عناية شخصية

طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن

طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن

طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن يرغب في معرفتها العديد من الشباب والرجال الذين يعانون من تساقط الشعر بمنطقة الذقن والشنب خاصة وأن العديد من أطباء الجلدية ينصحون باستخدام بخاخ افوجين لعلاج مشكلة الصلع التي تعد واحدة من أهم المشاكل التي تؤرق الشباب، ويرغبون في القضاء عليها.

طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن

بخاخ افوجين للذقن يتكون من مادة مينوكسيديل التي تعزز من عملية نمو الشعر من خلال توسيع الأوعية الدموية مما يجعله الحل الأمثل لعلاج مشكلة الصلع، ولكن لا يستخدم في حالة التساقط الشعر فجأة، أو من غير سبب أو كان عمر الشخص أقل من 18 عام.

وللحصول على لحية ذات شعر كثيف وقوي فكل ما عليك استخدام بخاخ افوجين للذقن بعد تطبيق اختبار الحساسية على مكان صغير في الجلد من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. اغسل منطقة الذقن جيدًا ثم جففها بفوطة قطنية.
  2. رش عليها بخاخ الدقن على اللحية ثم دلك الرغوة جيدًا.
  3. اتركيه جيدًا بشكل تلقائي.
  4. استخدمه مرتين في اليوم على مدار 4 شهور على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.

متى تظهر نتائج بخاخ افوجين للذقن

بعد معرفة طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن، وللحصول على نتائج فعالة يجب استخدامه على مدار 4 شهور بانتظام، وللحفاظ على نمو الشعر في هذه المنطقة ينبغي على المستخدم استخدامه بشكل مستمر لأنه في حالة التوقف عن استخدام هذا البخاخ سوف يفقد أغلبية الشعر الذي نما بسببه.

إقرأ أيضا:كريم ميتاز للاماكن الحساسة

وفي حالة عدم ظهور أي نتائج بعد استخدام بخاخ افوجين للذقن أو ظهرت آثار جانبية في هذه المنطقة ينبغي عليك استشارة الطبيب المختص.

طريقة ترك بخاخ افوجين

يعتبر بخاخ افوجين ليس علاج شافي لمشكلة الصلع بل هو يساعد على الحد من الصلع بنسبة ما مثل الماء للظمآن فإن شربة ماء ترويه مدة زمنية.

وقد وصت الشركة المنتجة لهذا البخاخ بضرورة استعمال الدواء لعدة أشهر لينمو الشعر وحذرت من التوقف عن استخدامه حتى لا يتساقط الشعر الذي نما خلال فترة الاستخدام حيث من المتوقع فقدان الشعر المكتسب بصورة تدريجية خلال عدة أشهر من التوقف عن استعمال العلاج.

وينبغي المواظبة على استخدام بخاخ افوجين للذقن مرتين في اليوم، ويمكن تقليل الجرعة بشكل تدريجي لمرة واحدة فقط حتى لو تأثر نمو الشعر، ولكن عند حدوث أي تساقط لخصلات الشعر مرة أخرى؛ فيجب العودة لاستخدام الجرعة المحددة سابقًا.

طريقة استخدام بخاخ افوجين للشنب

يرغب الكثيرون في معرفة طريقة استخدام بخاخ افوجين للشنب للحصول على نمو مناسب لخصلات الشعر في هاتين المنطقتين؛ فكل ما على مستخدمه بعد تطبيق اختبار التحسس على مكان صغير فيها إجراء هذه الخطوات:

  1. اغسل منطقة فوق الشفاه العليا جيدًا بالماء ثم جففها.
  2. رش عدة بخات على الشنب ثم دلك جلد الشفاه العليا لنشر المحلول عليها.
  3. لا تمسحه واتركه حتى يجف تمامًا.
  4. كرر استخدام هذه الخطوات مرتين في اليوم على مدار 4 شهور للحصول على نتائج فعالة.

افوجين للذقن أضرار

على الرغم من طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن فعالة لنمو الشعر في هذه المنطقة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذي يستخدمه قد يعانون من بعض الآثار الجانبية مثل:

إقرأ أيضا:افضل عطر نسائي للمتزوجين واكثرهم مبيعا
  • شعور الشخص بالصداع الشديد خاصة لو كان من مرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • الشعور بالحكة في الجلد، وتهيج البشرة بسبب معاناة الشخص من التحسس ضد المادة المصنع منها البخاخ مما قد يتسبب في الشعور بألم في الصدر.
  • ظهور بقع حمراء في الجلد.
  • الشعور بخفقان شديد والتنفس بسرعة خلال الاستخدام.

وفي النهاية بعد معرفة طريقة استخدام بخاخ افوجين للذقن من خلال استخدامه مرتين في اليوم على مدار 4 شهور متتالية مما يؤدي إلى نمو الشعر في هذه المنطقة كما يجب عدم التوقف عن استخدامه حتى لا يتساقط الشعر الذي نما بفضله.

إقرأ أيضا:اهم المعلومات عن جفاف المهبل
السابق
طريقة قراءة الباركود بالجوال
التالي
كيف اعرف ان زوجي مرتاح مع زوجته الثانية