاء:

  • اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنَّا الْبَلَاء وَالْوَبَاء بِرَحْمَتِك ولطفك، اللَّهُمَّ ارْفَعْ عَنَّا الْبَلَاء وَالْوَبَاء وَالزَّلَازِل وَالْمِحَن.

  • اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ بِأَسْمَائِك الْحُسْنَى وبصفاتك الْعُلَا وبرحمتك الَّتِي وَسِعَتْ كلّ شَيْءٌ، أَن تمنّ عَلَيْنَا بِالشِّفَاء الْعَاجِل، وألّا تَدَعْ فِينَا جرحاً إلّا داويته.

  • بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيك مِنْ وَسَاوِسِ الصّدر وشتات الْأَمْر، مِنْ الْأَمْرَاضِ وَالْأَوْهَام، وَمِنْ نَزَغَاتِ الشّيطان وَمَن الْأَسْقَام، وَمَن الكوابيس وَمَن مزعجات الْأَحْلَام.

  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرّاحمين.

دعاء رفع البلاء عن الأمة الإسلامية

في هذه الفقرة سنقدم لكم بعض أدعية رفع البلاء عن الأمة الإسلامية، وهي كما يلي:

  • يَا مَوْلَانَا تولانا وعذنا مِنْ يَوْمِ لَا حَيَاةَ فِيهِ وَيَوْم لَا رَاحَةٌ فِيهِ وَمِنْ فَجْأَة الشَّرّ يَا رَبَّنَا.

  • عَلِمْنَا فَهِمْنَا هبنا وعيا صَافِيًا وَعَمَلًا نَقِيًّا طَيِّبًا نَزْرَع بِه دنيانا ونحصده فِي أخرانا يَا اللَّهُ.

  • صَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهة وصبحه وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي قدمنا لكم من خلاله دعاء الوباء والبلاء اللهم ارفع عنا الوباء كامل.

السابق
خطبة دينية قصيرة جدا عن الصلاة
التالي
اسئلة تحدي لو خيروك مع الأصدقاء