العناية بالبشرة

اهم المعلومات عن عرق السوس للتبييض

اهم المعلومات عن عرق السوس للتبييض

اهم المعلومات عن عرق السوس للتبييض تجربتي، والذي هو حلم كل فتاة أن تصبح في كامل أناقتها وجمالها.
نتشارك سوياً خلال هذا المقال تجربتي مع عرق السوس للتبييض، حيث يعتبر جذر من نبات واسع الانتشار في دول أوروبا والدور الآسيوية.

اهم المعلومات عن عرق السوس للتبييض تجربتي

يتم استعمال عرق السوس لتبييض البشرة، وذلك لأنه يحتوي على بعض العناصر المفيدة التي تساعد على إزالة الهالات السوداء في البشرة والندوب والبقع الداكنة، كما يقلل من نسبة الزيوت الزائدة في البشرة.

هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على عرق السوس لما يحتويه من فوائد عظيمة للبشرة .

الجدير بالذكر أن عرق السوس يمتاز بأنه يساعد على توقف إنتاج مادة الميلانين في الجسم وهي المسؤولة عن جعل البشرة داكنة.

يحتوي عرق السوس على مادة  Licochalocone وهي المسؤولة عن تنظيم الزيوت في البشرة، لذا فهو الخيار الأول للبشرة المعرضة لحب الشباب بصفة دائمة.

إقرأ أيضا:تقنية جهاز سكارليت للمسامات

تجربتي مع عرق السوس للتبييض

تقول إحدى السيدات أنها ظلت تعاني فترة طويلة من البقع الداكنة في الوجه حتى أرشدتها إحدى الصديقات نحو استعمال ماسك عرق السوس مع الزبادي، وقد لاحظت الفرق في النتائج بعد أسبوع فقط.

بدأت البقع الداكنة تقل تدريجياً حتى اختفت تماماً .

وقالت الأخرى أن عرق السوس من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في إزالة البقع الداكنة في البشرة بطريقة آمنة وفعالة دون حدوث أي آثار جانبية، كما استخدمته كنوع من أنواع الكريمات المخصصة لتفتيح البشرة عن طريق خلط كمية مناسبة من زيت اللوز مع عرق السوس وزيت الزيتون وقد لاحظت اختفاء تام للبقع الداكنة.

بالإضافة إلى ذلك تقول إحدى السيدات أنها تستعمل عرق السوس مع الحليب وتستخدمه كماسك طبيعي لتفتيح البشرة.

فوائد عرق السوس

اهم المعلومات عن عرق السوس للتبييض تجربتي، يقدم عرق السوس العديد من الفوائد للبشرة وهو يعتبر تعويضاً كاملاً للعديد من المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة على المدى البعيد.

الجدير بالذكر أن عرق السوس مناسب تماماً للبشرة الحساسة على وجه التحديد لأنه لا يتسبب في تهيج البشرة مطلقاً.

طريقة استخدام سيروم عرق السوس للبشرة

يمكنك استخدام قطنة طبية ثم نقوم بتبليلها بعرق السوس ونضعه على البشرة مع التدليك بحركة دائرية ثم نغسل الوجه في الصباح الباكر ولكن لا بد من الاستمرار على هذه الطريقة للحصول على نتائج مبهرة في غضون شهرين.

إقرأ أيضا:تجربتي مع حبوب الروكتان للبشرة وحب الشباب

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

يمكنك تحضير عرق السوس مع الجليسوليد كما يلي:

  • نضيف ملعقتين من زيت جوز الهند.
  • ملعقتين من زيت الجلسرين.
  • أربعة ملاعق من عرق السوس المطحون.
  • علبة الجليسوليد.

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة معاً ثم نضعها على البشرة ونوزعه بطريقة متساوية ويجب التدليك بحركة دائرية بحيث يصل الماسك إلى أعماق الجلد ونتركه طوال الليل على البشرة ونغسله في الصباح الباكر.

عرق السوس للبشرة الدهنية

نقوم بخلط ملعقة من عرق السوس المطحون مسبقاً مع ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة ثم نضيف كمية قليلة من الماء الدافئ ونقوم بمزج جميع المكونات السابقة معاً ونضعه على الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر.

نقوم بتكرار هذا الماسك يومياً لمدة أسبوع.

عرق السوس لتبييض الركب

تعتبر الركب من المناطق التي يكثر فيها الاسمرار وتحتاج المرأة إلى وصفة طبيعية تستطيع من خلالها تبييض الركب بسرعة دون أن يكلفها كثير من المال والجهد.

يعتبر عرق السوس من الماسكات الطبيعية التي تعمل على تبييض الركب، كل ما عليك هو إضافة كمية مناسبة من عرق السوس المطحون مع خشب الصندل وعصير الليمون ثم نقوم بمزج المكونات معاً حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الركبتين ونتركه طوال الليل ثم نغسلها في الصباح.

إقرأ أيضا:كريمات احماض الفواكه للتقشير

تجربتي مع سيروم عرق السوس للتبييض

تحكي إحدى السيدات أن بشرتها كانت مليئة بالتصبغات والبقع الداكنة وكانت بشرتها تتأثر كثيراً بأشعة الشمس وتجعلها في حالة حرج شديدة نتيجة هذه البقع المتواجدة في الوجه. وفي يوم نصحتها صديقتها باستعمال سيروم عرق السوس، والذي يمكنك عمله في المنزل عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من عرق السوس المطحون ثم نضع زيت جوز الهند ونخلطهم معاً ثم نضع هذا السيروم على الوجه قبل النوم .

تحذيرات أثناء استعمال عرق السوس للبشرة

هناك بعض التحذيرات التي يجب الانتباه إليها أثناء وضع عرق السوس على البشرة وأبرزها ما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس.
  • لا بد من ترطيب البشرة دائماً بعد استعمال ماسك عرق السوس.
  • إذا ظهرت أعراض جانبية مثل تهيج البشرة واحمرارها فلا بد من التوقف نهائياً عن استعماله.

وبهذا نكون قد تعرفنا على اهم المعلومات عن عرق السوس للتبييض تجربتي، كما قدمنا إليكم طرق متنوعة تستطيعين من خلالها استعمال عرق السوس مع بعض الوصفات الأخرى لتبييض البشرة.

السابق
أبرز الفلاسفة العرب والمسلمين واعمالهم
التالي
اهم المعلومات عن ارتفاع انزيمات الكبد